أخبار

تجربة ناجحة لصاروخ باراك 8 المضاد للطائرات

إسرائيل تعزز تنسيقها العسكري مع روسيا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استبعد ضابط في سلاح الجوّ الإسرائيلي في تصريحات لـ"إيلاف"، حصول أي مناوشات بين إسرائيل وروسيا، على غرار ما حصل بين موسكو وأنقرة مؤخرًا، ويكشف عن تكثيف التنسيق الروسي الاسرائيلي فوق سوريا، كما يكشف عن تجارب جديدة لأسلحة متطورة.

مجدي الحلبي من تل أبيب: يقول ضابط في سلاح الجو الاسرائيلي لـ"إيلاف"، إن ما حدث بين تركيا وروسيا لن يحدث بين روسيا واسرائيل، نظرًا للتنسيق العميق بين البلدين.

جاءت اقوال هذا الضابط في اعقاب انتهاء مناورة جوية استغرقت اسبوعًا كاملاً، إذ تدربت المقاتلات الاسرائيلية على هجمات على آلاف الاهداف من منصات صواريخ لحزب الله الى مواقع عسكرية وحتى اهداف في عمق منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا وغيرها.

كما اشار الضابط الكبير الى ان عمق التنسيق بين روسيا واسرائيل يجعل من الطلعات الاسرائيلية فوق سوريا، وحتى القيام بعمليات هجومية، بدون اذن خاص بل ضمن التنسيق، حسب اقواله.

واعلنت اسرائيل عن نجاح تجربة على صاروخ باراك 8 المضاد للصواريخ والطائرات، وقد تمت التجربة قبالة شواطئ حيفا، حيث اطلق الصاروخ باراك 8 من سفينة حربية باتجاه طائرة استطلاع صغيرة واصابها بدقة، حسب اقوال ضابط في سلاح البحرية الاسرائيلي.

وتدخل منظومة باراك 8 الى سلاح البحرية الاسرائيلي لينضم الى القبة الحديدية، ليدافع من البحر على شواطئ اسرائيل، بحسب اقوال الضابط الاسرائيلي.

واستطاع صاروخ باراك 8 مواجهة صواريخ دقيقة بحوزة حزب الله مثل ياخونط الروسي وغيره من الصواريخ البحرية.

وستعمل منظومة باراك 8 مع "غرامات ادير"، وهو رادار متطور باستطاعته جمع معلومات وتحديد عدة اهداف في آن واحد، كما اعلنت اسرائيل ان منظومة ادير وباراك 8 قد تم تزويدها إلى الهند وقد دخلت حيز الجهوزية القتالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الارنب التركي
OMAR ALI -

غرّد الوزير السّابق وئام وهاب خلال اليومين الأخيرين بكثافةٍ على حسابه الخاص على “التويتر”، جال في تغريداته من روسيا وصولاً إلى السّعوديّة… في المجال الروسي علّق على إسقاط المقاتلة الروسية بحدّة وتحدٍّ قائلاً: ” أتمنى أن لا يفرح البعض بإسقاط الطائرة الروسية فالرد آتٍ وسقوط جبل التركمان قريب!” وأدخل سوريا “حليفته” في جولته “الرد الروسي ليس حرباً على تركيا لكنه دعمٌ غير محدود لسوريا، طلائعه اليوم ss400 والآتي أعظم! هذه المنظومة تخرج لأول مره من روسيا” حطّ وهّاب بعد موسكو في السّعودية موجّهاً رسالة قويّة و”لئيمةٍ” إلى وزيرها العتيد عادل بن أحمد الجبير ” لو يهتم الجبير بأزماته الداخلية وصراع العائلة وسرقات محمد بن سلمان لأموال شعبه أفضل من الإهتمام بسوريا” ونعته بالتافه قائلاً “سوريا شعبها يقرر مستقبلها وليس تافهاً مثلك”.

الحقيقه
ابو يوسف -

الى معلق رقم 1. اذا كانت فخر القوه الجويه الروسيه قد اسقطت بتكنولوجيا عمرها اكثر من 20 سنه بهذه السهوله فلماذا تتصور بان روسيا سوف تقلب الموازين في سوريا؟ سياسيا روسيا الان في المستنقع الروسي بفعل هذه الضربه والفضل لتركيا والناتو والكل يتذكر ماحل بالاتحاد السوفييتي. سوريا ستكون مقبره ايرانيه والان روسيا أيضا.

النفاق العربي
سوري -

النفاق صفة من صفات العرب دون غيرهم لبسوها منذ أن وجدوا، كما كان شائعا وأصبح راسخا بالفطرة في أذهاننا ، أم هو فن من فنون المكر والخداع دخيل على الثقافة العربية ابتلي به الإنسان العربي عبر مراحل تاريخه ، وهل له دور ما في ظلامية عصرنا الممتد من نهاية حكم الخلفاء الراشدين إلى يومنا ، وهل للنفاق علاقة شرعية بالتناقض الطبيعي أو الإنساني أم لا يلتقيان في شيء ؟؟ وتعاظم معه سرطان النفاق في الجسم العربي حتى أضحى العداء والكراهية والضغينة والاستعلاء وحب الزعامة ( العربية ) وقودا يلهب نار الفتنة والحروب ومزيدا من التمزيق تجتاح كل الوطن العربي . وانطلاقا من آخر صورة في تاريخنا العربي التي تبرز لنا بوضوح كيف تم تفكيك الدولة العربية ومن خلالها الأمة الإسلامية ومسبباته يمكن الجزم أن النفاق بمعناه العام الذي ابتلينا به وأرغمنا على لبس عباءته وتجرع مرارته بالتحايل والاستغفال تارة وبالإكراه والقوة تارة أخرى وكان اشد مفعولا على الأقرب منا للفكر الصليبي والصهيوني قديما أو حديثا مما يبرئ منه شخصية وثقافة أجدادنا الأولين أصبح في عصرنا الحالي جزء لا يتجزأ من حياتنا الخاصة والعامة ولا يبارحنا حتى في سرير نومنا : فالزوج العربي يتظاهر بحبه العذري لزوجته ويخونها عند أول منعرج ، وكذلك هي تفعل .. السواد الأعظم منا يتخذ من الدين مطية لتحقيق غاياته متظاهرا بالإيمان القوي بتفاصيله وجزئياته وليس في قلبه منه حبة خردل .