أخبار

مقتل أربعة شرطيين أفغان برصاص عنصرين من طالبان

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قندهار: قتل اربعة شرطيين افغان مساء الاحد برصاص عنصرين من طالبان تمكنا من التسلل الى صفوف الشرطة ولاذا بالفرار في ولاية قندهار (جنوب) كما افاد مسؤولون محليون الاثنين. واطلاق النار الذي وقع في اقليم مايواند شرق قندهار عاصمة الولاية، يثير مخاوف من تجدد مثل هذا النوع من الهجمات التي تراجعت في السنوات الماضية.

وقال سميم كوبالواك الناطق باسم حاكم ولاية قندهار لوكالة فرانس برس ان "شرطيين محليين فتحا النار على رفاقهما عند حاجز تفتيش وقتلا اربعة شرطيين محليين". من جهته اكد ضياء دوراني الناطق باسم الشرطة هذه المعلومات لوكالة فرانس برس قائلا ان المهاجمين فرا بعد الهجوم ولا يزال يجري البحث عنهما.

من جهتها تبنت حركة طالبان الهجوم في بيان اصدره الناطق باسمها قاري يوسف احمدي. وقد غادرت غالبية قوات الاطلسي التي قدمت الدعم لحكومة كابول الهشة في مواجهة متمردي طالبان، افغانستان في 2014 بعد تدخل استمر 13 عاما.

ولا يزال هناك حوالى 12 الف جندي اجنبي في البلاد بينهم 10600 اميركي للقيام بدور تدريب ودعم. وهجوم مساء الاحد ياتي في اطار من العنف المتزايد في البلاد، حيث كثف المتمردون هجماتهم منذ عدة اسابيع.

وهذه الهجمات التي ينفذها عناصر متسللون من طالبان استهدفت في بعض الاحيان القوات الدولية ما زعزع الثقة بين الحلفاء والقوات الافغانية. وهذه الهجمات التي تراجعت كثيرا في الاشهر الماضية، اصبحت تستهدف الان بشكل متزايد القوات الافغانية. وفي 13 كانون الثاني/يناير، قتل عنصر متسلل من طالبان في الشرطة قائده وحاكم اقليم في ولاية هلمند في جنوب افغانستان، معقل طالبان.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف