أخبار

مصر: نقابة الاطباء تحقق مع المروجين لعلاج وهمي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: بدأت نقابة الاطباء المصرية تحقيقا مع عدد من اعضائها متهمين بالتورط في الترويج لعلاج وهمي لالتهاب الكبد الوبائي اعلنه الجيش العام الماضي، بحسب ما اكد الاثنين عضو مجلس النقابة عمرو الشورى.

وقال الشورى لفرانس برس ان مجلس نقابة الاطباء "قرر في 14& كانون الثاني/يناير اجراء تحقيق مع الاطباء الذين شاركوا في اجراء التجارب او الترويج للجهاز الذى تم الادعاء أنه جهاز قادر على علاج فيروس& C" اي التهاب الكبد الوبائي، في اشارة الى الجهاز الذي اعلن الجيش العام الماضي انه اخترعه وانه يستطيع علاج هذا المرض المنتشر في مصر والذي يعاني منه قرابة 20% من السكان، وفقا للتقديرات الرسمية.

واكدت نقابة الاطباء في بيان اصدرته الاحد انها "بدأت اجراءات المساءلة التأديبية للاطباء المشاركين في هذه الجريمة" وطالبت "كل من قام بمحاولات دعاية أو الترويج للجهاز بتقديم اعتذار واضح للشعب المصرى".

واضافت النقابة انه "تم الإعلان عن الجهاز كأسلوب علاج جديد دون أن يكون هناك أى إلتزام بخطوات وأخلاقيات البحث العلمى الضرورية، وقام بالترويج له بعض المنتمين للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والعديد من الإعلاميين وبعض الأطباء مما أدى لترك العديد من مرضى الإلتهاب الكبدى الفيروسى لعلاجهم بعقار الانترفيرون المعروف بإجهاده الشديد للمرضى، وانتكاس حالتهم الصحية اذ ضللوا بالاعتقاد فى علاج جديد سريع وساحر وغير مجهد" .

وتابع البيان "لذلك فنقابة الأطباء تطالب كل الجهات التى قامت بالدعاية والترويج لهذا الجهاز الذى لم يمر بخطوات البحث العلمى الضرورية بتقديم الاعتذار للشعب المصرى" .

واكد البيان ان النقابة "تبحث الإجراءات اللازمة للمحاسبة القانونية لكل من شارك فى جريمة تضليل الشعب المصرى".

وكان الجيش اعلن في شباط/فبراير 2014& في مؤتمر صحافي انه توصل الى جهاز قادر على علاج التهاب الكبد الوبائي ووعد ببدء معالجة المرضي به في 30 حزيران/يونيو 2014 وهو ما اثار عاصفة من الاحتجاج والتشكيك من قبل الاطباء المصريين انذاك.

وتم بعد ذلك الاعلان عن تأجيل طرح هذا العلاج بضعة اشهر قبل ان يتوقف الحديث عنه تماما وتبدأ الحكومة المصرية باستيراد وتوزيع السوفالدي، وهو العقار الاميركي الذي اكتشف اخيرا لعلاج فيروس سي، بأسعار مدعمة للفقراء.

وتقول منظمة الصحة العالمية ان 40 الف مصري يموتون سنويا بسبب التهاب الكبد الوبائي وان نسبة الاصابة به تبلغ 10% من السكان الذين تراوح اعمارهم بين 15 و59 عاما.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاوزون افضل علاج للحالة
وجهة نظر -

العلاج بالاوزون هو افضل علاج لالتهاب الكبد الفيروسي وهو خارج المجال الطبي ويعتبر من الطب البديل او المكمل او الحديث وهناك اطباء متخصصون فيه. ومكتشفه الالماني حاز مرتين على جائزة نوبل في الطب. ومعروف علميا ان الاوزون يقتل الفايروسات والبكتريا والجراثيم. ولذلك فانه يقضي على الفيروسات المسببة لمرض الكبد ودون اعراض جانبية وعلاج سريع وفوري ورخيص نسبيا. عكس الادوية الغالية الثمن والتي اعراضها الجنابية قد تكون كبيرة وخطيرة. العلاج بالاوزون متوفر في مصر القاهرة والاسكندرية ...الخ وهناك اطباء اخصائين فيه. فاتركوا الاطباء الذين يجهلون كل شئ عنه واذهبوا لاطباء الاوزون فهو خير علاج.

العلم الحديث
محمد علي -

أثبت العلم الحديث ان صباع الكفتة له قدرة سحرية على مهاجمة كل الخلايا السرطانية في الجسم و كل الفيروسات و الميكروبات و الطفيليات و القضاء على أم الاوزون و اب طبقة الاوزون كذلك , و ده قمة الانجاز العلمي !! .