أخبار

دعما للمجهود العسكري للقوات الأردنية ضد داعش

الإمارات ترسل سربًا من مقاتلاتها إلى الأردن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الامارات العربية المتحدة السبت ان سربا من مقاتلات اف-16 تابعا لسلاح الجو الاماراتي سيتمركز في الاردن. وهي مبادرة من القيادة الإماراتية لدعم الأردن الذي يقود حملة للثأر لمعاذ الكساسبة.

أبوظبي: قررت الإمارات إرسال سرب من طائرتها الماقتلة إلى الأردن للمشاركة في الضربات ضد تنظيم داعش وذلك تضامنا مع الأردن الذي يقود حملة للثأر لطياره الذي اعدمه التنظيم حرقا.

وقالة وكالة الأنباء الإماراتية (وام): "بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن الشقيق".

ويأتي القرار "تعبيرا عن وقوف الإمارات قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق ولدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة ودعما للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" الارهابي المتوحش الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والانسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز"، كما نقلت (وام).

وقالت الإمارات إن مبادرتها لدعم الأردن "تنبع من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل اسئصال الارهاب فعلا وقولا وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الارهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية".

وأفادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية السبت أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الملكي الاردني نفذت اليوم السبت غارات جديدة ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت الوكالة في خبر عاجل ان "مقاتلات من سلاح الجو الملكي الاردني قصفت اليوم (السبت) مواقع لعصابة تنظيم داعش الارهابية وعادت جميعها الى قواعدها سالمة".

ومساء أمس الجمعة اعلن الجيش الاردني في بيان قيام مقاتلات سلاح الجو الملكي الاردني بتنفيذ "ضربات جوية لأهداف منتخبة لتنظيم +داعش+ الارهابي".

وأعلن الجيش الأميركي يوم السبت ان القوات التي تقودها الولايات المتحدة شنت 15 غارة جوية ضد اهداف الدولة الاسلامية في العراق و11 في سوريا مضيفا ان تسعة أهداف في سوريا تركزت حول مدينة كوباني الحدودية التي تمت استعادتها من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الشهر الماضي.

وقالت قيادة قوة المهام المشتركة في بيان إن الضربات في كوباني اصابت سبعة من الوحدات التكتيكية للمتشددين ودمرت خمس مركبات ومنطقتين لانطلاق الهجمات.

وقال البيان إن الضربات في العراق استهدفت مناطق شمالية منها القائم وكركوك والموصل وتلعفر.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرار سليم
متابع--خليجي -

المفروض حشد مئات الطائرات الحديثة-في الاردن بسبب القرب مسافةوبه يتم تدمير المجرمين الهمج الانذال---وهناك بالسعودية 400 طائرة حديثةوالامارات 168 حديثة وهذه قوية جوية رهيبة وساحقة--اما الاردن يمتلك 78 ال اف 16اعتقد بالقصف المستمر وبالمئات من الطائرات--سيتم محو المشعوذين الدواعش خلال شهر--وهذا جيد بدل من وجود الطائرات بالمخازن----

ثار إيه ألي جاي تقول عليه
مغربية ولا أفتخر -

وأين ثار أمة بلاد العرب أوطاني من إسرائيل؟ ومن الذي بدأ بالعدوان داعش أو التحالف الدولي ولحقهم الذيل أي بعض الدول العربية؟

يحكى أن
مغربية ولا أفتخر -

يحكى أن ملك من ملوك الزمان لما سمع بأن جماعة من أصدقائه أرادوا أن يحاربوا عدوهم المشترك ركب طائرته وذهب للعدو وذكر لهم موعد الحرب٠

اذهبي واسألي
أبو عيد -

هذا السؤال يوجه إلى الدواعش، الذين هم كالضباع التي تقتات على الجيف، وهذا هو حالهم، حيثما وجد اضطراب في دولة تجدهم، فبعد أن تثور الأسود في تلك الدولة، يأتون كالضباع.

مشاركة جميع الدول العربية
وجهة نظر -

اليس المفروض كافة البلدان العربية تشارك في هذه العملية ؟ بلدان الخليج كلها ومصر وتونس والمغرب ولبنان وموريتانيا ...وكل دولة ترسل طائراتها الى الاردن على الاقل ان لم تكن مستعدة بارسال مختلف انواع الاسلحة وكذلك الخبراء العسكريين. ان لم نقل الجيوش.

المفروض مشاركة الكل
موافق -

نعم المفروض ان تشارك كافة البلدان العربيه في هذه الحرب وانا اتفق مع التعليق رقم (5) لان داعش خطر على كل الدول العربيه وتهدد الجميع . صحيح ان الثأر للبطل معاذ مهمة الاردن لكن القضاء على داعش هي مسؤولية جميع الدول العربيه لانه ولا اي دوله عربيه ستسلم من شر داعش ووحشيتها بل ان غالبية الدول العربيه على (خارطتها )اللتي تحلم بها !

شكراً أمارات
george -

شكراً أمارات وبارك الله بكم