أخبار

في تصعيد للإجراءات الأمنية بعد هجمات باريس

أساور إلكترونية لتتبع متشددين في بلجيكا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتزم بلجيكا اتخاذ تدابير أمنية مشددة غداة هجمات باريس الدامية، وقال تقرير إن الأجهزة المعنية تعتزم إلباس "أساور" إلكترونية لـ800 متشدد إسلامي، لتتبع تحركاتهم على مدار الساعة.

نصر المجالي: قال تقرير لموقع (أفينير ـ Avenir) إن الاستخبارات البلجيكية ترجّح أن يكون زهاء 350 من هؤلاء يخططون للمغادرة إلى سوريا، بهدف القتال إلى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي في وجه قوات الحكومة السورية.

وأشار وزير الداخلية البلجيكي يان يامبون إلى أن مجلس الاتحاد الأوروبي لشؤون العدل والداخلية سيبحث في جلسة استثنائية اليوم الجمعة قضايا محددة على صعيد مكافحة الإرهاب.

وقال: "سيتطرق المجلس بالدرجة الأولى إلى مسألة تدوين أسماء المسافرين. ومن الأجدى الإجماع في الاتحاد على تبني العمل بهذا النظام والمصادقة عليه، وآمل في أن نتحرك من نقطة الجمود على هذا المسار".

رقابة الحدود
ولفت يامبون النظر إلى ضرورة تشديد الرقابة على حدود الاتحاد الأوروبي، وتكثيف عمليات التحقق من هويات مواطني الاتحاد على الحدود باستخدام منظومة شنغن المعلوماتية، بما يخدم تتبع تحركات المدرجين في قوائم المطلوبين.

وأشار الوزير البلجيكي إلى أن مجلس الاتحاد الأوروبي لشؤون العدل والداخلية سيركز في جلسته الاستثنائية على المسائل العملية، معربًا عن أمله في التحرك قدمًا على هذا المسار.

إلى ذلك، فإنه استمرارًا للإجراءات الأمنية المتخذة في بلجيكا، عقب التفجيرات الإرهابية في باريس، ذكرت النيابة البلجيكية أنه تم حبس اثنين من الموقوفين التسعة على ذمة التحقيق في تفجيرات باريس، وقضية الانتحاري بلال الحدفي، الذي فجّر نفسه قرب استاد "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية، حيث وفد عدد من الإرهابيين إلى فرنسا قادمين من بلجيكا. وأشارت النيابة البلجيكية إلى أنه تم إخلاء سبيل ستة من المتهمين التسعة، وتمديد توقيف آخر لـ24 ساعة، وحبس الاثنين المذكورين.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
We love Paris
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I totally agree with the Belgium government if you have a tracker ankle bracelet then you will know where they are a prevention step from what happened in Paris perfect stuff

We love Paris
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I of course say that the convicted terror suspects in a court of law once they pay their time in jail should they come back to society or if they have to be in house arrest just like sex offenders they will have limited places they can go to like the doctor''s office or the bank or to buy groceries but also there is a time curfew like they can go out from 8 am to 8 pm after 8 pm they should be home only by permission they can do any different actions again if you are a terrorist and the court proven you went to fight for a terror group you should thank God all you have to do is make your places you go to known to the government to protect the innocent from any way being hurt in any terror act I wish this will be the way to go if you caught with terror you lost your absolute freedom