أخبار

تعزيز للاجراءات الأمنية وخطاب متوقع لنصر الله

حزب الله يشيع سمير القنطار في معقله جنوب بيروت

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يشيع حزب الله الاثنين في معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت القيادي سمير القنطار غداة اعلانه مقتله جراء غارة اسرائيلية في سوريا، حيث كان يتولى قيادة مجموعة عمليات في الجولان السوري ضد الدولة العبرية 1967.

بيروت: يلقي الامين العام لحزب الله حسن نصر الله عند الثامنة ونصف مساء (18,30 ت غ) خطابا متلفزا يتوقع ان يتطرق فيه الى اغتيال القنطار وطبيعة ما سيكون عليه رد الحزب. وتاتي اطلالة نصرالله غداة اطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا مساء امس من جنوب لبنان باتجاه شمال اسرائيل، التي ردت بدورها باطلاق تسع قذائف على جنوب لبنان.

وفي حسينية روضة الشهيدين في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت ووسط اجراءات امنية مشددة، سجي جثمان القنطار، ملفوفا بعلم حزب الله. ووضعت خلف النعش لافتة كتب عليها "على طريق القدس، عميد الاسرى الشهيد سمير القنطار".

وادى عناصر من حزب الله باللباس العسكري "قسم العهد للمقاومة" امام النعش قبل ان يحملوه وخلفهم مئات المشاركين في الجنازة ليوارى في روضة الحوراء زينب في الغبيري، حيث يدفن الحزب قتلاه الذين يسقطون في سوريا.

ونثر المشاركون في التشييع الورود والارز على نعش القنطار، ورفع عدد كبير منهم اعلام حزب الله، وحمل البعض اعلام لبنان وفلسطين. وردد المشيعون هتافات عدة ابرزها "الموت لاسرائيل" و"الموت لامريكا".

وقتل سمير القنطار ليل السبت في غارة اسرائيلية استهدفت مبنى كان يتواجد فيه في مدينة جرمانا في ريف دمشق، وفق ما اعلن حزب الله في بيان الاحد.

وقال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين خلال التشييع "اذا كان الاسرائيلي باستهداف سمير القنطار يتخيل انه قد اقفل حساباته فانه مخطئ جدا لانه يعلم وسيعلم تماما انه فتح على نفسه حسابات لا تقفل بصاروخ غادر".

واضاف "ان لم يتعلم الاسرائيلي من كل تجاربه الفاشلة في اغتيال القادة فسيدرك لاحقا انه ارتكب حماقة جديدة".

وكانت اسرائيل اعتبرت على لسان مسؤول امني كبير غداة اطلاق سراح القنطار العام 2008 انه "هدف". واضاف المسؤول "اذا كان ثمة احتمال أن تصفي اسرائيل حساباتها مع القنطار فلن تتردد".

-"مقاومة" في الجولان-

والقنطار (54 عاما) درزي يتحدر من بلدة عبيه الواقعة جنوب شرق بيروت، وهو معتقل سابق في اسرائيل لنحو ثلاثين عاما، ويلقب بـ"عميد الاسرى اللبنانيين في السجون الاسرائيلية"، حيث كان يقضي عقوبة بالسجن المؤبد بعد ادانته بقتل ثلاثة اسرائيليين في نهاريا (شمال اسرائيل) في نيسان/ابريل 1979.

وكان القنطار لا يزال حينها قاصرا ومنضويا في صفوف "جبهة التحرير الفلسطينية". وافرج عنه واربعة معتقلين لبنانيين في اطار صفقة تبادل مع حزب الله العام 2008.

وكتب اخوه بسام القنطار مقالا في صحيفة الاخبار، المقربة من حزب الله الاثنين جاء فيه "حين لاحت بشائر تأسيس جبهة مقاومة في الجولان السوري المحتل، كان اول الوافدين". وقال ان اسرائيل حاولت اغتياله "ست مرات" في لبنان وسوريا.

ولم تتبن اسرائيل رسميا تنفيذ الغارة الا ان مسؤولين اسرائيليين رحبوا بمقتل القنطار.

وقال الباحث اللبناني ومؤلف كتاب "دولة حزب الله" وضاح شرارة لوكالة فرانس برس "يمثل سمير القنطار رمزا لمشروع معلق، وهو انشاء جبهة مقاومة في الجنوب السوري الدرزي". واضاف "حاول القنطار ان يقوم بدور فاعل بحكم انتمائه الى الطائفة الدرزية لمد جسور يسعى من خلالها الى كسر علاقة الدروز بالدولة العبرية. وهذا امر لا تستطيع اسرائيل ان تقبل به".

ويعيش نحو الفي درزي في الجولان، ويحمل الجزء الاكبر منهم الجنسية الاسرائيلية منذ ضم تلك المنطقة في العام 1981. ويعيش في اسرائيل 130 الف درزي.

وشغل القنطار، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان منصب "قائد المقاومة السورية لتحرير الجولان" التي اسسها حزب الله قبل نحو عامين لشن عمليات ضد اسرائيل في مرتفعات الجولان، التي تحتل اسرائيل جزءا منها.

ودان النائب الدرزي وليد جنبلاط، الذي يختلف سياسيا مع حزب الله في شان النزاع السوري، مقتل القنطار. وقال في تصريح امس "بمعزل عن التباينات في الموقف السياسي حيال الأزمة السورية، فإننا ندين استهداف المناضل سمير القنطار بغارة إسرائيلية في جرمانا ما أدى إلى استشهاده".

- الدور الروسي -

وانتقدت تعليقات وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان عدم تحرك روسيا التي تملك رادارات من احدث انظمة الدفاع الجوي وصواريخ طويلة المدى "اس 400". وسأل احد الناشطين "هل يمكننا القول ان العملية التي قامت بها الطائرات الإسرائيلية في جرمانا تم تنسيقها في غرفة العمليات الروسية-الإسرائيلية المشتركة؟".

وذكرت وسائل اعلام قريبة من حزب الله ان طائرتين اسرائيليتين قصفتا جرمانا باربعة صواريخ من فوق الجولان المحتل عند بحيرة طبريا من دون ان تخترقا الاجواء السورية.

وقال شرارة ان "روسيا اوضحت منذ البداية ان دفاعها عن النظام السوري لا يرتبط بالصراع السوري الاسرائيلي".

ولبنان واسرائيل في حالة حرب رسميا، وقد احتلت الدولة العبرية اجزاء عدة من جنوب لبنان لمدة 22 عاما قبل ان تنسحب منه العام 2000 وتبقي احتلالها لمنطقة مزارع شبعا الحدودية مع الجولان المحتل والتي يدور خلاف حول ما اذا كانت لبنانية ام سورية.

وخاض حزب الله حربا مدمرة شنها الجيش الاسرائيلي في صيف 2006 في جنوب لبنان تسببت بمقتل اكثر من 1200 لبناني معظمهم من المدنيين، و160 اسرائيليا معظمهم من العسكريين.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قاتلي الأطفال
بسام عبد الله -

الى جهنم وبئس المصير لجميع الإرهابيين قاتلي الأطفال والنساء الأبرياء. جرائم هؤلاء الأوغاد أفظع من جرائم الصهاينة لأنهم طعنوننا من الخلف بعد أن أوهمونا أنهم مقاومة وممانعة وتبين أنهم حماة حدود اسرائيل الشمالية يحملون حقداً وغلاً علينا لا تحمله جبال، وهذا المجرم المدعو سمير كوهين تدرب وتررع وتربرب في أقبية الموساد وأعادوه إلينا في صفقة مشبوهة وهاهم يعيدوه في صفقة مماثلة

فلسطين البوصلة
jihad -

رحمة الله عليك يا سمير عشت بطلاً وقضيت في سبيل القضية التي نسى العرب

سؤال
ابن بغداد -

الى سيد الفاهمين المعلق بسام عبد الله؛ لو كان عميلا لإسرائيل لماذا قتلته اسرائيل يا ترى؟!! واذا كان حزب الله حاميا لحدود اسرائيل الشمالية كما تدعي لماذا لا تطلقوا انتم ولو إطلاقة واحدة باتجاه اسرائيل لتثبتوا عداءكم لاحتلالها لارض فلسطين، ولماذا لا تتوقفوا في العلاج بمستشفياتها؟ طبعا كلامي موجه لك ولمن مثل تفكيرك من داعش وقاعدة ونصرة واحرار الشام وانصار السنة وكل اقطاب المقاومة الشريفة سواء في العراق ام في الشام

حزب خبيث
تحسين -

إلى جهنم وبئس المصير. ..حزب عميل وخادم إسرائيل وأمي حدودها والله لاترتاح هذه الدول إلا بمحو الأحزاب والحركات والاتجاهات الشيعيه . ..إنها حرب ومعركة وجود لهؤلاء اتباع إيران واللذين يعبدون الفرس وحيلهم وجهلهم والغريب العجيب صمت الدول العربيه والعالميه عن جرائم هذا الحزب ومليشياتهم الجبانه في العراق وسوريا وغيرها. .يجب أن تكون هناك وقفه عالميه لابادة هذه الأحزاب وضربها وتكسير رؤوس الخونه اتباع إيران أهل الدجل

إلى جهنم وبئس المصير
إمارتية ولي الفخر -

إلى جهنم وبئس المصير عقبال بقية أذناب إيران ، أللهم أبيدهم من بكرة ابيهم ، حزب الله !!! ؟؟؟ ألله بريئ منكم انتم حزب اللات والعزى وحزب الفرس المجوسي لستم حزب الله يا جبناء يا خونة يا عملاء وعبيد إيران .

تناقض
محمد محسن عكيلي -

على من تريد ان تضحك أيها المتخلف نسيت من يكون هذا السمير الذي حينما كان يقاتل الصهاينة كنت انت وامثالك مجرد عبيد لساستك عملاء الصهاينة نسيت ان أعداء العرب والمسلمين الإرهابيين الذين يقاتلون الجيش العربي السوري هم عبارة عن عملاء للصهاينة والعدو يدربهم ويسلحهم ويداوي جرحاهم ؟ .

فخر العروبه و فلسطين
ساميه الامارتيه الصوماليه -

انه بطل ...حارب إسرائيل يا دواعش ا الانهزاميه رفع راسكم يا دواعش المعارضة الصوريه.....اذهبوا الى جحيم ليني ...و نتانياهو

للدواعش السوريه
فلسطيني عربي -

مثواه الجنه اما مصيركم هو باب جهنم ...مع دواعشكم ...سوف ننتصر على اسلامكم المزيف.....سوف يكون حسابكم في الاخرة على أيدينا و ليس على ايادي ديانتكم....نحن لكم بالمرصاد...سنجعل من برقعكم الأسود خيم لاطفال غزة...سننزع عنكم الحجاب..لنرى وجوهكم ...القنطار بطل لبناني و فلسطيني نعتز به...

دواعش سوريا الاقزام
OMAR OMAR -

لقد حقق القنطار الشهيد ما لم تحققه جيوش العرب اجمعين.......رفع راسنا...و دافع عن حقوق اهل فلسطين.....

سمير بطل درزي
سوري من القنيطرة -

الى جنات الخلد يا شهيد

مجرم
محمد خالد -

احد مجرمي حزب الشيطان .. اللهم احشر من ترحم عليه معه ...

تعاون مع اسرائيل
مؤامرة عربيه صهيونيه -

#سمير_القنطار هو ثالث قائد عسكري في #حزب_الله تغتاله إسرائيل داخل الأراضي السورية بعد عماد مغنية سنة 2008 وابنه جهاد مغنية 2015. ويشير ذلك الى تطور مهم في سياسة الردع الإسرائيلية حيال "حزب الله" وتوسعها بحيث اصبحت تشمل الى جانب لبنان و #سوريا ايضاً، مما يعني ان إسرائيل تتعامل اليوم في حربها مع "حزب الله" على ان جبهة الجنوب وجبهة الجولان يشكلان جبهة واحدة متصلة. النقطة الثانية المهمة التي برزت في تعليقات الصحف الإسرائيلية تعامل إسرائيل مع اغتيال القنطار بوصفه ضربة استباقية للمخططات التي يحضر لها القنطار ضد إسرائيل في الجولان السوري،والعلاقة المباشرة للقنطار مع قيادة الحرس الثوري في سورياوانه يعمل بتوجيهات مباشرة منها. والسؤال الذي يطرحه الإسرائيليون اليوم على انفسهم كيف سيكون الرد على الاغتيال.

هنيئا لك الشهاده
بلال -

نعى الأمين العام ل"حركة الأمة" الشيخ الدكتور عبد الناصر جبري "شهيد المقاومة الأسير المحرر المناضل سمير القنطار"، متوجها ب"التهنئة الى سيد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله وجميع المقاومين وعائلة القنطار باستشهاد المقاوم البطل". وأكد أن "الشهيد القنطار الذي اغتاله العدو الصهيوني بعدوان غادر في سوريا، هو رمز من رموز المقاومة الذين آلموا العدو وإلا لما تم إستهدافه".

انه في الجنه
بطل من بلادي -

سمير القنطار خسر مساحة جسده، وربح مساحة وطن وأمّة. خسر لبنان انساناً وربح بطلاً شهيداً كسمير نال الدنيا والآخرة. الأولى بخلود إسمه والثانية بإستشهاده".

من وعد ...سينفذ
OMAR OMAR -

اسرائيل ستندم على اغتيال الشهيد سمير القنطار...الرد سياتي و لن يتاخر....انتظروا يا عرب و يا دواعش سوريا....لن تفرحوا كثيرا....

video
George -

نشر ناشطون، فيديو يظهر قيادياً كبيراً في حزب الله، يوجه مقاتليه قبيل هجومهم على تل إستراتيجي في ريف القلمون، الصيف الماضي. الفيديو الذي لم يُنشر مثل له من قبل حزب الله سابقاً، يظهر خطاباً دينياً وتعبوياً كان يقدمه القيادي الشهيد الحاج فوزي محمد أيوب، مخاطباً وجدان مقاتلين الذي تمكنوا من السيطرة على التل، كما جزء واسع من منطقة ريف القلمون. وراى ناشطون، ان الفيديو يدل على الروح التي يتمتع بها مقاتلي الحزب ومدى إصرارهم على تحقيق النتائج المطلوبة منهم. وكان القيادي الشهيد الحاج فوزي محمد أيوب المعروف بـ “ابو عباس”، قد إستشهد قبل اشهر قليلة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، وهو ينحدر من بلدة “عين قانا” الجنوبية في اقليم التفاح. ويعتبر “ايوب”، من القياديين المؤسسين لحزب الله، وكان قد قاد وشارك في معارك وعمليات ضد العدو الاسرائيلي خلال إحتلاله لجنوب لبنان بين اعوان 1982 – 2000. وكانت معلومات صحافية قد كشفت ان أن الحاج أيوب كان مطلوب من مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي الـ FBI بالاضافة الى العديد من الاسماء ’’الارهابية‘‘ المعممة. وبحسب الوثيقة التي نشرها المكتب، فإن تهمة ايوب استخدامه جواز سفر أميركي مزور ليتمكن من خلاله الدخول الى الاراضي الفلسطينية المحتلة من قبل العدو الاسرائيلي.

العدو هو اسرائيل يا عرب
جهاد حيدر -

كشفت عملية اغتيال المقاوم سمير القنطار عن حقيقة أن المعركة بين حزب الله والعدو الإسرائيلي كانت وما زالت مفتوحة. ولئن اتسمت اعمال المقاومة وابطالها – كعادتها – بالسرية، لكن ردة فعل العدو كانت كافية للكشف عن حجم الدور الذي كان يلعبه القنطار ومدى حضوره لدى صناع القرار السياسي والامني في تل ابيب. اكدت عملية الاغتيال على أن العدو يدرك أن رهاناته على انشغال المقاومة بالحدث السوري عن مواصلة الاعداد والجهوزية، تبددت. وهو ما دفعه مرة اخرى لمحاولة معالجة التهديد الذي تمثله المقاومة باساليب تؤشر إلى مستوى الحزم والجدية التي يتعامل بها إزاء التحدي الذي تمثله المقاومة في سوريا. وهكذا بدا ايضا، أن قرار استهداف القنطار كان أمراً ملحا بالنسبة لقيادة العدو بسبب موقعه ودوره المقاوم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في الجولان. مرة اخرى تعزز الدماء حقيقة أن معركة حزب الله مع العدو الإسرائيلي لم ولن تخمد، لكن لكل ساحة صيغها واشكالها، ولكل ساحة معادلاتها التي تتبلور في ضوء ظروفها ومجريات الصراع فيها، أضف إلى أن لكل مرحلة اولوياتها وضوابطها.

نصيحه للدواعش
ارهابيون -

نصيحيتين.....فقط.......................النصيحه الأولى للصهاينه......جهزوا ملاجئكم............................و النصيحه الثانيه الى دواعش سوريا................غوروا عن سوريا الى قطر او تركيا....مصيركم هو جهنم

عبيد مع سبق الصرار
عبد الكريم -

يبدو أن العبودية أصبحت جزأً من شخصية الكثير من عرب هذا الزمان....وأن الكرامة قد ماتت في النفوس؛ والويل لمن يحاول إحياءها.... ياللكارثة التي حلت بهذه الأمة!!! هل يلعن رجل مثل سمير قنطار؟!! سامحكم الله

هنيئأ لك أللجنة
أحمد -

هنيئأ لك ألجنةهنيئأ لك ألجنة

لماذا
ibnmoqraq-المانيا -

لماذا تخاف اسرائيل من حزب الله وهم بضعة آلاف مقاتل ولا تخاف من مجموع العرب وجيوشهم؟شيء مُحِّير فعلاً!!!!!!!!!!

الدولة المدنية
سلمان رشدي -

بالتأكيد لا يهمني لا مقتل القنطار ولا حزب الله ولا داعش ولا النصرة وكل التنظيمات السنية والشيعية الاسلامية لاني ببساطة اومن بالدولة المدنية وابعاد رجال الدين عن السياسة والحياة اليومية ولكن الحق يقال فاني معجب بتعليق ابن بغداد رقم ٣ فقد وأسئلته واستفساراته واتمنى ان يجاوب عليها بسام عبدالله رقم ١ فبالتأكيد ان الجماعات الدينية السنية والشيعية ارتكبت المجازر بحق المدنين ولكن ان تتهم طرف واحد فقط فهذا خطا

لعنك الله أنت وهذا المجرم
OMAR OMAR -

لعنك الله أنت وهذا المجرم وحشركم معاً في جهنم

أديش برأيك يجب أن ننتظر .
OMAR OMAR -

أديش برأيك يجب أن ننتظر .... ٥٠ سنه بيكفي حبيبي؟

فزلكة ممانعجيه
OMAR OMAR -

فزلكة ممانعجيه

حسن زميره
OMAR OMAR -

طالما أسرائيل قادرة على الوصول إلى أي قيادي في حزب اللآت...فلماذا لا تصفي حسن زميره؟ الجواب: لأنه عميلها المجوسي

يامنتحل الأسماء
OMAR OMAR -

أسرائيل صرلها ندمانه ٤٠ سنه يامنتحل الأسماء ياجبان

بشار أبن النعجه
OMAR OMAR -

بشار أبن النعجه يؤيد أقوالك تماماً وسيتصل ببوطين لبيان ماحدث مع أس ٤٠٠

هنيئاً لك جهنم ...
OMAR OMAR -

هنيئاً لك جهنم والله يلحق فيك كل مين زعلان عليك يامجرم

فين الأس ٤٠٠ ...
OMAR OMAR -

فين الأس ٤٠٠ وكيف الروس سمحوا لأسرائيل بضرب دمشق وقتل القنطار؟

الاسد وجر
OMAR OMAR -

لم يتجرأ ولا رئيس عربي هز عرش اللكرملين غير أردوغان ولم يتجرأ ولا رئيس عربي من أصحاب النفط قطع النفط عن اسرائيل وامريكا مثل ماحدث بأوائل التسعينات تبا للخونه وللخيانه تبا يااااا أشباه الرجال من الاسد وجر

خسئت ياعميل المجوس ....
ساميه -

خسئت ياعميل المجوس وسيأتي اليوم حيث ستحاكمون ياخونة العروبة يامن باع وطنه للولي الفقيه

لأن الجبناء أمثالك هربوا
OMAR OMAR -

لأن الجبناء أمثالك هربوا إلى ألمانيا