أخبار

توتر في الانبار واحتجاجات أمام مقر قيادة المحافظة

مساع لتطويق فتنة ذبح ميليشيا شيعية رجلين بالرمادي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في وقت لم ينتهِ التحقيق بعد في قتل عناصر ميليشيات شيعية منضوية في تشكيلات الحشد الشعبي للمتطوعين العراقيين لقتال تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" حتى قامت عناصر أخرى بذبح اثنين من ابناء العشائر في محافظة الانبار الغربية السنية، الامر الذي وتّر الاوضاع فيها ودفع العبادي الى الأمر&بالتحقيق فورًا بهذه الجريمة الجديدة.

لندن: أمر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإجراء تحقيق "بالجريمة البشعة"، التي نفذتها عناصر ميليشيات شيعية منخرطة في تشكيلات الحشد الشعبي للمتطوعين لمحاربة "داعش" بذبح مواطنين اثنين في مدينة الرمادي& عاصمة محافظة الانبار السنية (110 كم غرب بغداد).

وحذر العبادي في تصريح صحافي نقله مكتبه الاعلامي واطلعت على نصه "إيلاف" من أن "هذه الجريمة البشعة بقتل مواطنين اثنين في الرمادي يراد منها زرع الفتنة بين المواطنين واشغالهم والقوات الامنية عن مقاتلة عصابة داعش الاجرامية" .. من دون اعطاء تفاصيل أخرى عن الحادث.

واشارت معلومات نقلاً عن مصدر امني في قيادة عمليات الانبار الى&أن "عناصر من الحشد الشعبي اعتقلت مدنيين اثنين من اهالي الرمادي بحجة التحقيق معهما وقامت بطعنهما بالحراب ثم قتلهما ذبحًا قبل أن ترمي بجثتيهما أمام مقر قيادة عمليات الانبار ". والضحيتان من ابناء عشائر الانبار وقد قتلا في منطقة السجارية شرق مدينة الرمادي.

وتسود حالة من التوتر الرمادي حالياً حيث تجمع العشرات من اهالي الضحايا امس امام مقر عمليات الانبار للمطالبة بتسليم العناصر المسؤولة عن هذه الجريمة .. فيما بعث قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم محمد صالح برسالة عاجلة الى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي حول التوتر الذي يسود المدينة وهو بانتظار اوامره الخاصة بإلقاء القبض على مرتكبي الجريمة او القيادات التي وجهت بالتحقيق مع الضحيتين وقتلهما بهذه الطريقة البشعة .

وقال النائب عن تحالف القوى السنية و لجنة الامن والدفاع البرلمانية محمد الكربولي ان جريمة ذبح الرجلين ناقوس خطر لاشعال فتيل الفتنة الطائفية وانتقد في بيان " الصمت غير المبرر من قبل القوى السياسية تجاه إساءات الحشد الشعبي المتكررة مما سيزيد من حجْم الاحتقان وبالتالي سيكون سببًا في انفجار الوضع العام ويفسح المجال امام تنظيم داعش للتمدد أكثر".

وطالب القائد العام للقوات المسلحة بسحب عناصر الحشد الشعبي من محافظة الانبار بعد تهيئة 4 الاف متطوع من ابناء المحافظة للمشاركة في عمليات تحريرها .وحذر الحكومة العراقية من مغبة التغاضي عن خروقات عناصر الحشد أو تسويف تسليح ابناء العشائرالمقاتلة في الانبار .

ومن جانبه، فقد دعا مجلس محافظة الأنبار وزير الدفاع خالد العبيدي الى الاستقالة من منصبه عقب مقتل الرجلين محملاً إياه مسؤولية هذه الانتهاكات. وقال رئيس المجلس صباح كرحوت في بيان إن على وزير الدفاع ان يقدم استقالته .. محملاً إياه "مسؤولية الانتهاكات الأمنية في الأنبار من قتل لأبناء المحافظة من قبل أبناء الحشد الشعبي".

&وطالب كرحوت الحشد الشعبي بالاعتذار لأبناء الانبار لما لحق بهم من أذى نتيجة الأفعال التي ترتكبها عناصره. وعلى الفور فقد بحث الوزير مع محافظ الانبار صهيب الراوي في بغداد التطورات الامنية في المحافظة والعلاقة بين مواطنيها والقوات الامنية.

وجاءت هذه الجريمة بعد ايام من قتل عناصر الميليشيات 70 مدنيًا في منطقة بروانة بمحافظة ديالى (65 كم شمال شرق بغداد) حيث كلف العبادي وزير الدفاع خالد العبيدي بالتحقيق في الجريمة بعد ان وجه سياسيون سنة أصابع الاتهام إلى الميليشيات الشيعية بالوقوف وراء ما وصفوه بـ"المجزرة" ضد ابناء السنة في المحافظة.

وفي الثلاثين من الشهر الماضي، دعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني& الحكومة إلى التحقيق في تقارير عن إعدام الميليشيات المسلحة هذه، المتهمة بإعدام العشرات من ابناء منطقة بروانة . وقال أحمد الصافي معتمد السيستاني خلال خطبة الجمعة في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) إن الحكومة ملزمة بالتحقيق في "ادعاءات" الإعتداءات خلال العمليات المسلحة ضد تنظيم "داعش" على المدنيين ..وشدد على ضرورة معاقبة "من سوّلت له نفسه الاعتداء على المواطنين واستباح دماءهم واملاكهم". وأكد بالقول إنه لا يجوز المسامحة والإهمال تجاه هذا الامر.

&وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قال الأربعاء إن سيارات مظللة دخلت إلى منطقة شروين في محافظة ديإلى بعد تحريرها من تنظيم "داعش" وقامت بهدم مساجد السنة في المنطقة وحرق عدد كبير من منازلهم بروح انتقامية، مؤكداً ان هذا الأمر تم أمام أنظار القوات الأمنية. ومن جهته، قال محافظ ديإلى عامر المجمعي "إن قرية بروانة شمال المقداية شهدت مجزرة شنيعة راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، بعد أن قامت مجموعة من العصابات الإجرامية المنظمة باعتقال عدد من الاشخاص وتنفيذ الاعدام بهم"، موضحًا أن الضحايا أغلبهم من العائلات التي نزحت من قرى سنسل إلى منطقة بروانة بسبب العمليات العسكرية.

وكان زيد بن رعد، مقرّر حقوق الانسان في بعثة الامم المتحدة في العراق، قد حذر الشهر الماضي في كلمة امام مجلس الامن الدولي في نيويورك لبحث الاوضاع في العراق من أن الانتهاكات التي ترتكبها قوات الأمن والميليشيات التي تدخل المدن مؤكداً انها لا تقل خطرًا عن الجرائم التي يرتكبها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" . وقال إن بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" تتلقى وبشكل يومي شكاوى عن انتهاكات وممارسات خطيرة يتعرض لها السكان الآمنون في المناطق التي يدخل اليها الجيش والمجاميع المسلحة الموالية له.. وشدد على الحكومة العراقية ضرورة أن تنضم وبأسرع وقت إلى المعاهدات المتعلقة بالجرائم وتقديم مرتكبي تلك الانتهاكات إلى القضاء العادل.

وتحمل منظمات حقوق الانسان والقوى الاجتماعية والسياسية السنية المليشيات الشيعية المسؤولية عن الانتهاكات الجسيمة في حقوق الانسان وتنفيذ برنامج التطهير الطائفي في مناطق ديالى شمال شرق بغداد وصلاح الدين شمال غربها وجرف الصخر جنوب غرب العاصمة وغيرها من المناطق.

وكانت منظمات دولية منها منظمة مراقبة حقوق الانسان "هيومان رايتس ووتش" قد أدانت مؤخرًا الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات وعناصر من الحشد الشعبي للمتطوعين في بعض مناطق المعارك تحت غطاء محاربة تنظيم داعش .
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خير
ربيع العبادي -

كم ذبح السنه من الشيعه في العراق ؟ لم نر رد فعل لا من قبل الحكومه ولا من قبل العشائر وكل الضحايا ابرياء. اما حين يذبح اثنين من الارهابيين تقوم القيامه .. اتو بداعش لنصرتهم على اهل البلد ولازلو يتعاونون

تم نسأل ما سبب وجود
mohamed -

لدلك تجد دائما للجماعات متل داعش و القاعدة موطأ قدم في المناطق السنية لما كنا نشاهد عمليات القتل والحرق وخطف التي كانت تباشرها الجماعات الشيعية أمام مراى من لقوات الأمريكية لم يسلك منها لا المساجد ولا الصغار وتهجير مبرمج للسنة من مناطقهم وبلداتهم وحرق لقرى كاملة .القوات الحكومية تفصف صباحا ومساء و مداهمات و اعتقالات تم يأتي الدور على المليشيات ليلا بالقتل والحرق والاختطاف ولا أحد يحرك ساكنا

داعش لم يأتي من فراغ
عمر كوردستانى -

يتقصد البعض جهلاً او لغاية في نفس يعقوب ربط نشوء داعش بالموروث التاريخي، البيئة التي خلقت داعش موضوعيا هي بيئة سياسة الابارتياد الشيعية الاجرامية التي تقسم كل موجودات الكون على اساس المولاة المزعومة لعلي من عدمه، حتى الحيوانات تم تصنيفها في الدين الشيعي على ان منها من والت علياً ومنها من رفض فهي من الملعونيين!! يقولون: مئات من الشيشان والمغاربة والتوانسة يقاتلون مع داعش في العراق! ولكن لا يُقال طائفة كاملة باحزابها ومرجعياتها ورموزها ومدعي الثقافة فيها وميلشياتها وضعت نفسها منذ ٢٠٠٣ تحت تصرف ايران دون اية كرامة وان قاسم سليماني يمكن ان يدخل على اكبر رأس من شيعة العراق حتى ولو كان الرأس في حضن زوجته،، داعش لم يأتي من فراغ، داعش ردة فعل تتطورت جينيا ان صح التعبير خلال سنوات ال ١١ الماضية من هجمة بربرية كسروية لا تقل اطلاقا عما قام بها الاروبيين من اعمال وحشية بحق سكان الامريكيتين ولكن شيعة علي سيستاني فعلوها ضد سنة العراق، سيبقى داعش في العراق مع الاسف طالما الشيعة يقسمون حتى الفواكه ما بين موالي ومعارض لولاية علي

هل بامكان الامام المهدي
Rizgar -

هل بامكان الامام المهدي الانتصار على داعش؟ كما يقال أنه سوف يظهر ويخلص العالم من أدران وظلم الأشرار و الطغاة ليملأ الأرض قسطا و عدلا. والعرب كتبوا عن أوصافه، وعلامات ظهوره، ومكان ظهوره، بل حدد البعض منهم زمان ظهوره مثل العالم الشيعى إبن طاووس، الذى تنبأ عن طريق حسابات فلكية ودونها فى كتابه ( كشف المحجة لثمرة المهجة) بأن الإمام المهدى يظهر فى عام (649) هجرية، وحل ذلك العام لكن بالطبع دون ان يظهر "المهدى"! وأثبت إبن طاووس ان حساباته الفلكية التى إنخدع بها أتباعه لفترة ما كانت حسابات فاشلة تماما. ومع ذلك إستمر الكتاب والمتكلمون الشيعة يتفنون فى خيالاتهم الخصبة فى ذكر أوصاف المهدى، وأنه (يعرف أعداء الله فيقتلهم، ويعرف أنصار الله فيدعهم)، وأن أنصاره لهم سيوف ( ولهم سيوف من حديد، كسيوفكم، إذا ضرب به أحدهم جبلاً قطّعه)! و أنه سيثير الرعب فى قلوب الكفار مسيرة شهر(يسير أمامه الرعب مسيرة شهر)! و قيل ايضا (أنه يحكم بالرعب) و(ينصر بالرعب)! و لم لا؟ ألم يقل النبى محمد فى حديث له (نصرت بالرعب مسيرة شهر)؟!* الى درجة انهم وصفوا الليلة التى يظهر فى صبيحتها المهدى بأنها ليلة: (يجعل النور عموداً بين الأرض والسماء. فتشرق الأرض بنور ربها كالنهار). وأما جبريل، فإن مهمته فى صباح اليوم التالى ستكون الإعلان لكافة الناس بأمر المهدى و ذلك عن طريق الهتاف فى الهواء: (ألا قد ظهر المهدي بمكة، فاتبعوه) فيسمع صوته جميع البشر!! وبالنسبة لنا الكورد الفقراء سوف لن نحتاج الى صواريخ ميلان ولا قذائفات ولا اسلحةاSPG 9 لقديمة من بلدان اوربا الشرقية...ولا داعش في كوردستان ....''فى إنتظار كودو'' .....''صموئيل بيكيت'' مسرحيته الشهيرة ''فى إنتظار كودو'' عن شخصين ( فلاديمير و إستراكون)، ...إلتقيا

فعلا
سيف -

لا نبرر هكذا اجرام وحشي بل ندينه ونستنكره و يجب معاقبة مقترفي هكذا جرائم وفق القانون و العرف و لكن و هذه اللكن ليست تبريرية و لكن تحليلية... لكثير من ابناء عشائر غرب العراق اي السنة تحديدا منخرطون تحت لواء داعش فالكثير معهم يقاتل و يقتل و يذبح بأسم داعش و قسم منهم يعمل جاسوسا ينبؤهم عن تحركات قطاعات الجيش و الحشد الشعبي مما يودي بحياة الكثيرين من الشباب المضحين بأنفسهم لتخليص العالم من فظاعات و هول التنظيم الارهابي و حواضنه. في الضفة المقابلة الحشد الشعبي يتكون من افاد مدنيين قاموا كالبرق ليبوا نداء الوطن و اتخذوا تدريبا بسيطا لحماية انفسهم و مناطقهم الا ان هذا الحشد يظم الكثيرين ممن اكتووا بنار داعش فمنهم الكثير ممن فقد ابا او اخا او الاثنين معا بسبب التنظيم و الكثير منهم لهم اقارب او اصدقاء ذهبوا ضحايا الارهاب السني منذ 2003 سواء بالمفخخات او الانتحاريين او بالخطف و بسبب ضعف السيطرة على الحشد من قبل الحكومة اذ انه مقسم لميليشيات و الوية و قوات متعددة كبدر و سرايا السلام و الحق و حزب الله الخ الخ فالواجب ان الحكومة يكون لها مندوب عسكري في كل هذه القوات للحد من هكذا تجاوزات حتى لو كانت بخصوص دواعش او متعاونين معهم فلا يحق ترك مصيرهم بيد شباب غاضب تحركه المشاعر فقط. و لو ان الحكومة لا تتصرف معهم كما يجب بل احيانا كثيرة بسبب ضغوطات سياسيي السنة و تأليبهم منظمات حقوق الانسان الخ على الدولة يعود الداعشي بعد الافراج عنه ليمارس اعماله السابقة.

عمر كوردستانى
روباري -

هل مصلحة الكرد مع الأكثرية السنية في المنطقة أم مع الأقلية الشيعية أو بعيدآ عن كلايهما؟ لا شك هناك وجهات نظر مختلفة حول هذا الأمر، وأصحاب كل وجهة نظر لهم مبرراتهم وأسبابهم. أنا من اولئك الناس الذين يعتقدون إن مصلحة الشعب الكردي هي الوقوف على الحياد وعدم الإصطفاف مع أي طرف، لأن القضية الكردية قضية سياسية، وكلا الطرفين يتنكرون لحقوقنا القومية ويعارضون التطلع الكردي نحو الإستقلال. فمن جهة إيران الفارسية الشاهنشاهية والإثنى عشرية لاحقآ، أجرمت بحق الشعب الكردي وقسمته وإغتصبت أراضيه، وترفض الإعتراف به دستوريآ ومنحه حقوقه القومية والسياسية في إطار الجمهورية الإيرانية. وهي تعارض بشدة قيام دولة كردية على حدودها الغربية. وتتدخل باستمرار بشكل سلبي في الأجزاء الإخرى من كردستان، وتنسق من أجل ذلك مع العراق وتركيا وسوريا، لمحاربة الشعب الكردي وخنقه، لأنها تدرك أن نجاح الكرد في أي جزء من كردستان، سيؤثر بالضرورة على القضية الكردية الملتهبة في شرق كردستان «إيران». والدولة السورية هي الإخرى بجميع أنظمتها العسكرية والقومجية السنية ومن ثم النظام العلوي بقيادة عائلة الأسد المجرمة المتحالفة مع ملالي قم، وقفوا جميعآ موقفآ عدائيآ من الشعب الكردي في غرب كردستان، ومارسوا ضده كل أشكال الظلم والقمع، وقاموا بتعريب مناطقه في الجزيرة وتهجير أبنائه من أراضهيم وسحبوا الجنسية من مئات الألاف منهم، ومنعوا لغته وثقافته وأعياده. فالنظام السوري هو الأخر يقف ضد نشوء أي كيان كردي في غرب كردستان«سوريا»، ولا في الأجزاء الإخرى منها. واليوم نشاهد موقف المعارضة السورية القومية منها والإسلامية واليسارية، لا يقل عدوانية وعداءً وسؤءً من موقف النظام. والأسوء منهما هو موقف التنظيمات الجهادية السلفية وعلى رأسهم تنظيم داعش وجبهة النصرة وأحرار الشمال.

no 3
روباري -

وفي العراق عانى أبناء شعبنا الكردي الويلات تلو الويلات، على يد أنظمة حكم سنية بغيضة حكمت العراق خلال ما يقارب الثمانين عامآ. فقد شنوا حرب إبادة حقيقية ضد شعبنا البريئ، مَن مِن لا يتذكر القصف الكيماوي وحملة الأنفال الإجرامية، وحرق ألاف القرى الكردية وتهجير مئات الألاف من أماكنهم وإحلال العرب محلهم. والتعريب كما هو معلوم طال أماكن واسعة من جنوب كردستان، ولكن التركيز تم على مدينة كركوك بشكل خاص، لوجود النفط فيها. وعندما إستلم الشيعة الحكم في العراق لأول مرة، مارسوا نفس السياسة العدائية ضد الكرد، إلا أنهم كانوا ضعفاء ولهذا لم يستطيعوا شن حرب عليهم، وإن هددوا بذلك وحشدوا قواتهم على حدود الإقليم. ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بقطع رواتب عشرات الألاف من الموظفين الكرد بهدف إركاع قيادة الإقليم وإخضاعها لإرادتهم!!وموقف القوى السنية العدائي، لم يتغير بعد سقوط الطاغية والمجرم صدام حسين من الكرد، ومازال هذا الموقف العدائي مستمرآ إلى الأن وكأنه لم يحدث أي شيئ. ولو عادوا إلى الحكم سوف يكررون نفس الإجرام الذي مارسوه من قبل بحق الكرد.

كوردستانى 3
شهدء هلبجة -

أعلم إن بعض الإخوة الكرد وخاصة من المسلمين السنة وهم الأكثرية بين شعبنا، يعتقدون إن مصلحة الشعب الكردي هي مع الأكثرية السنية في المنطقة. أنا لستُ من أنصار هذا الرأي، لأن الذي قسمنا وإستعمرنا هم العرب وإسلامهم ومن إتبعهم من الترك والفرس. نحن الكرد لم نجني من الإسلام والعرب والمسلمين، سوى المأسي والمذابح والقتل والدمار والتهجير والإبادة. وأكبر خطأ تاريخي إرتكبه الكرد في نظري، هو تخليهم عن ديانتهم الزرادشتية المسالمة وكتابهم أفيستا وبالتالي جزءً مهمآ من ثقافتهم. علينا أن نتصرف كشعب، له حقوق وكامل الحق في الحرية والإستقلال، وليس كمجموعة من الدراويش المؤمنين تابعين لهذه الجهة أو تلك.

التعليق التافه رقم 3
سييرا -

من المحزن قراءة تعليقات اقل ما يقال عنها انها تافه وحاقدة وتنضح بطائفية وعنصرية مقيتة، تتصيد اخبار نشاز لتصب جام غضبها واحقادها على كل ما هو عربي او يمت للعروبة بصلة. نعم هذه المخلوقات الكوردية ومنذ ايام صدام حسين عندما انقلب عليهم بعد ان قدّم قادتهم من طالباني وبرزاني فروض الولاء والطاعة للديكتاتور ومساعدته على البطش والظلم، يأتون اليوم لتسفيه الجميع من منطلق عنصري غير سوي. للاسف هؤلاء يجدون ايلاف تنشر هكذا تعليقات طائفية وعنصرية مخالفة لشروط الاستخدام لما تحمل من اساءة للاديان والمذاهب والمقدسات والاشخاص الرموز المحترمة، فتجدهم يتطاولون حتى على الامام علي بن ابي طالب زوج بنت رسول الله (ص) ورابع الخلفاء الراشدين، بالطريقة التي تم نشرها في التعليق السخيف المنشور. بسبب الكثير من تعليقات المدعو عمر كوردستاني السابقة كان يجب على ايلاف عدم نشر تعليقات اضافية تنضح بالتفرقة والعنصرية والشوفينية التي ابتدعها الكورد. الجميع يعرف بأن الكورد كانو شركاء جريمة مع صدام حسين والان شركاء الى داعش لقاء سيطرة داعش على الموصل وسيطرة الكورد على كركوك الغنية بالبترول. الكورد الذين يشتمون الشيعة في كل مناسبة يعيشون على 17% من عائدات بترول العراق المنتج 90% من اراضي الجنوب الشيعي. عن قريب سوف يتوقف نزيف الاموال وليذهب المورد لتأسيس دولتهم الموعودة ليتسولوا من اسرائيل بدل العراق. ولا عزاء للاغبياء. لست من المعجبين بالمذهب الشيعي وبرجالاته ولكن اكره النفس الطائفي والعنصري البغيض.

المهم ليس بامكان السنة ان
مدينة پێنجوین ، -

المهم ليس بامكان السنة انفال قر ى منطقتنا مرة اخرى ولا اغتصاب القاصرات ولا تعريب المدن الكوردية ...فهل بامكان داعش تحقيق ما فشل السنة تحقيقه في ٨٠ سنة ؟ تعريب ؟ انفال ؟ اغتصاب ؟ ذبح ؟ مقابر جماعية ؟

عتاكة الحقد الشعبي
عراقي -

هولاء كالارضة ياكلون الجلب من مؤخرته سرقوا وقتلوا وشردوا السنة بدوافع طائفية وكلها بركبة الحاتم السليمان والسيستاني

الى كردستاني
ربيع العبادي -

أنتم تحلمون بدويله وتريدونها مثل دويلة اسرائيل أنتم ديناصورات منقرضه وإيران اليوم قوه عظمى تسحقكم مثل البعوض هي تراقبكم وترى الإسرائيليين يصولون ويجولون وينكحون نساءكم بِسْم الديمقراطية والحريه أنا لا أبرر قتل هدام لأطفالكم ونسائكم ولكن رجالكم يستحقون القتل لولا فتوى محسن الحكيم لقتالكم لانقرضتم من ذلك الزمان وإنشاء الله نهايتكم قريبه يا أكراد

وحشية مبررة
Amir -

ما قاموا به وحشية مبررة تاتي في اطار ردات الفعل على الجرائم والمذابح التي ترتكبها داعش ضد كل من يخالفها

حماية دولية
زياد -

العبادي مسؤول عن كل الجرائم التي حدثت من قبل مليشيات الحشر الشيعي والسياسيون من السنة الجبناء الحل الوحيد هو حماية دولية من مجرمي ايران لان مخططهم ابادة السنة العرب من العراق

لكم الله
مسلم -

هل تعلمون ايها الساده عدد المساجد السنيه المغتصبه من قبل الشيعه ويوم امس تم اغتصاب مسجد قباء في مدينة الشعب في بغداد وهل تعلمون عدد القرى التي هدمت على رؤوس اصحابها هل تعلمون عدد السنه الذين هجروا خارج العراق ايها الساده انها مذبحه للسنه امام انظار العالم ان تواطؤ امريكا وحليفتها ايران في ابادة اهل السنه خير شاهد ودليل هل تعلمون كم بقي من اهل السنه في البصره لقد تم تفريغ البصره وديالى من اهل السنه لكم الله ياسنة العراق

الحمقى
حيرة -

تحرك السنة منذ اول يوم للتحرير من المجرم صدام, واخذو يقتلون الابرياء الشيعه بابشع الصور والطرق , تفخيخ و انتحاريين و احزمة ناسفة وعبوات وذبح من الوريد الى الوريد, والشيعة يصبرون ويصبرون. دخل الخليج على الخط وامدهم بحثالاتهم ظنا منهم انهم يتخلصون منهم ويستفادون من قتل الشيعة. سبحانك اللهم, اليوم ترتد اليهم فاختلط السنة مع القاعدة وداعش واصابتهم بسرطان الارهاب الذي سيأكلهم لانه العدل الالهي , دم ابرياء في العراق وسوريا وفي كل العالم. يتباكون على قتيلين مشكوك في داعشيتهم. وكل يوم مئات من الابرياء تتناثر اشلائهم امام اعين العالم اجمع. حقا صم بكم عمي. أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور ﴿46﴾

باختصار
مختصر -

تبين - رغم كل التضليل الامريكي والغربي - وبما لا يقبل الشك ان الولايات المتحدة واعوانها تخطط لابادة المسلمين السنة وان الحرب على ( الارهاب او داعش او القاعدة او ... ) المقصود منه إبادة اهل السنة فإرهاب الحشد الشعبي وحزب الله وبقية العصابات الصفوية مقبول ومرحب به وعلى اهل السنة ان يتداركوا امرهم قبل اجتثاثهم نهائيا ولو بالتحالف مع الشيطان اذا لم يجدوا غيره