أخبار

مدريد: هجوم طالبان في كابول هو هجوم على اسبانيا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: قالت الحكومة الاسبانية السبت ان الاعتداء الذي نفذه مسلحون من طالبان في الحي الدبلوماسي في كابول هو "هجوم على اسبانيا"، موضحة انه شهد مقتل شرطيين اسبانيين اثنين علاوة على اثنين من العاملين الافغان.

واوضحت الحكومة في بيان "نحن ازاء هجوم ارهابي قتل فيه مواطنان اسبانيان اثنان واضر بشدة بمصالحنا. وبالتالي فهو هجوم على اسبانيا وعلى تعاونها في تعزيز الديموقراطية في افغانستان".

واضاف المصدر ذاته "وقتل ايضا في الهجوم موظفان افغانيان في السفارة".

وتبنت حركة طالبان الاعتداء الذي انتهى صباح السبت وقالت انه استهدف منزل ضيافة يرتاده اجانب. ولم تشر الى السفارة الاسبانية.

واضافت الحكومة الاسبانية ان "التحقيق يبقى مفتوحا مع عدم استبعاد اية فرضية".

واوضحت ان تبادلا لاطلاق النار استمر لاكثر من ساعة داخل مجمع السفارة حيث تمكن ثلاثة مهاجمين من طالبان من الدخول بعد تدمير بوابة المجمع بتفجير سيارة مفخخة امامه.

وقتل الشرطي الاسباني فور انفجار السيارة حوالي الساعة 13,00 تغ، وقضى الشرطي الثاني عند نقله مصابا الى المستشفى.

وتحدث البيان عن وضع معقد جدا استمر "عدة ساعات" بالنسبة للاشخاص الموجودين داخل السفارة الذين اضطروا للجوء الى قبوين في انتظار اجلائهم من القوات الخاصة الافغانية والوحدات العسكرية الاميركية.

وقتل المهاجمون بحسب وزارة الداخلية الافغانية.

وكان رئيس الحكومة الاسبانية المحافظ ماريانو راخوي الذي يخوض حملة انتخابية، نفى الجمعة ان يكون الهجوم استهدف السفارة مؤكدا ان كل شيء على ما يرام.

ثم عاد عن تصريحاته في المساء ليعلن مقتل الشرطي الاول وتعليق تجمع انتخابي في جنوب اسبانيا قبل عشرة ايام من الانتخابات التشريعية ليوم 20 كانون الاول/ديسمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف