أخبار

أكد أنه لم يخرق المجال الجوي لأنقرة

الطيار الروسي: الأتراك لم يحذروني قبل إسقاط طائرتي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن احد طياري المقاتلة الروسية التي اسقطتها تركيا على الحدود السورية لوسائل اعلام حكومية الاربعاء ان الاتراك لم يوجهوا اي تحذير مسبق.

وقال قسطنطين موراختين لصحافيين روس داخل قاعدة جوية روسية في سوريا بعد انقاذه من قبل قوات خاصة "لم يكن هناك اي تحذير، لا عبر اللاسلكي ولا بصريا. لم يكن هناك اي اتصال على الاطلاق".

وأضاف الطيار الروسي الذي لم يتم اظهار وجهه انه "لو اراد (الجيش التركي) ان يحذرنا، لكان قادرا على ارسال طائرة في محاذاتنا. لم يكن هناك اي شيء على الاطلاق".

وحين سأله احد الصحافيين اذا ما دخل المجال الجوي التركي، استبعد موراختين الامر تماما "ولو لثانية واحدة".

وقال "كنا نحلق على ارتفاع ستة آلاف متر، وكانت الرؤية واضحة، كنت متمكنا من رؤية الحدود وموقعنا تماما على الخريطة وعلى الارض".

واوضح ان مقاتلات اف-16 التابعة للجيش التركي اطلقت صاروخا "اصاب فجأة ذيل الطائرة"، في الوقت الذي كان فيه "على وشك العودة بعد انهاء المهمة القتالية الى القاعدة الجوية" في حميميم قرب اللاذقية، في شمال غرب سوريا.

وقدمت قناة زفيزدا المملوكة لوزارة الدفاع الروسية موراختين على انه "احد افضل الطيارين".

وزفيزدا هي القناة الوحيدة التي نشرت صورة لوجه الطيار، لكن لم يتسن التأكد من انه الرجل نفسه الذي تم تصويره من الخلف على قنوات اخرى.

وفيما تم انقاذ موراختين خلال عملية خاصة مشتركة بين القوات السورية والروسية، لم يحالف الحظ زميله الثاني في طائرة السوخوي-24 الذي قتل اثناء هبوطه بالمظلة بحسب ما اعلنت هيئة الاركان الروسية الثلاثاء.

واضافت هيئة الاركان ان جنديا روسيا آخر قتل خلال مشاركته في عملية الانقاذ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaa lol apparently the Russian planes has damaged communication tools that is not Turkey''s problem cause any communication is recorded and no way to deny it at all again they have voice recorded no way to act otherwise try harder

اين المفر يا اردوغان؟؟؟؟؟
متابع ويكره كل الدواعش -

والاان لروسيا والرئيس الروسيي شاهد وطيار تم انقاذه من قبل الجيش السوري والروس والمهم ما يلي1-القوات الدولية للتحالف بقيادة امريكا الدجالة تقول سمعنا تحذيرات تركية الكترونية للطيارة الروسية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاكلها اردوغان هذا ما ستقدمه امريكا لتركيا فقط ؟؟؟هل فهمتم الان ان تركيا مجرد اداة ولولا امريكا ووجود مساعد وزير الدفاع الامريكي في تركيا في هذه الفترة؟هل كان اردوغان يستطيع الغدر والفعل بدون موافقة اسياده لان هذا الوهمان الجبان اداة لا اكثرويتذاكى لاعادة السلطنة والوهم العثماني وتورط وبوضوح والان لا يدري ماذا يفعل لان الفاعل سيكون روسيا وتملك الاثبتات2- القصة واضحة بعد ان منيت داعش وكل الارهابيين بخسائر جسيمة وخسران اراضي ومواقع للجيش السوري فلهذا وخاصة في منطقة سقوط الطائرة بصورايخ من طائرة تركية جبانة من الاراي التركية صارروخ جو-جو-منطقة فيها 10 الاف شيشاني قوقازي-صيني وغيرهم وهم عماد مشروع الارهاب الامريككي اللتركي -الاسرائيليوطبعا ليعود اردوغان لاعبا وخاصة في هذه المنطقة وممنوع هزيمة داعش والارهاب على يد الروس والامريكان -نمر من ورق -وجبناء وخسروا في مصر وسيخسرون في كل المناطق وخاصة بعد ضرب الروس لسفن تهريب النفط وكان بسعر اللرخص يصل لتركيا واسرائيل3- الخلاصة- سيدفع الثمن غاليا اردوغان وتركيا ووالارهاب وفشل مشروعهم بالمنطقة وغدا لناظره قريبترقبوا خطة الروس والرئيس بوتين ولا تتخيلوا ما اعرفه او ااعتقد سيحدث وانها الحرب العالمية الثالثة ولكن بصورة مختلفة ولن ازيدشكرا ايلااف ان نشرتم تعليقاتي او لا

طيار روسي يتحدث في مؤتمر
bar daisan -

لا يوجد على الكرة الارضية اكذب من الاتراك كيف يصدقهم العالم وهم الى الان يساعدن الارهاب ودواعش اليس هذا نفاق الى متى تكذبون على العالم ?!!!

Turkey the beggar
James Bond -

Whoever believes what Turkey is saying is 100% supporter of ISIS