أخبار

دعا الشباب الآتين من سوريا والعراق لحمل السلاح ضد داعش

الرئيس التشيكي: موجة المهاجرين إلى أوروبا "غزو منظم"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
وصف رئيس تشيكيا ميلوس زيمان السبت الموجة الحالية من اللاجئين الذين يتدفقون على اوروبا بانها "غزو منظم"، داعيا الشباب الاتين من سوريا والعراق الى "حمل السلاح" ضد تنظيم الدولة الاسلامية بدلا من الهجرة.&وقال زيمان، المعروف بتصريحاته المناهضة للمهاجرين، في رسالة عيد الميلاد للشعب التشيكي "انا مقتنع تماما بأننا نواجه غزوا منظما وليس حركة لاجئين عفوية".&&واضاف ان التعاطف "ممكن" مع اللاجئين المسنين او المرضى او الاطفال، لكنه ابدى اعتقاده ان على الشباب ان يعودوا الى اوطانهم لقتال الجهاديين.&&وتابع ان "الغالبية العظمى من المهاجرين غير الشرعيين هم من الشباب غير المتزوجين الذين يتمتعون بصحة جيدة. واتساءل: لماذا لم يحمل هؤلاء الشباب السلاح ويقاتلوا من اجل حرية بلادهم ضد تنظيم الدولة الاسلامية؟".&&واضاف ان فرارهم من بلادهم لن يؤدي الا الى تقوية التنظيم المتطرف.&&وذكر الرئيس البالغ 71 عاما بالتشيكيين الذين غادروا بلادهم عندما كانت تحت الاحتلال النازي (1939-1945) من اجل "القتال لتحرير بلادهم، وليس لتلقي المعونات الاجتماعية في بريطانيا العظمى".&&وهذه ليست المرة الاولى التي يتبنى فيها زيمان موقفا مثيرا للجدل بازاء ازمة اللاجئين التي تعد الاسوأ التي تواجهها اوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.&&فقد شارك الرئيس اليساري في تشرين الثاني/نوفمبر في مسيرة مناهضة للاسلام في براغ الى جانب العديد من السياسيين اليمينيين ومجموعة برلمانية.&&من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء التشيكي بوسلاف سوبوتكا، الذي سبق ان انتقد تصريحات زيمان، ان رسالة الاخير بمناسبة عيد الميلاد تستند الى "انحيازاته وتبسيطه المعتاد للامور".&&واظهر استطلاع جرى مؤخرا ان نحو 70% من الشعب التشيكي يعارضون وصول اللاجئين والمهاجرين الى بلادهم.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
EAST EUROPE ARE WORSE COU
DAVID MOHAMAD -

EAST EUROPE LIKE POLAND AND CHEK AND HUNGRY ARE THE WORSE COUNTERIES AND PEOPLE THERE ARE HULIGANES AND CRIMINALES AND THIEVES.

الغرب حفر قبره بيده
رغدان الصوان -

هو على حق مئة بالمئة وحسنا فعل في قرارته السابقة.ثم لماذا لم يذهب هؤلاء الى الدول الاسلامية وهي اقرب واولى بالمعروف؟هم لا يهمهم من يموت في هذا الغزو المنظم لانهم يعتقدون حسب الدين بانهم الى الجنة حيث الحوريات ذاهبون .لا اعرف غباء بمثل الغباء الاوروبي او الغربي بشكل عام.فلو استمعوا الى ما يقوله خطباء المساجد في معظم البلدان الاسلامية للمستمعين اليهم عن الغرب والكفرة والكفار وفهموا معاني هذه الكلمات على حقيقتها لتخلوا عن غبائهم المطلق.على كل باعتقاد المنظمين لهذا الغزو بان المليون شخص الذين وصلوا الى اوروبا سيصبح عدد هم بعد 18 سنة اي بعد جيل من الان اكثر من 50مليون لان تكاثرهم المقصود سوف يتغلب على كل الاجراءات التي تعتقد السيدة ميركل او المسيو اولاند العقيم بانها ستحد من اندفاعهم العددي .اوروبا عليها السلام اي انها حفرت قبرها بيد زعمائها .

حري بهذا الأخرق
OMAR OMAR -

حري بهذا الأخرق ربيب الشيوعية أن يخرس ــــ شحادين أوربا ضد المهاجرين ...

وهو كذلك
زياد طويل -

عندما تعرف كلفة النزوح من سوريا والعراق وافريقيا الى تركيا او ليبيا ومنها الى اوروبا بحرا ام برا والتي تتراوح بين 5000 الى 7000 دولار للفرد فان مما لا شك فيه ان هذه المبالغ لا يملكها هؤلاء الناس! هناك من يدفع. ومن يدفع لديه المليارات اللازمة ولديه العقيدة والخطة. لقد بدأ الاوربيون وخاصة الالمان والبلدان الاسكندنافية يعون هذه الحقيقة وبدأت الابواب تقفل لان النية تجاه بلدانهم غير صافية.

حرية حرية
Sami -

لم يقل الا حقا ..من المعيب ان يشرد الشباب بالملايين ليصادقوا الالمانيات و الهولنديات و يتركوا بلدانهم ليحررها باقي جهاديي العالم .

موجة هروب النازيين العرب
Rizgar -

موجة هروب النازيين العرب إلى أوروبا , هجرة ٤ مليون نازي عربي خطر على القيم الديمقراطية في اوربا. الا كثرية من هؤلاء شاركوا في اغتصاب اراضي الكورد وحرق قرى غرب كوردستان و هاجموا ٢٠٠٤ بيوت ومساكن الكورد في قا مشلو .

صح النوم يا أوروبا !!..
عراقي -

ولكن لايقظة لمن تنادي , فأوروبا النائمة أصبحت كالقسطنطينية قبل الغزو العثماني منشغلة بالجدل البيزنطي حول حقوق الأنسان !!؟..

نصيحته لكل اوروبا
كمال كمولي -

هذا الكلام الذي فيه خير لاوروبا ويوفر لها الامان والاستقرار في المستقبل نعم على الشباب المسلم ان يحمل السلاح ويقاتل داعش ان كان يريد تحرير بلده لا ان يستغل الفرصة لكي يدخل اوروبا بشكل غير شرعي

غباء الاوروبيين الشرقيين
متابع للاخبار -

الاوربيين الشرقيين يمتازون بالغباء والتخلف والعصبيه مقارنة مع الاوروبيين الغربيين وهم كانوا السبب في كلتا الحربين العالميتين اللتين دمرتا اوروبا باسرها والان ايضا يحاولون اثارة الحروب من خلال تصرفاتهم الغبيه الرعناء وها هي اوكرانيا تحترق وقد ينتشر حريقها لتنال كل اوروبا . نفوس الاتحاد الاوروبي لوحده يبلغ اكثر من نصف مليار نسمه فياترى ماذا سيؤثر عليهم وجود نصف مليون لاجئ سوري متكون في معظمه من الاطفال والنساء لكي يعتبره هذا الاحمق غزوا منظما ؟

رسل الممنوعات والمحظورات
R. -

رسل الممنوعات والمحظورات والقمع والتكميم والاسكات والحجب والتحجب والتغطية والتحريم والحرام والحلال وفرض العين والانف وغيرها من الفروض والوجوب والاجبار والاخضاع والاذلال والحجز والالغاء وقطع الالسن والايدي والارجل والاذان والاستعباد العربي , والانفال , والتعريب .....ومعسكرات الرمادي والمقابر الجما عية و اغتصاب اليهوديات .. القيم العربية الهمجية خطر على المبادي الا نسانية النبيلة . ثقافة قتل اليهود او اغتصاب نسائهن شئ طبيعي بالنسبة لهؤ لاء او استيلاء واغتصاب اراضي الفلاحين الكورد و قتلهم اشياء طبيعية بالنسبة لهؤلاء ... الا ستعلاء القومي والديني لهؤ لا ء جزء من ثقافتهم .على دول اوربا ارجاع -هؤلاء- و عندم فسح المجال لهم و لقيمهم السر طانية التكاثر .ربما هجوم مخطط ومدروس للسيطرة على اوربا ونشر القيم الهمجية .