أخبار

أوصلوا رأسه إلى ذويه وتوعدوا من يعاون الجيش بمصيره

موالون لداعش يتبنون ذبح راعٍ في تونس

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبنت جماعة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية في شريط فيديو، بث عبر الانترنت الأحد، ذبح فتى راع في منطقة سيدي بوزيد في وسط غرب تونس، مبررة فعلتها بأنه كان يزوّد الجيش بمعلومات عن تحركات عناصرها.

إيلاف - متابعة: كان جهاديون اقدموا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر في جبل مغيلة على ذبح الفتى مبروك السلطاني (16 عاماً)، الذي كان يرعى الأغنام مع ابن عمه شكري (14 عامًا)، ثم وضعوا رأسه في كيس، سلموه إلى الأخير، وطلبوا منه إيصاله الى عائلته.

عبرة للغير
أثارت هذه الواقعة صدمة وغضبًا في البلاد، لا سيما وأن عائلة الراعي المقتول اضطرت للاحتفاظ برأسه المقطوعة ليلة كاملة في ثلاجة المنزل، في انتظار قوات الامن التي تأخرت بالوصول حتى صباح اليوم التالي.

ويبدأ شريط الفيديو الذي لم يتسنَّ التحقق من صحته في الحال، برسالة جاء فيها، "حقيقة المرتد مبروك (الراعي) الذي كان يزوّد الجيش التونسي عملاء فرنسا في المنطقة بمعلومات عن اماكن تمركز جنود الدولة الاسلامية". وتضيف الرسالة أنه "تم تنفيذ حكم الله فيه، ليكون عبرة لمن يعتبر، وهذا مصير كل من يقف في صف طواغيت تونس ضد جنود الخلافة".

بعدها يظهر الفتى جاثيًا على ركبتيه، وقد قُيدت يداه خلف ظهره، والخوف بادٍ على وجهه، بينما يستجوبه رجل، تم تعديل صوته في عملية مونتاج، كي لا يتم التعرف إليه. ويقول الفتى في الشريط انه تقاضى اموالًا من عسكري لمراقبة انشطة الجهاديين في المنطقة. ويسأله الجهادي "لقد نقلت معلومات عن المجاهدين مقابل اموال!"، فيرد الفتى بصوت مرتعش "ليس لدينا مال". وينتهي شريط الفيديو بذبح الفتى وبنشيد يتوعد آخرين بـ"الذبح".

في قلب العاصمة
وفي 11 نوفمبر/تشرين الثاني،&نشرت "كتيبة عقبة بن نافع" المجموعة الجهادية الرئيسة في تونس، والمرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، شريط فيديو تبنت فيه قتل راعييْ اغنام في جبل في ولاية القصرين (وسط غرب) قالت ان قوات الامن كلفتهما بـ"التجسس على المجاهدين" في الجبل. وكانت تلك&المرة&الاولى التي&تتبنى فيها مجموعة جهادية قتل مدنيين في تونس.

وبعد الاطاحة بنظام بن علي في مطلع 2011&، تصاعد في تونس عنف جماعات جهادية مسلحة خططت وفق السلطات لإقامة "أول إمارة اسلامية في شمال أفريقيا" في تونس.
وحتى اليوم، قتلت هذه المجموعات عشرات من عناصر الأمن والجيش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دين رحمه
saad -

الاسلام هو الحل.التهم جاهزه لذبح البشر.سوف يخرج بعض المغفلين ويقول هؤلاء لا يمثلون الاسلام بل يمثلون الكاثوليك اوالبوذه.

لا تستعجلوا عندكم النموذج الجزائري
,,,,,,,,,,,,, -

لا تستعجلوا ربما كانوا من اعوان الشرطة تحت قناع داعش حصل هذا في الجزائر وتم ذبح آلاف الجزائرين تحت يافطة الإسلاميين

الفرق بين داعش والكلاب!!
هيام -

تخيلوا الفرق بين داعش والكلاب !! داعش قطعت رأس الطفل البرىء وبعثت برأسه الى اهله !! اما كلاب الراعي فقد وجدت تحرس جثته !!! فقد ورد انه ((وغداة ذبح مبروك السلطاني، جازف افراد من عائلته بالصعود الى الجبل بحثا عن جثته التي وجدوها وكلاب الراعي تحرسها -)) !! يا لها من انسانيه عند الكلاب !! الا يخجل الدواعش من انسانية الكلاب !!! ليتعلموا شيئا منهمالل !!

ماهذا الاجرام
غازي رمضان حسين -

الارهاب مشكلة بل وباء عالمي--

,,,,,,,,,,,,,,
jamal -

bon suposons que ce berger fait ce que vous dites que comptez-vous faire ,c que vous étes débiles personne ne veut de ces mentalités comment céder devant des ignorants .une chose est sûr vous étes des criminels et que tt le peuple doit attaquer pour vous éliminer de sur terre à la place du gouvernement je ferai rien que vous arrêter et vous tuer sans aucun jugement

des fous
said -

mafihomch rajal wahd chmait ,idabho ra3i mosalim ibn lbadia la ya3rif ay chaye

هذا دين التسامح
بدون دين-بسببهم -

ينحرون الانسان------- ومكتوب عندهم-----والله يقول ولقد كرمنا بني أدم

لا شك ان ديننا رحمة
مقارنة بالآخرين -

لاشك ان ديننا ونحن رحمة مقارنة بما ارتكبه الآخرون الذين يدعون المحبة والتسامح والاحصائيات بيننا ، من بدأ الحرب العالمية الثانية؟ ليسوا مسلمين! من قتل حوالي ٢٠ مليون من السكان الأصليين الاستراليين؟ ليسوا مسلمين! من أطلق القنابل النووية في هيروشيما و ناغازاكي؟ ليسوا مسلمين! من قتل أكثر من ١٠٠ مليون هندي أحمر في أمريكا الشمالية؟ ليسوا مسلمين! من قتل أكثر من ٥٠ مليون هندي أحمر في أمريكا الجنوبية؟ ليسوا مسلمين! من استعبد أكثر من ١٨٠ مليون أفريقي ورمى ٨٨٪ ممن قتلوا في المحيط الأطلسي؟ ليسوا مسلمين! لا ليسوا مسلمين! من قتل ١٠٠٠٠ طفل في فلسطين دون أي ذنب من الذي قتل مئات الألوف من مسلمين بورما من الذي صلب المسلمون في الأندلس وأكل لحومهم في وحشيه لايمكن تصورها. فليس ما فعلته فرنسا بالمجاهدين الجزائريين إرهابا ليس ما فعلته فرنسا بالمجاهدين المغاربة إرهابا ليس ما فعلته أمريكا بالعراق وفيتنام إرهابا ليس ما فعلته قشتالة في الاندلس من محاكم التفتيش إرهابا ليس ما فعله الصليبيون في القدس إرهابا ليس ما فعلته إيطاليا بالمجاهدين الليبيين إرهابا ليس ما تفعله الصين بتركستان إرهابا ليس ما يحدث لمسلمي افريقية الوسطي إرهابا ليس ما يحدث لمسلمي ميرامار إرهابا ليس ما تفعله دولة بني صهيون في فلسطين إرهاباً

لهذا نحن امة همجية
هادي بن جابر -

لهذا الاسباب كرهت افعال الاسلاميون---وقد غيرت ديني الوراثي-- --لا اعرف اذا ساعتنق المسيحية مستقبلا

رقم 4
جاسر مرهان سرور- -

لكن من يعمل هذا الارهاب----------انهم طائفة واحدة---او دين معين