أخبار

على غرار نظيرتها الأميركية (Judgment Day)

(يوم القيامة) طائرة روسية لحماية القيادة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
انتهت روسيا من اختبار مركز القيادة الاستراتيجي الطائر من الجيل الثاني، المتمثل بطائرة (يوم القيامة) المخصصة لكبار قادة القوات المسلحة.&وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه سيتم تشكيل مركز القيادة الاستراتيجي على أساس طائرة "إليوشين &80"، التي ستسلمها الوزارة قبل انتهاء العام الجاري.&&يذكر أن مركز القيادة الاستراتيجي الطائر يخصص لقيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية في ظروف النشر العملياتي للقوات وغياب البنية التحتية الأرضية، وكذلك في حال تعطل مراكز القيادة العملياتية البرية وعقد وخطوط الاتصال.&ويمكن أن تحمل طائرة "إل 80" على متنها القيادات العليا للجيش الروسي ومجموعة من ضباط الأركان العامة وخبراء الفريق التقني الذي يتحمل المسؤولية عن تشغيل الآليات الخاصة المتوفرة في الطائرة.&وتسمح المواصفات التقنية لهذا المجمع الاستراتيجي الطائر بتحقيق قيادة القوات البرية والبحرية والجوية والفضائية وقوات الصواريخ الهجومية الاستراتيجية.&ويشار إلى أنه توجد طائرة مماثلة في الولايات المتحدة فقط، ويسميها الأميركيون بـ"طائرة يوم القيامة".&وكانت المحطات التلفزيونية الاميركية كشفت العام 2011 عن الطائرة الجديدة التي اطلق عليها اسم طائرة "يوم القيامة"، والتي أعدت لحماية الرئيس الاميركي وكبار مساعديه من الهجوم النووي واخطار أخرى.&والطائرة من طراز "بوينغ 747 " تم تحصينها لمواجهة اخطار الحرب النووية، وكذلك النيازك والشهب ومخاطر أخرى، وبلغت تكلفة الطائرة 223 مليون دولار.&&وتستطيع هذه الطائرة التحليق في السماء لأيام دون أن تهبط أو يتم تزويدها بالوقود، وجرى تحصينها لمواجهة أي هجوم نووي واخطار أخرى كبيرة، حيث يتم استخدام هذه الطائرة بعد حدوث الهجوم النووي وابقائها محلقة في السماء لأيام، بهدف ابقاء السيطرة على الولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصراحة راحة
michael -

بالفعل بدأت روسيا مرحلة معاقبة تركيا، خسرت تركيا خلال الساعات الست الأولى من ارتكاب الجريمة ما يزيد على ثلاثة مليارات دولار والليرة هوت والبورصة على وشك الانهيار والآتي أعظم، لأنّ الورطة هنا مع دولة عظمى لن تساوم على المكانة والمهابة ولو تطلب الأمر حرباً عالمية، والنصر فيها محسوم للجيوش التي تمتلك العقيدة وروسيا دولة عقائدية أصيلة تاريخها حافل بالمجد والانتصارات عدا عن امتلاكها مقومات تحقيقه.الوقاحة التركية معهودة وتبريرات أردوغان وأوغلو أقل ما يقال فيها إنها تافهة ومتعالية، وهذا لا يصبّ في مصلحة تركيا بل يؤسّس لمرحلة تدفع فيها باهظ الأثمان، ولا قدرة لها على احتمال ذلك، لكنها تكابر بناءً على وعود أميركية بلهاء وتطمينات أطلسية جوفاء، لكن الروسي قلب الطاولة.مجمل القراءة والتحليل لما حدث يقول إنّ الهدف من جريمة إسقاط الطائرة الروسية حثّ روسيا على ردّ فعل عنيف ينهي المهمة الأساسية لها في سوريا، ويوقف العمليات العسكرية ضدّ الإرهاب لتصير مرحلة المواجهة مع تركيا والناتو، لكن الروسي كما قلنا ذا عقل فذّ يعرف كيف ومتى وأين يردّ ويبرع في إفشال المخططات الجهنمية، بل يردّها على أعقاب أهلها مضاعفة، لتنقلب الآية لمصلحته ودائماً ينطلق العويل بعد كلّ فشل بتدبير أميركي وتبدأ مراحل الإنزال عن الشجر والجبال وتزداد المكاسب الروسية على حساب الأغبياء.أردوغان يريد المنطقة العازلة ولم يبتلع لسانه أبداً ويصرّ عليها ومن أهداف ما فعل تحقيق هذه المنطقة كما صوّر له مشغلوه، لكن الرياح أتت بما لا تشتهي سفن الواهمين، بوتين يفرض منطقة عازلة على تركيا وينشر أس 300 وأس 400، شلل تامّ للطيران التركي وردّ عنيف بضربات جوية دقيقة جداً ومؤثرة بالقرب من الحدود التي لا تزيد على المئة وخمسين متراً والبداية في اعزاز، ما يسمّى جبل التركمان يشهد حمماً غير مسبوقة وإرهابيّو أردوغان هناك صاروا نسياً منسياً…

كفى
متابع -

كفى كفى تضخيما بأسلحة روسيا وكأن لايوجد في العالم كله الا السلاح الروسي . وربما لايوجد مسدس بالعالم الا من صنع روسيا كفى كفى تضخيما ............

القيامة
قارئ تفسير -

يوم القيامة شئ افتراضى وجد فى مخيلة الانسان منذ القدم , عندما يموت الانسان يعتبر هذا التاريخ يوم القيامة بالنسبة له

كاره التلميع والملمعين
كاره الملمعين والسذج -

يا سلام على هيك خبرية كل هذا تلميع وبعدين ما فائدة هذه الطائرة عندما تكون في الجو هل تصلح في حالة الهروب وترك هؤلاء القادة العسكريين الروس لجنودهم وشعبهم ليلقون حتفهم وهم يتفرجون عليهم من الأعالي . والله مسخرة قالك طائرة يوم القيامة كلام تلميع في تلميع . وماذا ستفعل هذه الطائرة في الجو عنما يستهدفها صاروخ ذكي مبرمج على تفجيرها وهي في الجو . هل ستتصدى طائرة السوخوي للصاروخ المبرمج فقط لضرب طائرة القيامة . الف سؤال وسؤال والجواب عند طائرة القيامة الهاربة من شعبها وجيشها وجنودها ووطنها والمحملة بالقيادة الروسية الهاربة من وطنها إلى صقيع سيبيريا .. لكن بالمناسبة يا ناصر يا مجالي لا تقلق ستلاحقها الصواريخ الذكية حتى لو هربت إلى ثلوج سيبيريا

مشمئز
مشمئز -

يوم الحساب وليس يوم القيامه

حضرة المشارك 1
Michael2 -

ولماذا تحاول تلميع صفحة بوتين الديكتاتور المخابراتي ! هل تعتقد أن دخوله في سوريا سيكون لمصلحته؟ أو هل أنت موافق على تدميره للقرى والبيوت السورية ومن فيها؟ ألا تخجل من كلامك هذا ياMichael? بوتين لا يقاتل داعش وإرهابييها ، بوتين يقاتل ذباب وجهه ، كما يقال ، ويسعى لإنقاذ المجرم الأول بشار . سنرى وسترى يا يسد Michael , كيف ستكون نهايته لبوتين وليس نهاية روسيا .

TURKYA
HAMID BAGDADY -

هل شاهدتم منتجاَ روسياًواحداً يباع في العالم ، عدا النساء والفودكا والسلاح وتركيا ليست بحاجه لمثل هذه القاذورات !بسام جعاره ..

روسيا بوتين يلعب في النار
مراقب دولي للأحداث -

طائرة يوم القيامة مخصصة لتهريب القيادة الروسية وقادة الجيش وترك البلد تغرق وتلقى مصيرها والجنود الروس والشعب الروسي لا يهم اهم شيء هؤلاء الهاربون . هكذا يفكر ويخطط قادة الأنظمة الدكتاتورية الفاسدين . الأتحاد السوفييتي سنة 1983 كان يتكون من 16 دولة وتم هزيمته في افغانستان على ايدي مجموعات اسلامية مقاتلة بأسلحة خفيفة ومتوسطة . روسيا اليوم وحيدة بدون تلك الدول ماذا ستفعل مع حلف الناتو المكون من 7 دول نووية وترسانة اسلحة لا مثيل لها في العالم من غير الدول الاخرى الغير نووية وجيوشها . بوتين يلعب في النار احذر يا هذا..

نقطة
نظام -

هل عشت بلايين السنين في الماضي والمستقبل وعلمت بالمشاهدة والتجربة ان يوم الحساب غير موجود، ام انه تفكيرك الميتافيزيقي أو المستند الى الأوهام والرغبات؟!

بوتين يلعب بالنار
حمدان عباد -

ههههههه نهايتك يابوتين