أخبار

واشنطن وباريس ولندن تدين اعدام الرهينة الياباني

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: دانت واشنطن وباريس ولندن بشدة اعلان تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف السبت اعدام رهينة ياباني معتبرة انه عمل "شنيع" و"دنيء".

وقال الرئيس الاميركي باراك اوباما في بيان ان "الولايات المتحدة تدين القتل الشنيع للمواطن والصحافي الياباني كينجي غوتو من جانب مجموعة الدولة الاسلامية الارهابية".

واضاف "نتضامن اليوم مع رئيس الوزراء (شينزو) ابي والشعب الياباني في التنديد بهذا العمل الهمجي".

واكدت الدولة الاسلامية مساء السبت انها اعدمت رهينة يابانيا مخطوفا في سوريا هو الثاني في اسبوع.

بدورها، اعربت فرنسا على لسان رئيسها فرنسوا هولاند عن تضامنها مع اليابان منددة ب"جريمة وحشية".

وقالت الرئاسة الفرنسية ان رئيس الجمهورية "يدين باشد العبارات القتل الوحشي للمواطن الياباني كينجي غوتو من جانب داعش"، في اشارة الى التنظيم المتطرف.

واضاف هولاند ان "فرنسا متضامنة مع اليابان في هذه المحنة الجديدة"، موضحا ان "بلدينا الصديقين سيواصلان العمل معا من اجل السلام في الشرق الاوسط والقضاء على المجموعات الارهابية".

ووصفت بريطانيا هذا العمل بانه "مرعب".

وقال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في بيان "ادين بشدة ما يبدو انه قتل دنيء ومرعب لكينجي غوتو. انه تذكير اضافي بان الدولة الاسلامية تجسد الشر من دون اي اعتبار للحياة الانسانية".

واضاف "من حق اليابان الا تستسلم امام الارهاب".

وكان مسؤولون بريطانيون افادوا الاسبوع الفائت ان لندن تبادلت معلومات مع طوكيو حول التعامل مع ازمة احتجاز الرهائن.

وبعدما كرر تهديداته في الايام الاخيرة، اعلن التنظيم المتطرف اعدام الصحافي كينجي غوتو في شريط فيديو بثه على تويتر موقع الفرقان التابع لمجموعات "جهادية" من دون التأكد من صحته حتى الان.

&

وقالت الزوجة في بيان نشر على موقع منظمة "روري بيك تراتست" التي تدعم الصحافيين المستقلين "ان زوجي رجل صادق توجه فقط الى سوريا ليشهد لمصير من يتألمون".

واوضحت انها تلقت في شكل مباشر العديد من الرسائل التي مصدرها جهاديون.

وكينجي غوتو من مواليد 1967 وهو صحافي مستقل اسس العام 1996 في طوكيو شركة انتاج تزود قنوات التلفزة اليابانية تحقيقات عن الشرق الاوسط.

ويتعرض تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا لضربات يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ويشارك فيه الاردن. وتؤكد اليابان على الدوام عزمها على مكافحة "الارهاب" رغم عدم قيامها بعمل عسكري.

واضافة الى الرهينتين اليابانيين، اعلنت الدولة الاسلامية منذ منتصف اب/اغسطس اعدام خمسة رهائن غربيين هم الصحافيان الاميركيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف وعامل الاغاثة الاميركي بيتر كاسيغ وعاملا الاغاثة البريطانيان ديفيد هينز وآلن هينينغ. وجميع هؤلاء خطفوا في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسوة حسنة
عائشة الطفلة -

فحدثني الضحاك بن عثمان، عن جعفر بن محمود قال قال محمد بن مسلمة حصرناهم أشد الحصار فلقد رأيتنا يوم غدونا عليهم قبل الفجر فجعلنا ندنو من الحصن ونرميهم من كثب ولزمنا حصونهم فلم نفارقها حتى أمسينا، وحضنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على الجهاد والصبر. ثم بتنا على حصونهم ما رجعنا إلى معسكرنا حتى تركوا قتالنا وأمسكوا عنه وقالوا: نكلمك. فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - نعم. فأنزلوا نباش بن قيس، فكلم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ساعة وقال يا محمد ننزل على ما نزلت عليه بنو النضير، لك الأموال والحلقة وتحقن دماءنا، ونخرج من بلادكم بالنساء والذراري ولنا ما حملت الإبل إلا الحلقة . فأبى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقالوا : فتحقن دماءنا وتسلم لنا النساء والذرية ولا حاجة لنا فيما حملت الإبل. فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لا ، إلا أن تنزلوا على حكمي. لقد عرضوا على الرسول أن يذبحهم ويأخذ الاموال ، فقط طلبوا منه ان يترك النساء والاطفال فرفض، وهذا من كتب التراث الاسلامي.

وبدات الحروب العالمية والت
عادل محمود أحمد العنانى -

قديماً وليس ببعيد قامت الحرب العالمية الولى 1914-1918 والحرب العالمية الثانية 1937-1945 وقسم العالم الى حلفان حلف وارسو وحلف شمال الاطلسى وانضمت ألمانيا الى النمسا وايطاليا وانضمت فرنسا وانجلترا الى واشنطن وحارب الأتراك الاتحاد السوفيتى وانضمت معه الصين واليابان وكوريا وضربت هيروشيما وناجازاكى بالقنابل النووية الأمريكية فاسفرت عن قتل ٢٥٠ ألف شخص وتدمير شامل للبنية التحتية وتركت أثرا للمستقبل شاهدا على وحشية الانسانية واجرامها وأحب ان أذكر أن الحرب العالمية الثانية بدأت بعد عام من الكساد العالمى الكبير فى 1936 وكان لازماً وأن يحتاج الى انعاش اقتصادى كامل وهذا لا يتأتى الى بنظام ماس برودكشن أو الانتاج الكبير والعالم لابد له بعد قوة الرياح والفحم والبخار من مصدر جديد للطاقة لتغطية وكفالة الصناعات الثقيلة فتدور عجلة الانتاج من جديد وكانت نتائج بحث الأقمار الصناعية فى منطقة الشرق الأوسط والخليج العربى كله تفيد بأن العرب والمسلمين يرعون الابل والماعز فى صحراء موحشة على بحار من الذهب الأسود وهو النفط وبالتالى لا بد من الوجود الكامل الأوربى والأمريكى فى هذه المنطقة وقد علمتهم تجارب الحروب مع المسلمين أن الصدام العسكرى اذا حدث فسيكون لمصلحة المسلمين وبالتالى بدأت الشركات العالمية للنفط فى التواجد فى هذه المنطقة الحساسة جدا للعرب والمسلمين أجمعين وبعد مرور نصف قرن من التواجد العسكرى بحجة تأمين اقتصاد العالم أصبح الجو ملائما تماما لزرع الفتن المدمرة بالعالم العربى والاسلامى بحرفية تامة لدرجة أن بعض الشعوب الأن تعتبر ان اسرائيل أقرب اليهم من اخوانهم العرب وبدأت صراعات على الحكم والرئاسة داخل كل قطر اسلامى فقامت حرب اهلية فى العراق ودمر خمسون فى المائه من قدراته فى شتى المجالات فجاء العالم لينصب المذابح للعراقيين وقامت حرب أهلية ايضا فى سوريا واليمن وليبيا على شفا حفرة من نار وقمة الاتحاد الأفريقى الأخيرة 2015 تستنجد بالعالم أجمع لحماية أفريقيا كلها من الارهاب الاسلامى على حسب قولهم وقد بدأت حروب الابادة كما حدث فى الأندلس فى الأمس القريب وأطراف العالم الاسلامى فى الألفية الثالثة قضبت وأكلت وهضمت ولم يبق للاسلام شبح فى جنوب شرق أسيا وهناك حرب ابادة هناك وعواصمنا العربية الاسلامية منها قد دمر مثل بغداد ودمشق على وشك السقوط لولا اظهار العين الحمراء من روسيا وايران مرعبة لأمريكا و