أخبار

في خطاب موجّه إلى الشعب الأميركي

أوباما: منفذا هجوم كاليفورنيا تبنيا نسخة منحرفة من الإسلام

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تعهد الرئيس الأميركي، باراك أوباما بتدمير تنظيم داعش، أو أي منظمة أخرى تحاول إلحاق الأذى بالولايات المتحدة.

جواد الصايغ: قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إن "التهديد الإرهابي، حقيقي، ولكننا سندمّر تنظيم داعش، أو أي مجموعة أخرى، تحاول إلحاق الأذى ببلدنا". وفي خطاب مباشر، ألقاه مساء الأحد، وتناول فيه هجوم سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، أشار أوباما إلى أن "هذا العمل الإرهابي صمم لقتل الأبرياء".

خلفيات الضحايا
لفت أوباما إلى أن "14 مواطنًا أميركيًا لقوا حتفهم خلال مشاركتهم في الأعياد". وأضاف "أخذوا من عائلاتهم وأصحابهم الذين يحبونهم. كانوا بيضًا وسودًا، مهاجرين وأميركيين، ولدوا هنا، وأيضًا لاتينيين وآسيويين، أباء وأمهات، وأولاد وفتيات".

الشرطة الفدرالية تجمع الأدلة
وتابع قائلًا "كل واحد منهم خدم المواطنين، وكانوا جزءًا من العائلة الأميركية". وأضاف "أريد التحدث عن المأساة وواجهة الإرهاب وكيفية المحافظة على أمن بلدنا، الشرطة الفدرالية ما زالت تجمع الأدلة، والضحايا قتلوا على يد زميل في العمل وزوجته".

نسخة منحرفة
وأكد "حتى الآن لا أدلة على وجود تنظيم إرهابي خلفهم، أو أنهم جزء من مؤامرة كبيرة في الداخل، لكن الواضح أن الزوجين اللذين نفذا الهجوم ذهبا في الطريق المظلم من التطرف، وتبنيا نسخة منحرفة من الإسلام، تدعو إلى الحرب ضد أميركا والغرب". متابعًا "داعش لا يتحدث باسم الإسلام". وقال، "الزوجان قاما بتخزين أسلحة هجومية وذخائر وقنابل، لقتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء".

وجدد اوباما التأكيد على ان المعركة ليست مع الإسلام بل مع "جزء لا يذكر من اصل اكثر من مليار مسلم حول العالم، بمن فيهم ملايين المسلمين الاميركيين الوطنيين الذين يرفضون ايديولوجية الكراهية التي يتبعها هؤلاء". واضاف "لا يمكننا ان نسمح بان تصبح هذه حربًا بين اميركا والاسلام، فهذا ايضا هو ما تريده تنظيمات مثل الدولة الاسلامية. تنظيم الدولة الاسلامية لا يتحدث باسم الاسلام، انهم بلطجية وقتلة".

تدمير داعش
واعتبر أوباما أن "تهديد الإرهاب حقيقي، لكننا سنتغلب على ذلك، ونحن سوف ندمر داعش وأي منظمة أخرى تحاول إلحاق الأذى بنا، وسننتصر"، مؤكدًا في الوقت نفسه، "أن الولايات المتحدة لا ينبغي أن تشارك في "حرب برية طويلة ومكلفة".

ممنوع الدخول
ودعا الرئيس الأميركي، الكونغرس، "إلى دراسة قوانين تتعلق بالأسلحة، ومنع الأشخاص الممنوعين من ركوب الطائرة من اقتناء الأسلحة"، معاهدًا "بوقف العمل بنظام الدخول إلى الولايات المتحدة بدون فيزا". وقال اوباما في الخطاب الذي القاه من المكتب البيضاوي في البيت الابيض وهو الثالث له فقط منذ اصبح رئيسا قبل سبع سنوات ان "البداية يجب ان تكون من الكونغرس الذي يتعين عليه التحرك لضمان عدم تمكن اي شخص موضوع على قائمة الممنوعين من السفر من شراء سلاح ناري". واضاف "ما هو العذر الذي يمكن ايجاده للسماح لمشبوه بالارهاب ان يشتري سلاحا نصف آلي؟ هذه مسألة امن قومي".

لا انجرار إلى حرب برية
وطمأن الرئيس الاميركي إلى أن الولايات المتحدة "لن تنجر الى حرب برية" في العراق او سوريا. وقال بعيد ايام من هجوم كاليفورنيا، "يجب علينا ان لا ننجر مرة اخرى الى حرب برية طويلة ومكلفة في العراق وسوريا، فهذا ما تريده تنظيمات مثل تنظيم الدولة الاسلامية".

دعوة شركات التكنولوجيا إلى التعاون
كما اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في خطابه أنه سيطلب من شركات التكنولوجيا مساعدة اجهزة الامن في رصد وايقاف "الارهابيين". وقال اوباما "ساحض شركات التكنولوجيا والمسؤولين عن اجهزة إنفاذ القانون على العمل بشكل يصبح فيه من الصعب على الارهابيين استخدام التكنولوجيا للافلات من العدالة".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النسخة الصحيحة
منهل العراقي -

سيادة الرئيس ما هو تحصيلك الدراسي في الأسلام لتصرح بهكذا قول. ثم ان كان هذا قد تبنى النسخة المنحرفة هلا قلتى لنا ما هي النسخة الصحية؟ انتظر الرد.لا ازيد لان الأمر مقرف حتى النخاع . متى واين سنرى النسخة الصحيحة إن وجدت. لا تقولوا برب الكعبة انه صدر الأسلام والخلفاء لانهم قتلوا بعضهم بعض.

السلفيون
OMAR OMAR -

لماذا لاتذكر السلفيين المعشعشين في الخليج الذين يبثون الفتن والتكفير في اذن الشباب الجاهل من خلال فضائياتهم واموالهم السحت

بركة حسين أبو عمامة
سوري -

لقد تعرض هذا البلد لعدوان مسلح مباشر باسم الإسلام . وكما تعلمون جيدا أنه لا يمكن انجاز بناء المجتمع المدني عن طريق مساندة عناصر القاعدة ."الزوجان قاما بتخزين أسلحة هجومية وذخائر وقنابل، لقتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء.

تحريف ؟ أكيد فخامتكم!
المسلم بن دبي -

بل تبنيا يا صاحب الفخامة النسخة الأصلية للقران والسنة. وعليك بمراجعة حرفية له كي تتعرف جيدا على محتواه. والا فان الدفاع عنه يصبح من باب المصلحة وعكس الواقع وبما أنكم رئيس اهم بلد في العالم لا يمكن ان تكون على هذا القدر من الجهل لكتاب المسلمين. لقد اصبح مثل كلامكم لا يقنع احدا. وهذا لا يعني بانه يجب الانقضاض على الاسلام والمسلمين وهذا ما لا تقبله الأديان الاخرى خصوصا المسيحية ولكن يجب تفسير الحقائق كما هي وليس المداورة والمواربة. ان معرفة الحقيقة وان كانت مرة هو افضل من تزويد الرأي العام بأشياء غير صحيحة في وقت يتعرض فيه المواطن الاميركي لأبشع انواع الارهاب القائم على الاغتيال من قبل أهل البيت. اي من مواطن اخر يعمل معه ويأكل وإياه ويتقاسم الهواء والماء وكل شيء معه وفي لحظة من اللحظات يستحضر ذلك الشخص بعض الآيات فتنهار كل الروابط والاواصر بين أبناء البيت او مكان العمل الواحد ليقوم بتفجير نفسه او استعمال الأسلحة الاوتوماتيكية عن سابق تصور وتصميم. الا انه انتظر الفرصة السانحة للانقضاض على بني وطنه الذين هم من غير المسلمين. وبالمناسبة احيل فخامتكم على واقعة بني قريضة لدراستها بتعمق فتتعرف اكثر عما اذا كان هذه الفئة نسخة محرفة من الاسلام ولزيادة معلوماتك من يحاول تحريف الاسلام ولو بحرف واحد يكون مصيره القتل تحت عنوان التحريف والردة ودمه مهدور.

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

well Obama you should find out what happened first then speak about Islam the latest story was just a fabrication and murders of 14 for sure innocent people and the 2 suspects could be framed and killed in cold blood!! or they are alive being crisis actors today I saw on line the actual pictures of the 2 suspects and they look nothing like the media pictures and the 2 pictures of the suspects on line looks like they were in a party Bollywood style with make up and Indian clothing for the wife and the husband was wearing a nice Gray suit clean shaving so how come the 2 pictures that was shown in the media like totally different people?? strange story and nothing adds up specially the American Flag in their home while the media was roaming there they showed they kept an American flag now what part of the American Flag is part of ISIS you tell me

فعلاً إن هذا الرئيس؟؟؟؟؟
Almouhajer -

أليس هذا ما نقوله ونردده على مسامع العاقلين, أن هذا الرئيس الأمريكي قد رضع تعاليم الإسلام مع مع حليب أمه ومن تقاليد أبيه ؟! ما زال يعيد ويردد أن هذه الأعمال ليست من الإسلام, وأن هذا إسلام منحرف ......إلخ من خزعبلات عودنا على سماعها السيد أوباما . كمثال على هذياناته أو تخبطه أو ربما نفاقه وكذبه هو موقفه من الوضع في سوريا وخاصة من المجرم بشار الأسد . لقد صدق كل من جيب بوش ودونالد ترامب في انتقادهما لأوباما .

حقا معتوه
زكي -

هذا الغبي هو النسخة المنحرفة من البشر. يعني داعش تتبنى اولئك القتلة, وهم قبل موتهم القذر يفتخرون بداعش, وهذا المهووس يقول نسخة منحرفة. الم اقل لكم انه لا يوجد عاقل واحد في المليار والنصف, اضف اليهم هذا المنحرف .

arabs do,nt know
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I do not know why the Arabs are created without the brain and the mind, 350 million not including the sane one, the wrath of God upon, monkeys more rational of all the Arabs, a nation afflicted their UN, the Arab nation, murder, rape, lies, hypocrisy

دماء الاميركيين رخيصة؟؟؟؟
استاذ صادق -

بكل محبة وإخلاص وكي لا تقع المزيد من الماسي والمجازر للأميركيين على أيدي الإرهابيين المسلمين، وبما أنكم تقولون يا حضرة الرئيس اوباما ان هذا الاسلام وهو غير النسخة الحقيقية فاقترح عليك ان يصار الى وضع كاميرات للمراقبة امام وداخل بيوت المسلمين الخاصة والعامة والاستماع الى ما يقوله مدرسو مدارسهم للطلاب وهذه المدارس كثيرة وهي بإشراف أشخاص متطرفين في آرائهم ويعيشون على الارض الاميركية بل يسرحون ويمرحون في كل الاتجاهات،كذلك السماح للشرطة الاميركية القيام بتفتيش مفاجئة ودوري لكل هذه الأماكن وإخضاع المسلمين القادمين الى اميركا الى الاستجواب المطول تحت اختبار آلة الكذب ،وذلك حتى انتهاء هذه المحنة العالمية لان دماء الاميركيين ليست رخيصة الى هذا الحد كي تهدر على أيدي المتعصبين المتهورين وبحيث من غير الممكن ان تعرف الصالح من الطالح منهم لانهم جميعا موضع شك. والأنكى من ذلك ان هذه الضحايا تسقط باستمرار ثم يحاول البعض تبرير فعل القاتل وينسى الناس ان من استقبلته اميركا وقدمت له كل انواع المساعدة يوم هرب من بلاده لسبب من الأسباب قد طعن بلده وأهل بلده بسبب بخار اية من كتاب دينه تضرب رأسه فيعود ذلك الهمجي العنصري الذي يتنكر لكل القيم التي عاشها في اميركا

لا اعتقد ذلك
يوسف - قطر -

انا اعتقد ان ما يقوم به داعش هو الاسلام الصحيح لأنه تطبيق عملي للخطاب الديني في السعودية ودول الخليج ومصر. فلو انك استمعت الى اذاعات وتلفزيونات وخطب المساجد في هذه البلدان لوجدته جميعا تقول لك ((ان الاسلام والمسلمين مضطهدون في العالم وان السبيل الوحيد لتخليصهم هو الجهاد في سبيل الله وان على الشباب المسلم ان يقتدي بصحابة الرسول الذين ضحوا بأرواحهم واموالهم واهلهم في سبيل الله)) أليس هذا ما يفعله داعش؟؟؟

هم مواطنون امريكان
واحنا مالنا ؟! -

هؤلاء مواطنون امريكان اساساً والاشارة الى دينهم وعرقيتهم عنصرية ، اتساءل لو كان المنفذون يهود او مسيحيون او بوذيون سيتم الإشارة الى دينهم والى عرقيتهم ؟! هذه عنصرية مرفوضة وكذلك تعليقات التيار الانعزالي الكنسي والشعوبي الطائفي والملحد وشتائمهم للاسلام والمسلمين السنة

يكرر خزعبلات شيخ الأزهر!!
عراقي -

لم يجرأ أحد من المعلقين على تأييد ما صرح به زورا وكذبا و هذا الرئيس :- براق حسين أوباما , هو مسلم وسيبقى كذلك يدافع عن دينه !!؟..الرجاء النشر وشكرا لأيلاف منبر التنوير والمعرفة !!!..

اوباما
متابع -

ياسيد الرئيس هلا تفضل واذهب الى احد المساجد او استمع الى احدى خطب الجمعه فى احد الجوامع لترى بنفسك ماذا يقولون ثم بعد ذلك قرر او صرح ماهو الاسلام الحقيقى .مع الاسف نحن دائما نفتخر بان هناك مليار ونصف مسلم فى هذا العالم دون ان نعلم بان مليار واربعة مأة وتسع وتسعون الف من هذا العدد لم يقراوا ولم يفهموا تاريخ الاسلام . ولكن بفضل تكمولوجيا الغرب الكافر فى السنوات الاخيرة يتمكن كثير من المسلمين ومن ضمنهم انا ان يقرأ جميع ما ورد فى القران والسنن النبوية ويفهم معنى جميع الروايات والاحاديث المنسوبة للنبى محمد والصحابة والتابعين (رضوان الله تعالى عليهم)