أخبار

أكد أنه كان يقاطع الحفلات منذ مراهقته بدافع ديني

والد منفذ هجوم كاليفورنيا: ابني كان مؤيدًا لفكر داعش

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نقلت صحيفة الأحد عن والد منفذ الهجوم المسلح، الذي أوقع الأربعاء 14 قتيلًا في سان برناندينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، أن ابنه الذي نفذ المجزرة بالاشتراك مع زوجته كان مؤيدًا لأيديولوجية تنظيم "الدولة الإسلامية" الجهادي، و"مهووسًا" بمحاربة إسرائيل.

روما: في مقابلة أجرتها معه صحيفة لا ستامبا الإيطالية في الولايات المتحدة قال والد الأميركي من أصل باكستاني سيد فاروق إن ابنه "كان يقول إنه يؤيد أيديولوجية (زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر) البغدادي، وكان مهووسًا بعداء إسرائيل".

أضاف "كنت أقول له دومًا إهدأ واصبر، ففي غضون عامين لن تعود هناك إسرائيل. الوضع الجيوسياسي يتغير: لا أحد، لا روسيا ولا الصين ولا حتى أميركا، يريد بقاء اليهود هناك. سيعيدونهم إلى أوكرانيا. ما فائدة القتال؟، سبق وأن قاتلنا وخسرنا (...)، ولكنه لم يكن يريد أن يسمع. كان مهووسًا" بفكرة محاربة إسرائيل.

وتابع الوالد (67 عامًا) الذي يدعى أيضًا سيد فاروق، والذي هاجر من باكستان إلى الولايات المتحدة في 1973، إن ابنه "كان منذ عمر المراهقة يرفض الذهاب إلى الحفلات مع أصدقائه، لأنه كان يقول إن المسلم الحقيقي لا يمكنه أن يرى امرأة ترقص، إلا إذا كانت هذه المرأة زوجته". أضاف إنه رأى ابنه "في إحدى المرات ومعه مسدس"، فغضب منه، مؤكدًا في المقابل أن ليس لديه "أي علم" بما إذا كان ابنه قد اتصل بإرهابيين أم لا.

والأربعاء شنّ سيد فاروق (28 عامًا) برفقة زوجته تاشفين مالك (29 عامًا)، وهما والدان لفتاة في شهرها السادس، هجومًا مسلحًا على غداء لعاملين في قطاع الصحة، حيث كان يعمل فاروق، مما أسفر عن 14 قتيلًا وإصابة 21 آخرين. وقتل الاثنان في اشتباك مع الشرطة بعد ساعات من الهجوم.

وأكد تنظيم الدولة الاسلامية السبت عبر إذاعة "البيان" الناطقة باسمه أن منفذي الهجوم هما من "أنصاره"، ولكن من دون أن يعلن رسميًا مسؤوليته عنه. من جهته أكد مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) على "الإعداد الدقيق" للعملية من قبل الزوجين، مرجّحًا "فرضية العمل الإرهابي". وفي حال تأكد ذلك، سيكون هذا الهجوم الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I don''t understand what bases is this crap his father divorced his mom and abused her for years so no love lost many years ago this guy is 27 years old as we heard on TV his father left when he was a teenager many years ago and had zero relationship again this guy''s brother had many medals from the American army and worked against terror or what is called the war against terror and again was given by the army and the government in America "MEDALS OF COURAGE!!" now should we believe that and the brother and the killed suspect were closer and how could someone is from the ISIS ideology while his brother the one who was given M E D A L S !! he did not take it by forcing the US army or the government with a rifle but by hard work the best part was the mother of 6 months old baby was the master mind and her American born husband was just a scared husband and a hostage?? type of relationship while she was texting or FBing Baghdadi and shooting police in the same time?? having understood this failed story line we go to the latest from the same media some people in the party which was a Christmas party and ended being a Seminar work related no fight happened?? and the guy left leaving his jacket and his relationship with his co-workers who did a baby shower to his 6 months old baby so there was not even one conflict with his co-workers the best part inside the house they found no picture for ISIS or Baghdadi but the American flag so what really happened this will be forever the question that need to be answered either people are so dumb from being afraid or this is what passes for facts?? real strange

منذ 1973
Avatar -

اكثر من اربعين عاما عاش الوالد في امريكا وتنعم من خيراتها وولد ابنه القاتل في ربوع امريكا ......اربعون عاما ظلت عقولكم متحجرة فيها شيمة الغدر .....لا عجب فهذه طينتكم

هذا الهمجي
قطري-لا اجامل -

من شكله متوحش مشعوذ متخلف---اي عقيدة تجيز قتل ناس ابرياء عزل من نساء وكبار---على امريكا رفض هؤلاء القذرين-خليه ببلده يعمل مايريد

الحظر
العراقي -

كل من يفهم القران بصورة صحيحة يصبح داعشي يجب حظر الدين الاسلامي وحرق كافة كتبه

...............
افتخار -

كل سكان الولايات المتحدة ينحدرون إما من أصول إنجليزية أو ألمانية أو إيطالية أو باكستانية أو أفريقية أو إلى ماله نهاية من أقاليم الأرض .. الميديا الغربية حين يجري الحديث بسلبية عن شخص أمريكي من أصول دول أفريقية أو آسيوية تكون إسلامية يشيرون هنا إلى أصوله فيقولون مثلاً أمريكي من أصل باكستاني أو كذا وكذا فيظلون يردحون على هذا الكشف طويلاً بينما كلنا يتذكر حوادث إرهابية كثيرة جرت على الأرض الأمريكية قام بها من تعود جذورهم إلى القارة العجوزمثل حادثة تفجير أكلاهوما التي قام بها مواطن أمريكي فهل أشاروا إلى أصوله طبعاً لا لأنه من ذوي الدماء الزرقاء ..باختصار الإعلام الغربي يمارس عنصرية وتمييز مكشوف بين الشعب لايجد من يردعها.

أحسنت أيها العراقي رد4!!.
عراقي -

يقال بأن المسلم كلما تعمق في دينه أصبح ..........., والنصراني أصبح ملاكا !!؟..

هو مواطن امريكي
شتائمكم نضح تربيتكم -

لماذا لا يجري الإشارة الى دين وعرقية المهاجم الا اذا كان مسلماً ؟! هذه عنصرية مقصودة بعدين هذا او غيره مواطنون وان كانوا مسلمين محسوبون على بلدهم حسب الجنسية واشارة الاعلام الى دين الشخص وعرقيته عنصرية مرفوضة تماماً لماذا لا يقال هذا عندما يكون المهاجم مسيحي او يهودي او ملحد او بوذي ؟! انها العنصرية يا سادة والكراهية السرطانية والحقد الكنسي والعنصري عندما يظهر .للاسلام السني والمسلمين السنة أيها الكنسيون أيها الملحدون ان شتائمكم للاسلام والمسلمين نضح تربيتكم ونزح بيئتكم وكل إناء بما فيه ينضح