أخبار

كيري: قادرون على إضعاف داعش أسرع مما فعلنا مع القاعدة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الولايات المتحدة لديها القدرة على "تحييد" عصابة "داعش"، على نحو أسرع بكثير مما فعلت مع القاعدة. وأضاف كيري أمام الصحافيين، الخميس: "سنهزم داعش. قلنا دائمًا إن الأمر سيستغرق وقتًا".

وتابع الوزير: "بدأنا قتالنا ضد القاعدة في 2001، واستغرق الأمر بضع سنوات، قبل أن نتمكن من القضاء على بن لادن وكبار القادة، وتحييدهم كقوة فعالة".

وأوضح كيري: "نأمل أن نفعل ذلك مع داعش على نحو أسرع من ذلك، ونعتقد أن لدينا القدرة على ذلك". وتقود الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا ضد "داعش"، عبر شن غارات جوية في مناطق نفوذ التنظيم في شمال سوريا والعراق.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ملالي قم طهران
اقطعوا دابر الاٍرهاب -

على كاميرون و ميركل و هولاند التفاوض مع الجيش السوري الحر ومشاركتهم ضد عصابات المجرم المعتوه بشار. واعادة كتابة الدستور وحل البرلمان. وان يعتمد الدستور الجديد كأساس للقوانين التي تسن من جديد. وللمشاركة بشكل نشط في مكافحة التطرف والارهاب. والاتجاهات الشيعيه التي جلبت داعش وساهمت بدعمه وتسليم الاسلحه والملايين له ناهيكم عن تهريبها الدواعش من السجون لن يتوقف الاٍرهاب الا بقطع دابر داعمي الاٍرهاب وبالخصوص دجال الضاحية وملالي قم طهران وعاظ السلاطين اصحاب فتاوي التكفير ؟ اقطعوا دابر الاٍرهاب