أخبار

أدلة جديدة قد تستدعي إعادة كتابة التاريخ

الرومان وصلوا إلى أميركا قبل كولومبس !

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يدعو مؤرخون الى اعادة كتابة التاريخ بعد عثورهم على ادلة تظهر أن كريستوفر كولومبس لم يكن اول وافد يطأ بقدميه الاراضي الاميركية، بل سبقه الى ذلك الرومان، حسب قول هؤلاء المؤرخين.

ميسون أبو الحب: يؤكد مؤرخون أنهم عثروا على أدلة تدفعهم الى اطلاق هذه الدعوة لاعادة كتابة التاريخ، وهي سيف روماني وصافرة عسكرية ورأس روماني منحوت، وقد عثر عليها في احدى الجزر الكندية.

ويعتقد المؤرخ جوفان هاتن بولتزر أن هذه اللقى دليل واضح على ان جنود الامبراطورية الرومانية وصلوا الى اميركا الشمالية قبل الآخرين، وهو يعتبر هذا الاكتشاف الاهم تاريخيًا بالنسبة لاميركا الشمالية.

غير معروف

من غير المعروف الان كيف تمكن الرومان من الوصول الى اميركا الشمالية عبر المحيط الاطلسي، فيما قالت جمعية الحفاظ على القطع الأثرية القديمة إنه تم العثور على هذه الادلة داخل سفينة غارقة قرب جزيرة اوك عند الساحل الجنوبي من نوفا سكوتيا في كندا.

وقال بلتزر "السيف روماني 100%"، وأضاف: "حللنا المعدن الذي صنع منه، وتأكدنا انه روماني، كما اجرينا مقارنة بينه وسيوف أخرى قديمة من روما، فجاءت النتيجة ايجابية".

الاكتشاف الاهم

المؤرخ بلتزر أكد ايضًا ان السفينة الغارقة التي عثر على السيف فيها "رومانية دون أي شك"، حسب تعبيره، وقال إن خبراء تفحصوها وأجروا دراسات عليها وهم يعرفون تمامًا اين توجد الآن، ثم أكد أن هذا الاكتشاف هو الاهم بالنسبة للقارة الاميركية، وأن من شأنه ان يعيد كتابة التاريخ بل ويغيّره تمامًا.

يذكر ان حطام السفينة مستلقٍ قرب حفرة عمقها 230 قدمًا من المعتقد انها تحوي قطعًا أثرية ذات قيمة.&

أدلة أخرى

واكتشف فريق بلتزر ايضًا مرتفعات صغيرة تستخدم للدفن في مياه ضحلة على الجزيرة، ويعود تاريخها الى اقل من قرنين بعد الميلاد.

وقال البروفسور جيمس شيرز، من جامعة وسكنسن، "هذه المرتفعات تطابق تقاليد اوروبا والشرق الاوسط في الدفن، وهي ليست تقاليد اميركية".

وأضاف "اتفق مع بلتزر على أن هذه المرتفعات اصلها اجنبي، وليست من منطقة نوفا سكوتيا أو منطقة اميركا الشمالية. هذه المرتفعات من المفترض انها كانت تطل على البحر خلال الفترة الممتدة بين 1500 قبل الميلاد و 180 بعد الميلاد"، ثم اوضح "حتى القبور، كشف الخبراء عن احجار منقوشة على جزيرة اوك استخدمت فيها لغة من منطقة الشام القديمة".

بهارات

وهناك دليل آخر عرضه الخبراء، وهي انواع بهارات كان الرومان يستخدمونها.

ويمكن مشاهدة هذه النباتات في جزيرة اوك ثم في منطقة اخرى على الساحل الكندي، وهي تنتج انواع بهارات اجنبية كان البحارة يستخدمونها بضمنهم الرومان لتطييب طعامهم ومكافحة مرض الاسقربوط.

"تنمو هذه الشجيرات في جزيرة اوك وعلى طول الطريق في هاليفاكس، لتضاف الى ادلة وعلامات أخرى تثبت أن الامر ليس مجرد صدفة".

اعتراض

اعتبر مؤرخون آخرون أن هذه الاكتشافات غير دقيقة، وقالوا إن هذه القطع ألقاها جامعو تحف في عصرنا الحديث، وأكدوا مجددًا أن كولومبس كان اول من وصل الى اميركا عندما هبط في جزر البهاما في عام 1492.

يذكر ان نظريات عديدة ظهرت على مدى العقود الماضية تتحدث عن وصول الفايكنغ وسكان بولينيزيا والصينيين الى المنطقة قبل كولومبس.

وقال بلتزر "الكل مدفوع الى الاعتقاد بأن لا شيء حدث في هذه المنطقة قبل كرستوفر كولومبس. وأنا اعتقد أن أي شيء يمكن أن يناقش هذه الاطروحة امر خطر. هذه قضية سياسية بالدرجة الاساس، ولكن علينا ان نكافح من اجل عرض الحقيقة، وعلى الناس ان يقرروا بأنفسهم في ما بعد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I don''t think so why?? where are the DNA proof that they are European from the Mediterranean which means still get this Italians?? no baby don''t try this crap it simply is a lie the American Indian or Natives are Mongolian in blood meaning they must be related to the far East Chinese and it is in the DNA only China is not making a big deal of these findings again the Europeans when they got to North America it was to find another way to India and they got lost and found North America by mistake they never knew it was there again the first men that came from the Santa Maria ship with Columbus waiting were the Muslim ship crew they were given the choices between rotting in Jail or to go to the trip which meant then a death sentence due to its uncertainty again that was with the Natives being in America first and they are not Europeans at all let alone Romans?? get a clue

البحاره الفينيقي الاشوري
ابن الرافدين -

هناك اكثر من دليل على وصول الفينيقيين الاشوريين ديار مايسمى بالامريكيتين . وهناك دراسات معمقه في البرازيل حول هذا الموضوع وفي جوار مضيق جبل طارق هناك سفينه في عمق البحر وهي هناك منذ الالاف السنيين كانت لها النيه بالابحار وشق المحيط الجبار . وان الاشوريين اول من حدد معالم حوض بحر الابيض المتوسط والذي هو محاط بالجبال والمرتفعات وجاء اسمه باللاتيني القديم على ( Mediterranno ) . او بالانكليزي ( Mediterranean Sea )وبان ان اللغه اليونانيه القديمه اي اللغه الاتيكيه كانت قريبه الى اللغه الاشوريه الاكديه الفينيقيه وتاثرت بها اي انها ولدت من رحم الام الكبيره وهذا ما لا يدركه الكثير من الناس وحتى بالوسط العلمي . فجاء الاسم كمدلول عن ان البحر هو محاط بسياج اي البحر المسيج واذا ترجع جذور الكلمه الى الاصل الاشوري فيكون البحر يقع تحت اسم ( مد ات اريان) . ولان الاشوريين هم اول من ابحروا في كل الدنيا فهم اكثر المعنيين بدراسه تاريخهم الخالد وعدم طمس الحقائق وياتي يوم وتبرز كل هذه الامجاد العظيمه بعد ان يرجع العراق وسوريا الى امجاد الاباء والاجداد حضارة بلاد مابين النهرين الخالده ونرد الاعتبار الى هؤلاء العظماء .

دي ان اي
العجرش -

الصومالية يا دي ان اي ...هو سيف لكوه قابل لكو بي دم قبل600 عام

What''s good boo
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaa lol right right what was the prescription that you took prior to writing this mess haaaaaaaaa lol can you say Crack or was ut Crystal Myth haaaaaaaa lol man maybe they went to America first class through the Euphrates river cruises haaaa lol yeah yeah I hear you every thing is possible next the Somalian too went to North America through the Indian ocean damn that is more possible than your weird rant haaaaaaaa lol April''s fool little early put will do

اين الحقيقية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عصام حداد -

هكذا هو التاريخ يكتبه القوي ويؤمن به الجاهل والضعيف،،نظرية تدحض نظرية وشاهد إثبات يأتي به احدهم ليعزز صحة نظريته ولا نعلم هل هذا بالفعل شاهد اثبات صادق صدوق ام كاذب اشر، قلتها بالامس وما زلت ارددها،،ان ٩٠٪ من التاريخ كذب في كذب وال(١٠٪) الباقية مشكوك في صدقيتها.

امريكا ، امريكا
جبار ياسين -

مات كولومبوس ، وقد جعل الاسكربوط وجهه، اشبه بجزيرة مرجانية . بعد عودته الثالثة كانت اسنانه قد تساقطت وابيض شعره وهرم قرونا . واجهه البلاط الاسباني بنكران جميل كاثوليكي. مات وحيدا ولم يعرف انه اكتشف القارتين وانه منذ اللحظة التي رست فيها سفينته " سانتا ماريا " على الساحل الدومنيكي ، بدأ تاريخ العالم الجديد .حملت القارة اسم إيطالي آخر امريكو وكان ذلك نكران جميل آخر للملكة الكاثوليكية كاستيليا _اراجون . من يدري لعل السفن الرومانية رست ذات مساء من أكتوبر آخر بعيد على نفس المرسى الذي رست عليه سفن كريستوفر كولومبوس عند حافات سانتا دومينيكو . لعل العرب، اسلافنا ، الذين روضوا روح البحر ، كما يروض الساحر الأرواح الشريرة ، قد شاهدوا شروق الشمس او غروبها هناك ، ولم يفكروا انهم في عالم بكر من ارض الله الواسعة . في يوم ما بعيد في الذاكرة الإنسانية ، كان العالم لا يحمل صكوك تملك وكان الناس يكتشفون الأراضي ، فأما يبقون على اديمها وتنقطع اخبارهم او يعودون ليقصوا لأهلهم قصصا خيالية .