أخبار

على خلفية لقاء مع المعارض خليل مرزوق حول الجنسيات

البحرين توقف بث قناة الوليد بن طلال

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

على نحو مفاجىء، أوقفت السلطاتُ البحرينية، بث قناة (العرب) الإخبارية التي يملكها الأمير الوليد بن طلال، بعد أقل من 24 ساعة من بداية بثها من العاصمة المنامة.قالت صحف بحرينية، الإثنين، إنه قد تم وقف بثّ قناة العرب الفضائية من البحرين لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية، ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية وعدم المساس بكل ما يؤثر سلباً على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها.

وأعلنت قناة العرب الاخبارية من جانبها توقف بثها الاخباري، وقالت القناة عبر شريطها الاخباري إن التوقف " جاء لأسباب فنية وادارية " ، وإن القناة ستعود قريبًا.


التعاون قائم

وفور توقف القناة عن بث برامجها لأسباب إدارية وفنية ، صرح يوسف محمد، مدير إدارة وسائل الإعلام بهيئة شؤون الإعلام البحرينية، بأن التعاون قائم مع إدارة القناة لاستئناف بثها والانتهاء من الإجراءات اللازمة في أقرب فرصة ممكنة.

وعلم أن القرار البحريني متعلق بالمقابلة مع المعارض خليل مرزوق مساء الأحد، التي علّق فيها قرار سحب جنسيات بعض المعارضين في المملكة الخليجية. وكان قبل التعليق، مقابلة في ذات الشأن مع وزير الإعلام البحريني عيسى بن عبدالرحمن الحمادي.

وانتقد خليل مرزوق، مساعد الأمين العام لجمعية (الوفاق) الإسلامية الشيعية المعارضة، التي ينتظر زعيمها الموقوف حالياً علي سلمان المحاكمة بتهمة محاولة قلب نظام الحكم، قرار السلطات البحرينية يوم السبت الماضي بتجريد 72 شخصاً من جنسيتهم.

كلام خاشقجي

وكان جمال خاشقجي مدير قناة (العرب) قال قبل انطلاق بثها: "إذا كان هناك شيء يستدعي استضافة المعارض البحريني علي سلمان فسوف نستضيفه، ولو خرجت مظاهرات فسنغطيها".
&
لكن خاشقجي قال لقناة (روتانا خليجية) شقيقة (العرب) إن القناة ستكون ملزمة بانتهاج النظام القانوني المعمول به في البحرين، " هناك أنظمة تحكم قناة (العرب) أولها القضاء البحريني، لأننا موجودون في البحرين".

وقال: "كما تلتزم القناة المصالح العليا، فنحن سعوديون والمالك سعودي، لذا لدينا الولاء لحكومتنا السعودية، لدينا الاحترام لرغبتنا الخليجية بتعاون خليجي، ومحدداتنا المهنية والموضوعية".


&

&

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قناة العجم
يا استاذ خاشوقجي -

من الافضل تسميتها بقناة العجم بعد استضافتها للارهابي الشيعي مرزوق

فعلا
القنبيط -

لو بيد الحكومة ان تفعل اكثر لفعلت بل المرزوقي و غيره لم تقتله الحكومة لانها مضطرة لاظهار انها حكومة تراعي الحريات امام الغرب و لو ان جميع يعلم علم اليقين ان هذه الحكومات الفاسدة تتمنى لو لم يخترع احد الانترنت ليفرغ لها الجو لتصفية المعارضين كما كانت تفعل الحكومات المتوالية في المنطقة. الغرب اشرف بمليون مرة مع العهر و الانحلال من هكذا حكومات قمعية ترتوي من دماء مواطنيها و تسكت اي صوت معارض. كلنا ذائق الموت و الدنيا كالبرق نكبر فيها و نشيخ فلماذا التمسك بالكرسي اذا كان سعره الخلود في النار؟ فعلا تفكير ضحل لاصحاب الوسادة من حكام دول معينة في خريطة العالم... لا نتكلم هنا عن دول الخليج العربي فهؤلاء حكامهم شرفاء و لكن هناك خليج مشابه اسمه الخليج الفارسي و فيه دول قمعية تعتاش على سائل يخرج من تحت الطين اعانهم على تخلف دولهم و صنع من الكروش وسادات اضافية فوق الارائك.

يافرحة ماتمت
من قطري -

مشكلة العرب---انهم يسلكون نفس طبائع النعامة---لاداعي للتكمله؟؟؟؟

االى رقم 1
عمر -

سمونا ما شئتم (عجم مجوس فرس) فهذا شأنكم اما شأننا ستطاردكم لعنة دماؤنا الطاهره اينما تكونون واخيرا سينتصر الحق وتعلمون جيدا مع من الحق

رقم 4
جاسر مرهان سرور- -

كلامك صحيح---دائما الحق ينتصر--بشرط ان يعدلوا وان الحريات الشخصية مقدسةوافضل الحكم المدني--الدين فقط في الاحوال الشخصية والعبادات--وان لايكونارهاب الاخرين او ظلمهم--لانه سيواجه نفس المشكله

وما الفائدة منها؟
متابع -

امرك غريب يا خاشقجي؟ من يسمع كلامك وتصريحاتك يحس بأن القناة ستضرب عرض الحائط وستكون الاولى عربيا وعالميا؟ فخلال اقل من يوم تم اقفال القناة؟ وانت نفسك تقول يحكم القناة انظمة وقوانين تتمثل بالدولة المضيفة البحرين وكذلك انكم سعوديين وتحترمون قيادتكم؟ وهذا يعني انكم لن تسمحوا لأحد بالمساس بقيادتكم ولا بقيادة البحرين حتى لو كان الامر يتطلب ذلك او حتى كوجهة نظر؟ وهل هناك شخص او قائد مرضي عنه دائما فلكل دولة اعدائها والاراء متعددة؟ فلماذا اذن تطلقون هذه القناة؟ ويا ترى هل لو كان هناك مظاهرات في السعودية ستغطونها؟ مما سبق وحدث من اقفال قناة يدل انها قناة ضعيفة لا تملك اي مقومات للاستمرار او حتى للثقة وكان متوقعا ان تكون البداية قوية كما تفعل كل قناة جديدة لكي تلفت المشاهد؟ هارد لك ولا اعتقد ان هناك من سيثق بهكذا قناة لم تفكر في اهم شي وهو بداية ظهورها مما يدل عدم وجود عقلية تعي الوضع العام بأدق تفاصيله