أخبار

تركيا تضبط 150 جواز سفر لداعش مخباة في افران بيتزا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: تمكنت الشرطة التركية من ضبط 150 جواز سفر معظمها اوروبية تم اخفاؤها في افران بيتزا يملكها رجلين يشتبه في انتمائهما لتنظيم الدولة الاسلامية، وفق ما افادت الخميس وكالة دوغان.

وتم توقيف الرجلين واحدهما سوري، في مطار اتاتورك باسطنبول لدى وصولهما من بلد اوروبي لم يكشف عنه. ونقلا الى مقر شرطة مكافحة الارهاب.

وجوازات السفر "الاصلية"، بحسب الوكالة، تمت مصادرتها مع جهازي كاميرا صغيرين وعشر شرائح هاتف وعدة شرائح ذاكرة.

وتم اخفاء كل ذلك في "افران بيتزا صغيرة" عثر عليها في امتعة المشبوهين.

&واكد مصدر حكومي لفرانس برس توقيف الرجلين لكنه اشار الى ان جوازات السفر "مزورة" وليست اصلية.

واوضح المصدر ان "الشرطة اوقفت مشبوهين من تنظيم الدولة الاسلامية في مطار اتاتورك اليوم وعثرت على 150 جواز سفر على الاقل مزورة في امتعتهما".

وبعد ان ظلت لفترة طويلة متهمة بالتساهل مع التنظيمات الاسلامية المتطرفة، كثفت السلطات التركية في الاشهر الاخيرة وبعد اعتداء انتحاري في انقرة في تشرين الاول/اكتوبر اوقع اكثر من مئة قتيل، عمليات التوقيف في الاوساط الجهادية.

ووضعت تركيا لائحة تضم اكثر من 33 الف جهادي من 123 دولة وكثفت عمليات الطرد التي طالت 2800 منهم بحسب ارقام نشرتها وزارة الداخلية الخميس.

إيقاف 11 "جهاديا"

اعتقلت السلطات التركية الخميس 11 عنصرا يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية وبالاعداد لهجوم على القنصلية الاميركية في اسطنبول، بحسب وكالة دوغان للانباء.

والمشتبه بهم هم من السوريين وتم توقيفهم ليلا وبحوزتهم جوازات سفر مزورة. وقد اوقفوا رهن التحقيق.

وكان تم اعتقال عنصر آخر في التنظيم ذاته الثلاثاء للاشتباه في تخطيطه لهجوم انتحاري على الممثلية الدبلوماسية الاميركية.

وبعد ابلاغها بوجود تهديد محتمل قررت السلطات الاميركية الاسبوع الماضي غلق قنصليتها العامة لمدة يوم.

وبعد ان ظلت لفترة طويلة متهمة بالتساهل مع التنظيمات الاسلامية المتطرفة، كثفت السلطات التركية في الاشهر الاخيرة وبعد اعتداء انتحاري في انقرة في تشرين الاول/اكتوبر اوقع اكثر من مئة قتيل، عمليات التوقيف في الاوساط الجهادية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جوازسفر في فرن بيزا
HAWLAIR -

فرن بيتزا هي الاسم المدلل لدائره المخابرات الميت التركيه فعلا كلام سخيف هل هي كتابه أو فوج أو قوات خاصه حتى تسافر في يوم واحد ويخفي ١٥٠ جوازسفر في فرن بيزا واحد فلماذا لا تقولون كانوا يتدربون في غازي عنتاب تحت أشراف الميت التركي وبمراقبه القنصليه التركيه المشرفة علي هجوم موصل أي القنصليه كانت غرفة عمليات الهجوم الدواعش مايسمي الدولة الأسلاميه المتكونه من ١٨ تنظيم عربي قومجي من البعثين القدامي والتورانين المتواجدين في تلعفر وضواحي ،الموصل وتركمان سوريه والمتواجدين في تركيا