أخبار

غارة للطائرات الفرنسية على مدرسة ابتدائية

الطيران الفرنسي يقتل 28 تلميذًا بقصف مدرستهم بالموصل

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ادت غارة للطائرات الفرنسية اليوم الى مقتل 28 تلميذًا عراقيًا لدى قصفها لمدرستهم الابتدائية في مدينة الموصل في شمال العراق، بعد يومين من ضربها اهدافًا لتنظيم "داعش" في هذه المدينة، وفي الرمادي في غرب البلاد.

أسامة مهدي: قال مصدر أمني في محافظة نينوى (375 كم شمال بغداد) إن طائرات فرنسية قصفت اليوم مدرسة فاطمة الزهراء في منطقة الزهور في ضواحي الموصل عاصمة المحافظة، ما ادى الى مصرع 28 تلميذًا واصابة خمسة آخرين بجروح. واوضح أن الغارة وقعت بالتزامن مع بدء الدوام الرسمي للمدرسة، وسط مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا، الذين تم نقلهم الى المستشفيات القريبة، كما نقلت وكالات اخبارية محلية.
&
تأتي الغارة الفرنسية بعد يومين من اعلان رئيس هيئة اركان الجيوش الفرنسية أن مقاتلات على متن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول ضربت اهدافًا لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" للمرة الأولى منذ وصولها إلى شرق المتوسط. وقال الجنرال بيار دو فيلييه للصحافيين من على متن حاملة الطائرات الاثنين الماضي، "لقد ضربنا الرمادي والموصل العراقيتين استنادًا إلى القوات المحلية على الأرض، والتي تتقدم ضد قوات داعش" .

ومساء امس، استهدفت مقاتلات رافال التابعة لسلاح الجو الفرنسي مركز قيادة تابعًا لتنظيم "داعش" في قضاء تلعفر في غرب مدينة الموصل، تم خلالها تدمير المركز، حيث كانت المقاتلات أقلعت من على متن حاملة الطائرات شارل ديغول، المتموضعة في مياه البحر المتوسط. واوضحت هيئة الأركان الفرنسية أن الضربات التي نفذتها الطائرات الفرنسية في العراق تمت بالتعاون مع القوات الجوية الأميركية.&

وتأتي هذه الغارات الجوية للمقاتلات الفرنسية بعد 10 أيام على هجمات باريس الأكثر دموية في فرنسا، والتي أوقعت 130 قتيلاً، وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية. وبخصوص الضربات في سوريا، حيث توجد مراكز قيادة وتجنيد، وكذلك الموارد النفطية لداعش، قال الجنرال الفرنسي "إنها مسألة ساعات، وليس أياماً".

والمقاتلات الـ 26 المتواجدة على متن حاملة الطائرات ستضاعف القدرات العسكرية الفرنسية في المنطقة بمعدل 3 مرات، وتضاف إلى 12 طائرة متمركزة في الإمارات والأردن.

وقال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في وقت سابق "إننا سنكثف ضرباتنا، وسنختار الأهداف التي توقع أكبر خسائر ممكنة بالتنظيم". وكانت فرنسا تريد في بادئ الأمر إرسال حاملة طائراتها إلى الخليج، لكنها قررت تسريع تدخلها بعد هجمات باريس، عبر إرسالها إلى شرق المتوسط لتكون أقرب من سوريا.

يذكر ان تنظيم "داعش" يسيطر على مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى الشمالية منذ حزيران (يونيو) العام الماضي، فيما فرض سيطرته على الرمادي عاصمة محافظة الانبار الغربية في ايار (مايو) الماضي، حيث تشن القوات العراقية منذ ايام هجومًا واسعًا لطرده من المدينة.
&
&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موسكو
OMAR OMAR -

بدأت موسكو اتخاذ خطوات عملية ردا على اسقاط تركيا مقاتلتها في سوريا أمس. واستكمالاً للتدابير التي أعلنتها هيئة أركان القوات الروسية مساء الثلثاء، ومنها إرسال الطراد "موسكفا" التابع للأسطول الروسي والمجهز بمضادات ارضية، وتخصيص مطاردات لمواكبة طلعات القاذفات الروسية ، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن موسكو ستنشر أنظمة دفاع أس-400 مضادة للصواريخ في قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية.وبنشرها هذه المنظومة تفرض موسكو حظرا جويا فوق سوريا،في وقت تضيق سماء البلاد بالمقاتلات المتعددة الجنسية التي تقصف خصوصا مواقع "الدولة الاسلامية".وبحسب موقع "روسيا اليوم"، تعتبر منظومة "إس 400" الأكثر تطوراً في العالم، وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها.وتتميز منظومة الصواريخ الحديثة المضادة للجو "إس- 400" (تريؤومف) خلافا لسابقتها "إس 300 بي ام" بقدرتها على تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، والطائرات الصغيرة الحجم من دون طيار وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ السائرة بالمسار الباليستي بسرعة حتى 5000 متر في الثانية.وصممت المنظومة في شركة "ألماس – أنتاي"، وبدأ تزويد الجيش الروسي بها اعتباراً من آب 2007 حيث بدأت أول كتيبة مزودة بمثل هذه المنظومات في مناوبتها القتالية بضواحي موسكو.وهنا بعض المواصفات الفنية لهذه المنظومة:- مدى اكتشاف الأهداف: 600 كيلومتر. -عدد الأهداف التي يمكن متابعتها في آن واحد: يصل إلى 300

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الطيران الفرنسي يقتل 28 تلميذًا بقصف مدرستهم بالموصل)) <<< حسبي الله ونعم الوكــيل """ يا رب تضربهم بالزلزال وتخــسف فيهم خــسف """

الأطفال هم ضحية حقد الأبا
أنسان من الجزيرة -

خبر إن صح فهو محزن جدا!! ولكن لنتفكر قليلا ؟ ما هو الحل اذا؟ أنا من رأيي لتضحي البشرية بخسارة البشر هناك أثناء أجتياح الموصل والرقة وولكن الأرض ستكسب تدمير مؤسسة داعش الأرهابية وستعرف البشرية بعدها من وراء كل هذا ؟؟؟

we salute world children
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

What kind of world we live in when you kill children in a school we all will pay for this like the world is paying 4 the failed Iraq war then & now this Syria war makes no sense where every country have bombing festivals each with agendas next we will see the Syrian hospitals or civilians killed from Assad Hizbulsatan Iran France USA UK Turkey Arab gulf countries Jordan Iraqi Shia terror groups who is not killing or bombing Syrians I don''t know

مصدر أمني داعشي!!!!
صوت الحقيقة -

مصدر من مدينة الموصل أكيد سيكون محايد ، الظاهر الضربات كانت مؤلمة فاخترعوا مصادر أمنية لأتعرف الكذب

لايوجد سوى تعاليم داعش
عراقي -

مدارس جميعها لتفريخ الأرهاب !!؟..

اماراتيه ساميه صوماليه
اماراتي من اصل حمصاني -

خطأ من الفرنسي...لكن ما يفعله دواعشكم من ذبح و قطع رؤوووس....ماكو انتقاد

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

3.الأطفال هم ضحية حقد الأباأنسان من الجزيرة - GMT 12:13 2015 الأربعاء 25 نوفمبرخبر إن صح فهو محزن جدا!! 5.مصدر أمني داعشي!!!!صوت الحقيقة - GMT 15:21 2015 الأربعاء 25 نوفمبر))) << القضيه قتــل اطفال وهذي الكائنات الغربيه """ تبررها بداعش """ صحيح """ زومــبي وبمتياز اشكال بشريه وقلــوب شياطين عليكم من الله ما تستحقون """"

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

7.اماراتيه ساميه صوماليهاماراتي من اصل حمصاني - GMT 15:58 2015 الأربعاء 25 نوفمبرخطأ من الفرنسي. )) <<< الزومـــبي رقم 3 يخرب بيت الوحوش عساك بمصيبه وقتها يمكن تحس وتفهم وانا اشك

بأي ذنب قتلت ؟
قارئ ™ -

"قتل أطفال أبرياء في المدارس "أليست هذه جريمة حرب مكتملة الأركان ؟؟؟ و الأدهى و الأمر تبرير قتلهم بمثل تعليق رقم (6) // تعاني سوريا من ويلات طمع و صراعات و حروب لا يدفع ثمنها سوى شعبها من دمه و استقراره و شتاته // أين الأمم المتحدة من ذلك ؟ و أين مجلس الأمن من ذلك ؟أين مؤسسات حقوق الإنسان من ذلك ؟؟ هل سيموت الشعب السوري هكذا و لا بواكي له ..الدماء كلها شرقا و غربا للأبرياء مرفوضة و لكن لابد من الإدانة هنا كما تكون الإدانة هناك حتى تكون لهذه المؤسسات مصداقيةو حتى لا يتيقن الجميع من أنها تسعى فقط لما في صالحها و ليذهب الآخر للجحيم !!!!!!

اماراتيه طيح الله حظك
عراقي مهاجر -

متى أصبحت الموصل اللتي يحكمها الدواعش لديها مصدر أمني ؟؟؟؟؟ هل تم الأعتراف بها كدوله والا من اين اتى هذا المصدر الأمني وكيف يمكن الوثوق بمثل هذه المصادر الداعشيه الحاكمه في الموصل كفاكم دفاعا ايها الداعشيين عن اخوانكم الدواعش وخصوصا الأمارتيه الداعشيه طيح الله حظك وحظ داعش اهو المستقبل الذي ينتظر هؤولاء الذين قتلوا وتتباكين عليهم ؟؟ غير انهم سيتخرجون مجرمين قاطعين لرؤوس البشر وأرهابيين حتى النخاع ياريت تستمر هذه الطائرات بقصفها لهؤولاء المجرمين اطفالا كانوا او كبار نساء او شيوخ لنتخلص منهم ومن اجرامهم

تلكم
كامل -

طالما الطيران الفرنسي قام بقصف وقتل اطفال ابرياء فيحق للشعوب ان تقوم بالرد بالمثل وستكون ردة الفعل المزيد من تفجير في قلب فرنسا لاجل الثأر من القتلة الفرنسيين ..ولا نريد من يتاجر بالشعارات والمدنية والحضارة ويزعم ان هكذا ردة فعل هي مجرد عدوان وعنف بل انه المنطق الصريح فمقابل اي اعتداء لا بد من ردة فعل

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

11.اماراتيه طيح الله حظكعراقي مهاجر - GMT 19:21 2015 الأربعاء 25 نوفمبرمتى أصبحت الموصل اللتي يحكمها الدواعش لديها مصدر أمني ؟؟؟؟؟ ))) <<< شوه الدليل ان يحكمها الدواعش ؟؟؟ كلامك ؟؟ صحيح مجرم ومن اهل الاجرام ناس عاشقه شرب الدم حتى لو كان دم الاطفال

اماراتيه طيح الله حظج
عراقي مهاجر -

متى اصبح عدكم ضمير ايتها الأماراتيه الطايح حظها وبما تفتخرين ياطايحة الحظ ببراءة الأطفال اللذين يربيهم الدواعش ويعلمهم حمل السلاح وذبح البشر اليس من ا لأفضل التخلص منهم قبل ان يكبروا ويستشري اجرامهم في العالم طيح الله حظهم وحظج

ما لكم كيف تحكمون ؟
قارئ ™ -

للأسف ما تحرض عليه هو تصفية عرقية ، لا منطق لهاو لا دليل على ما تقوله سوى الغل " و حاجة في نفس يعقوب " كيف تكون عراقي و ترضى لأطفال بلدك بهذا ؟؟؟؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

عراقي مهاجر - GMT 2:09 2015 الخميس 26 نوفمبرمتى اصبح عدكم ضمير ايتها الأماراتيه الطايح حظها -)) << طبعا هذا بيكون ردك يا الردي يلي تربون الاطفال الصغار على ضرب رؤوسهم بالسيوف واللطم على خيبتكم الثقيله اليس من الافضل التخلص منكم ( القادسيه كلاكيت مره ثانيه وهرمجدون النصرانيه)

كذب
سامر أحمد -

مدرسة واسمها فاطمة الزهراء وأين في الموصل في عاصمة دولة داعش!!؟؟ الخبر عاري عن الصحة تماما والصورة التي ارفقت بالخبر في مواقع التواصل الأجتماعي هي لمدرسة تقع في قرية تركمانية شيعية فجرها داعش في شهر تشرين الأول عام 2013 ..