أخبار

البابا يدعو الاسرائيليين والفلسطينيين الى الحوار المباشر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: دعا البابا فرنسيس الجمعة الفلسطينيين والاسرائيليين الى استئناف "الحوار المباشر" محذرا بان النزاع بينهما ينعكس على الشرق الاوسط بكامله، في رسالته التقليدية من الفاتيكان بمناسبة عيد الميلاد.

وقال البابا فرنسيس "حیث یولد السلام لا یجد الحقد والحرب مكانا لھما. مع ذلك یستمر التوتر والعنف في المكان الذي جاء فیه إلى العالم ابن لله المتجسد والسلام یبقى ھبة لا بد من ابتھالھا وبنائھا" في اشارة الى مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث ولد يسوع المسيح بحسب التقليد المسيحي.

وحض البابا الارجنتيني الاسرائيليين والفلسطينيين على "استئناف الحوار المباشر والتوصل إلى اتفاق یسمح للشعبین بالتعایش بتناغم، وبتخطي صراع یتواجھون فیھ منذ زمن طویل، وتترتب عليه انعكاسات خطیرة على المنطقة بأسرھا".

وفي يوم من الاحتفالات الخميس، بلغت ذروتها مساء في كنيسة المهد في بيت لحم جنوب القدس، قتل اربعة فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة برصاص قوات اسرائيلية، ثلاثة منهم بعد محاولة استهداف اسرائيليين في هجمات منفصلة.

منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 129 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 19& اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف