أخبار

مقتل فلسطيني خلال مداهمة للجيش الإسرائيلي في بيت لحم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيت لحم: قتل فلسطيني في الـ19 من العمر فجر الثلاثاء خلال مداهمة قام بها الجيش الاسرائيلي في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما افادت اجهز الاسعاف الفلسطينية.

وقالت اجهزة الاسعاف ان مالك شاهين قتل اثر اصابته برصاص جنود اسرائيليين فيما اوردت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا" ان صدامات اندلعت في مخيم عايدة في بيت لحم ايضا اثر مقتله.

من جهته اعلن الجيش الاسرائيلي ان مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة خلال عملية روتينية للجيش مشيرا الى ان فلسطينيين القوا زجاجات حارقة ومتفجرات يدوية الصنع على الجنود الذين ردوا باطلاق النار في الجو لتفريق المتظاهرين.

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 112 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 17 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على اسرائيليين.

من جهة اخرى افاد الجيش وجهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) عن توقيف الفلسطيني باسل منير محمود ابو علي (26 عاما) ليل الاثنين الثلاثاء في رام الله للاشتباه بضلوعه في هجوم بالسكين على اسرائيليين قرب نابلس في 30 تشرين الاول/اكتوبر.

واوضح الشين بيت ان الهلال الاحمر كان نقل الشاب الذي اصيب بجروح خلال الهجوم الى مستشفى في نابلس ثم نقل الى رام الله حيث كان في الايام الاخيرة يختبئ في فندق.

وحاول فلسطينيان على دراجة نارية في 30 تشرين الاول/اكتوبر مهاجمة عناصر من حرس الحدود الاسرائيلي عند تقاطع الى جنوب نابلس، بحسب الشرطة الفلسطينية. وقتل احدهما فيما اصيب الثاني بجروح.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف