أخبار

الكويت: تشكيل التحالف الاسلامي جاء لحماية الأمة من الارهاب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طلال جاسر: قال مجلس الوزراء الكويتي ان قرار السعودية بتشكيل تحالف اسلامي جاء انطلاقا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته وكذلك لحماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة مهما كان مذهبها وتسميتها والتي تعيث في الأرض قتلا وفسادا وترويعا للآمنين.

جاء ذلك في بيان صادر عقب اجتماعه الاسبوعي اليوم الاثنين والذي رحب فيه بقرار المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف عسكري لمكافحة الارهاب من الدول العربية والاسلامية بقيادتها وتأسيس مركز عمليات مشترك مقره الرياض.

واضاف المجلس في بيانه ان تشكيل التحالف الاسلامي العسكري يأتي كذلك انطلاقا من تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة وأحكامها التي تحرم الإرهاب بجميع صوره وأشكاله لكونه جريمة نكراء وظلم تأباه جميع الأديان السماوية والفطرة الإنسانية.

وثمن المجلس في هذا الصدد الدور الذي تؤديه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والجهود الكبيرة التي تقوم بها لمكافحة الإرهاب والارهابيين الذين يقومون باعمالهم الوحشية البشعة باسم الدين والإسلام براء منهم.

وكانت السعودية قد اعلنت يوم الاثنين الماضي تشكيل تحالف عسكري اسلامي بقيادتها لمحاربة الارهاب يضم 34 بلدا وتأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الارهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف