أخبار

ينشط في سبع مدن ويمثل تهديدًا لأوروبا

"داعش" يتمدد في ليبيا ويرتكب فظاعات

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال عارف علي النايض، سفير ليبيا لدى الامارات العربية المتحدة ومستشار رئيس الحكومة عبدالله الثني، إن تنظيم "داعش" الإرهابي يتمدد في ليبيا بشكل كبير ويرتكب فظاعات يوميًا، مؤكدًا أنه ينشط في سبع مدن.

الامم المتحدة: أعلن مسؤول ليبي كبير الخميس أن تنظيم الدولة الاسلامية يتمدد في ليبيا، مطالبًا الاسرة الدولية بالتنبه الى هذا التهديد المتصاعد.

وقال عارف علي النايض، سفير ليبيا لدى الامارات العربية المتحدة ومستشار رئيس الحكومة عبدالله الثني، إن "تنظيم الدولة الاسلامية يتمدد في ليبيا بشكل كبير ويرتكب فظاعات يوميًا". واضاف: "ليس بالامكان دحر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق من دون محاربة المكون الليبي".

وقد زار النايض هذا الاسبوع واشنطن ونيويورك لبحث التهديدات الجديدة للامن في ليبيا.

واعتبر السفير الليبي أن تنظيم الدولة الاسلامية ينشط في سبع مدن ليبية، وقد شن هجمات على 12 منطقة في البلاد.

وحذر ايضًا من تدفق المقاتلين الاجانب الى ليبيا، والذين يجندهم تنظيم الدولة الاسلامية ويأتون خصوصًا من اليمن وتونس والجزائر والشيشان.

واكد النايض أن ليبيا يمكن أن تكون قاعدة خلفية لشن اعتداءات في اوروبا التي "تبعد مسافة ساعة طيران فقط". واضاف: "لا توجد استراتيجية شاملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية" في حين أن التنظيم "الجهادي" "هو تهديد قائم في بلادي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دول خرده
123 -

والله يبين (اللأصت) بعد مينعرف عاليها من سافلها , وأذا بقيت الأخبار على هذه الوتيره ستحقق "داعش" حلمها باقامة دولة خلافتها على منطقة الشرق الأوسط خلال ثلاثه أو أربعة سنين على الأكثر ! وعندما أسمع خبر أن "داعش" تسيطر وتتمدد في دولة ما , أتصور بأني سأرى فرقهم المدرعه وأسلحتهم الثقيله من الدبابات والدروع وكتائب المدفعيه الثقيله والمتوسطه والصواريخ ( وهذا هو المفروض في أحتلال أراضي الدول ) وأذ أتفاجأ بأنهم رتل من 15 الى 20 سياره بيكب تويوتا يستقلونها ما يقارب الـ 200 من أرهابيي "داعش" سلاحهم مدافع رشاشه وقاذفات ( أر بي جي) لا غير !!؟ أذن ما نوع هذه الدول التي تتمدد فيها " داعش" وتسيطر على أراضيها مثل العراق وسوريا وليبيا واليمن ؟؟؟ أنها دول خرده وحكومات زباله لا تستحق أن تبقى .

الابن البار
خوليو -

داعش وأخواتها هم الإبن البار لهذا الدين ، يعّلمون أولادهم وبناتهم كتاب اللوح المحفوظ وأحاديت الكتب المعتمدة ويصرفون على ذلك ميزانيات ضخمة تضيع سدى ،،،والنتيجة منظمات تريد تطبيق ما تعلموا على الأرض وخاصة أن هناك إغراء سماوي ومكافآت عظيمة في جنة وهم نتيجة هلوسات مرضية صدقوها ويدفع اليوم الشعب البسيط الذي صدقها ثمنها ،، إن لم ينشأ جيل واعي يفصل الدين عن الدولة ويعمل على إعادة تثقيف مجتمعات الذين آمنوا بثقافة الإنسان العلمية والواقعية والأخلاقية فسوف تظل تلك الشعوب تعاني الويلات ، لقد ساعدت الأنظمة الديكتاتورية على تربية ذئب ديني وعندما كبر أكل من رباه وأنشأه ، الأخطاء لها ثمنها واليوم تدفع البلاد التي يكثر فيها الذين آمنوا ثمن ما زرعت أياديهم ،، العجيب أنهم يطلبون من الآخر محاربة الذئب الذي ربوه ودللوه حتى كبر ، أمة تائهة وتخلق مشاكل للبشرية ،يذبحون بعضهم بعضاً منذ تأسيس هذا الدين ويعيدون نفس الأخطاء التي وقوعوا فيها ، يعيشون عصورهم الوسطى التي مرت فيها المجتمعات الأخرى ولابد من أن يأتي جيل يساهم في وضع تلك المجتمعات على سكة الإنسانية ،،، لللأسف لابد من دفع الثمن بالموت والدمار ، فلو أنهم يعقلون لكانوا وفروا على الشعب ضحايا بالآلاف ، قلوبهم سوداء مثل أعلامهم الحزينة المرعبة ، أدمغة صغيرة ممسوحة ولحى غزيرة ،،على كل حال ليس لديهم شيئ يقدمونه لبلادهم ،،والفناء مصيرهم لأن التاريخ لايمكن أن يعود للوراء ، حقبة سوداء في تاريخ هذه الأمة ولن تستطيع الانتصار على عصر العلوم حقوق الإنسان .

لاه لاه داعش ارهابي
GEORGE -

لاه لاه داعش ارهابي في ليبيا حرام ,,, اليست ليبيا كلها داعش ,,, ومن اسندها بالسلاح في سوريا ‘‘‘ وماذا قال عنها ذلك الدم ... خذها

خوليو يحمل على قلبه
كراهية أكبر من صليب يسوع -

خوليو عداءك وكراهيتك لدين الإسلام جعلت منك حالة مرضية نادرة جداً. صليب الكراهية على ظهرك أصبح أكبر من صليب السيد المسيح نفسه ، ندعو الله أن يزيد قلبك في الكراهية حتى ينفجر.

؟؟؟
طالب محمد_كندا -

الم تكونوا تحلمون بالحرية والديموقراطية. ها قد جائتكم على طبق من ذهب عن طريق مايسمى الربيع العربي فخذوها حلالا زلالا على قلوبكم. وابشركم اليوم سيلقي نتنياهوا خطابا في الكونغرس الاميركي وسيقدم عدة طلبات (اومر)الى الادارة الاميركية قد تقوم بتحقيقها لهم