أخبار

كان أنثى أفريقية ماتت في حريق عام 1993

طفل مقتنع أنه كان امرأة ثلاثينية في حياة سابقة!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يسرد طفل أميركي يبلغ 5 سنوات تفاصيل "حياته السابقة" فيؤكد أنه كان امرأة أفريقية الأصول تحيا في شيكاغو ماتت في حادث حريق عام 1993، ما دفع ذويه إلى الرجوع إلى صحف ذاك الزمن ليتبين لهم تطابق مواصفات الفتاة الميتة مع ابنهم، إذ إن كليهما يحب المغني نفسه والعزف على البيانو!

لميس فرحات: العديد من الديانات تعتقد بالتقمص أو التناسخ، وهو انتقال الروح من جسد إلى آخر مع موت الإنسان. وتختلف المذاهب في تفسير هذه المسألة، لكن أكثرها شيوعًا هو خروج الروح من الجسد بعد الموت، وانتقالها إلى جسم طفل حديث الولادة.

عائد من الجنة!
وعلى الرغم من جدلية مسألة التقمص، إلا أن هناك روايات عديدة عن تجارب أشخاص يذكرون حياتهم السابقة، ويروون تفاصيلها بدقة. لوك رولمان (5 أعوام)، من مدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو الأميركية، أحد هؤلاء الأشخاص، ويزعم أنه يذكر حياته السابقة كلها، وأنه كان امرأة في الثلاثين، توفيت بسبب حريق في منزلها.

يؤكد لوك أنه توفي عام 1993 عندما قفز من مبنى محترق، وأنه كان امرأة من أصول أفريقية اسمها "باميلا" عاشت في مدينة شيكاغو. والدة الصبي إريكا رولمان، قالت لقناة "فوكس نيوز 8" إن ابنها بدأ بالحديث عن حياته السابقة منذ كان يبلغ من العمر سنتين فقط، فكان يروي أشياء عن حياته كامرأة، فيقول لها: "عندما كنت طفلة، كان لي شعر أسود، وكنت أضع أقراطًا في أذني".

ووفقاً لصحيفة الـ "ديلي ميل"، يقول لوك: "لقد كنت بام في السابق، لكنني توفيت. وعندما ذهبت إلى الجنة، تم إرسالي مجددًا إلى الأرض، وأصبحت طفلك، وأسميتني لوك". هذه الأقوال دفعت الأم إلى الغوص أكثر في مسألة التقمص، وبحثت في الصحف الصادرة من شيكاغو في عام 1993، إلى أن وجدت خبرًا عن باميلا روبنسون، التي توفيت نتيجة حريق في فندق باكستون في المدينة.

تطابق مذهل
أجرى لوك اختبارات عديدة لمحاولة إثبات صحة كلامه، من بينها عرض صور لثلاثين امرأة، ليختار من بينها المرأة التي عاش حياتها سابقًا، واختار صورة باميلا الحقيقية بسرعة باهرة.

بعد هذه الاختبارات، اتصلت إريكا بعائلة المرأة لمعرفة معلومات أكثر عن شخصيتها، فوجدت الكثير من الأشياء المشتركة بينها وبين ابنها، فكلاهما يحب المغنّي ستيفي واندر والعزف على البيانو، مما زادها حيرة، في انتظار اكتشاف المزيد من المعلومات حول هذه القصة الغريبة.
&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بختك يابو بخيت
جاك عطالله -

الولد ده حل لغز الحور العين جايين منين - زى ما الولد ده اعادة تدوير لروح امرأة سيكون الحور العين اعادة تدوير لاى روح زى ماتطلع هو وحظه روح عجوز فى السبعين - روح راجل - روح مارلين مونرو او ريتا هيوارث او روح كلب او دب او ثعلب بختك يا ابو بخيت انت وحظك ولكن المؤكد ان هناك ازمه فى الارواح لانهم دلوقت بيوزعوا حوريات معركة الجمل عددهم كبير جدا وواقفين فى الطابور من الف وربعميت سنة و الحمد لله على نعمة الاسلام

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

باحثة عن الشهرة
نسرين -

والدة الطفل باحثة عن الشهرة وبلا شك قامت بتلقين طفلها هذا الكلام مئات المرات لكي يحفظه بدقة ويكرره كالببغاء. القصة وما فيها فارغة تماما الغرض منها المال ولفت النظر واشغال الناس بتفاهات الأمور وغيبيات لا يعلم لها أصل .

اكاذيب مشمشية
فتوش الفنكري -

هل أنت درزية يا لميس فرحات فتجمعين العطب في الليل مؤازرة لعقائد قومك في تقمص الأرواح؟

العقل الغيبي
وفاء -

هذه مجرد خرافات وأوهام ولست أصدق مثل هذه الخرافات ولو 1% لكن نحنُ العرب ستشدنا مثل هذه الاخبار لأننا مفتون بالغيبيات والماورئيات وعلم الارواح .

أثرها على الاديان؟
ولد قطر -

من--- قبل كان داروين ونظرية التطور--بعدة بوزون هيغز (بالإنجليزية: Higgs boson) . جسيم أولي يُظن أنه المسؤول عن اكتساب المادة لكتلتها. ---- التي تقول ان جسيم هو من اوجد الكون ومافيه--الان طفل يتذكر ويقول انه كان شابه عمرها بالثلاثينات-وهذا يسمة التقمص او انتقال او احلال روح بأخر-ويسمى -Reincarnationدلائل لاتقبل الشك--هل هي البداية لفهم من نحن من اين جئنا والى اين المصير -عكس التراث الديني---من يعرف او يفند او يحاجج تلكم المعطيات--مين عنده اليقيين المتبقي لذلك -مجرد تساؤل؟؟؟

لا هذا غير صحيح
ابو الرجالة -

هذا الطفل طبيعي ولا علاقة لة بهذة السيدة فلا يوجد تناسخ لان الناس تموت مرة واحدة ولكن روح هذة الفتاة ربما تكون هائمة او ضالة فتتكلم علي لسان هذا الطفل كذا كاذا وكلة غير صحيح

جاك عطالله
رع -

أكيد في أزمة في الأرواح وإلا ما أعاد إلهك تدوير روح إبنه دراكيولا المقتول

ترصدي لحالك
luka -

صلي لحالك يالمترصدة والله لن يصلح حالنا إلا إذا تركنا كل واحد يمارس دينه كما يريد لا كما أريد أو تريدي.الصلوات كلها لم توصلنا إلا لمزيد من اللطع على جباهنا.

جاك عطالله
قصة من طرطوس -

قرد وخنزير وكلب إتخانقوا وعملوا هيصه ، خدوهم للقاضي ، القاضي سأل القرد زعلان من الخنزير ليه؟ القرد قاله علشان خاطر أرسلت لهم قردي الصغير الوحيد لأنني هكذا احببت الخنازير فقتلوا إبني الوحيد ، الخنزير تدخل وقال للقاضي أنا مظلوم والله مظلوم ، الجدع دوت غلطان في النمرة أصل ابنه القرد مات أثناء قيامه بحركة بهلوانيه في السيرك الروماني وانا قلت له ابنك زي القطه عنده سبعة ارواح وها أرجعهولك للحياة بواسطة ساحر خطير من طرطوس ، القاضي سأل الكلب طب إشمعنى تدخلك في هذه القضية ياكلب؟ الكلب قاله الحقيقة انا ماليش دعوة وآديني ملك وعزيز ومعبود في الهند ، إنما هما كلما تخانقوا الخنزير يقول للقرد إبنك ابن كلب والقرد يقول للخنزير أسكت إنت يا كلب والكلام دية خلى مراتي تشك في إني خائن وأنا والله العظيم بريئ في الحالتين.

الى جاك المعلق1و 8
شاهد عليكم -

الى الأخ جاك المعلق التعليق 1 والتعليق8: الموضوع لا يخرج عن كونه موضوع إعلامى اجتماعى بعيد تماما عن الأديان ولكن انت كفرد فى كتيبة المتعصبين ضد الاسلام رحت تهاجم بتحوير الموضوع ضد الاسلام وأقحمت الحور العين فى الجنةفى الموضوع فى تعليق 1 ، ثم فى التعليق 8 تحدثت بما يؤكد الحادك من انإلهك لديه ازمة فى الأرواح واعاد تدويرها! كلامك هذا فيه اهانة فلا يتم تدوير شىء الا القمامه (الزباله) ، وفيما يبدو إنك لا تعى أو لا تفهم معانى ماتقول، أو أنك تتحدث دائما كما فى التعليق 8 عن المكان الذى يضمك و تعيش فيه دائما و لا تعرف غيره و يتم فيه جمع و تدوير ما أنت تعيش فيه ، و حقيقة أم الطفل سيدة ذكية أرادت الشهرة والمال ففتشت عن حادث نتج عنه ضحايا واختارت واحدة من هؤلاء وجمعت عنها معلومات كاملة و حفظتها لطفلها الذكى و دفعت الموضوع لوكالات الانباء لتصنع قصة غريبة ، وهى ان لم تخترع هذه القصة الغريبة هل كان أحد سيعلم عنها أو عن ابنها شىء ؟ فما دخل الدينالاسلامى بهذا التهريج ياسيد جاك؟

كلام كاذب
منال -

قبل فترة نشر كتاب عن طفل مات لمدة اكثر من اسبوعين والطفل يشرح سفرته الى العالم الاخر مثل حور العين. قبل شهر اعلن هذا الطفل انه كان يكذب حيث والده دفعة من اجل الدولار. هكذا العالم يكذبون ويحيلون ولف ودوران. مع الاسف نحتاج الى اكثر من النبي عيسى لياتي ويغير قلوب هكذا بشر. القصة من اساسها كذب ثم كذب

بالشيء..يُذكر
بن ناصرالبلوشي -

الخبر ذكرني..بزعيم طائفة اسلامية..نشأ وترعرع في شبه القارة الهندية..وأصبح له اتباع في الهندوباكستان وافغانستان وافريقيا..ويُمكن تركيا وايران...الزعيم الروحي لتلك الطائفة أدّعى بأنه شعرفي يوم الأيام بأنه تقمص شخصية(مريم العذراء!)..أو أنه أصبح بالفعل(مريم العذراء)..,الا انني أجهل ان كان لايزال(الزعيم)حيا..أوفارا من الجماعات الاسلامية الاصولية المتطرفة.

انا اتذكر
مسطول -

انا اتذكر في حياتي السابقه كنت بابا الفاتيكان

التقمص
مارلين -

الدروز والهندوس يؤمنون بالتقمض. لو سمح الوقت لأي منكم، اطلعوا على هذا المعتقد الجميل والمنطقي. الانسان يحاسب على الأرض. المساواة بين الجميع: حيث الغني يولد فقيرا والفقير غنيا والبشع جميلا والجميل بشعًا والداعشي صفويا والصفوي داعشيا... يعني تبادل بالأدوار كي تخلص الروح الى يوم الحساب وتحاسب بانصاف كونها عاشت عليلة عاشت عفية

معتقد درزي
عراقيه -

هذا معتقد الدروز ولا اعرف ما اذا كانت هناك اديان او طوائف اخرى لديها نفس المعتقد في العالم ولكن مايحرني كيف لروح شابه افريقيه ذات بشره سمراء تتحول الى طفل اشقر ذو عيون زرقاء؟ لست ملمه بامور كهذه ليس من الصعب تلقين طفل ونحن كقراء بالتأكيد سوف لن نضيع وقتنا بالبحث عن مصادر اخرى تؤكد لنا صحة الخبر لذا من السهل ايضا كتابة ونشر اي خبر كان

الى مسطول
جاسر مرهان سرور- -

لما الاخرين يشتمون ويرسمون رسومات كرتونيه--يهج ويستنكر ويقتل- المسلمين وخصوصا المتشددين-امااذا نحن نسخر -فهذه لاشيء فيها---والله انا خليجي -عربي-سني المذهبلكن اكره مهاجمة الاخرين بدون سبب--لاني احب العدل

الى ولد قطر
صريح -

انا اجيبك على سؤالك ، ان مايقوله الطفل مارك يخالف نظرية دارون ، لا بل ينقضها ويمحيها ، وان اجمل تحليل هو للسيد ابو الرجالة الذي يتصور ان روح الفتاة قد ضلت طريقها ، كما جاء في فلم خرج ولم يعد ، وتوقع اخي في المستقبل وكلما زاد القتل والمقتول فان تصادما ما سيحدث بين الارواح كما يحصل من تصادم الجزيئات حسب نظرية ابتكرها كل من ماكس تراوتز ،وربما تنتقل هذه ارواح الى كواكب او مجرات اخرى ...مع التقدير...!!!

الى صريح--
ولد قطر -

شكرا على تعقيبك---لكن الامر اكبر من ان نتصوره--هناك اسرار لايكمن للعقل الانساني بلوغ مراد فهمها---المهم ماذا بشان الارواح والتي تكون على هيئه اشباح وهذه امور موجودة وهناك اناس يمتلكون القدرة على مشاهدتها وليست هلوسة--السببان الكثير يستنكر تواجدها لانها ليست عامة-بسبب ان علومparanormal -لانها لاتخضع للتجربة--وهناك الكائنات الفضائية -والتي تكون متفوقة بالعلوم بمليارات او اكثر من التقدم العلمي وامكانات انهم من يتحكمون بنا ببداية تواجدنا او اثناء بلوغ الارواح الى حيز لانعرفه--وماهي ظروف وطبيعة التواصل بينها وبيننا--على اية حال الموضوع متشعب--المهم ان الانسان ان يكون صاحب ضمير يهتم بالاخر--لاننا كلنا موجودين على سطح كرة معلقة بالفضاء تدور من 5 مليار سنه-ولو تخلينا متى ضعف قدراتنا ان نكون خارج الارض بالاف الكليومترات والنظر لواقع الارض--منظر مهيب -لكن اكثر الناس لا يعقلون-ممكن تشعبت بالحديث--.تحياتي

خبر مش عاجب كل الناس
فيل على طول -

لأول مرة يتفق معلقى إيلاف المسلمين والمسيحيين والملحدين على شئ, فكلهم شككو فى صحة الخبر, وبما أنة لا يوجد معلقين هندوسيين بين قراء أيلاف, فأنا سأقوم بالواجب, وسأعلق بأسم هندوسى متشدد, فقط من باب سماع الرأى المخالف.. أولاً هذة ليست أول مرة نسمع عن روايات مثل هذة الرواية, ولكن هذة المرة بطل الرواية طفل صغير وتمثيل دور كهذا شئ صعب جدا علية, كان على شبكة فوكس نيوز التى تبنت القصة أن تجرى تحريات أدق بتعاون من أهل السيدة المتوفاة, فهناك أشياء يعلمون عنها لم تنشر فى الجرائد ولا يمكن لغريب معرفتها, ولكن معظم مشاهدى فوكس نيوز من المحافظين الملتزمين وقد لا يعجبهم هذا..

موريس فول على طول
ايه رأيك في السد العالي؟ -

حضرتك كنت الأسخريوطي في حياتك السابقة بدليل إنك بعت مصر بثلاثين من الفضه ، وقرايبك جاك عطالله كان برابا في حياته السابقة وزكريا بتاعكو كان الطرطوسي اللي عمل م الفسيخ شربات.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

What is wrong with someone who acts like an open minded while clearly is brainless making fun of prayers or me doing prayer accepting others does not mean that you stop believing in your religion it means dummy you get stronger in your own religious believes while "recognize" others this child was told to lie brain washed such a horrible mother messing his mind with total fiction as for the lady having a problem not in the silliness of this story but the skin & eye colours of its subjects which is funny you body is a shell nothing else valuable about it but once you die you leave it until judgement day which is not the case here I do not believe in that witchcraft and sorcery

.............
جاك عطالله -

خارج الموضوع

عدم حرفية
زائر -

إيراد هذا الخبر بهذه الطريقة دليل على بعض الممارسات غير الإحترافية المنتشرة في الصحافة العربية بشكل ملفت. ليس هناك أي إشارة لمصدر الخبر الأصلي ولا وجود لرابط Link من أجل توثيق المعلومات reference. هل قامت لميس فرحات بمقابلة أم الطفل وحققت تفاصيل هذا الخبر؟ لن تنمو الصحافة العربية وتحصل على مصداقية قبل أن تتوقف هذه الممارسات في الإقتباس الأشبه بالسرقة. شكرا

التقمص والعرب
جورج باسيل -

التقمص عقيدة قديمة، نشأت في آسيا، وهناك بالفعل عرب كثيرون يؤمنون بالتقمص، فلماذا الاستغراب يا معلقين عرب؟ في لبنان أكثر من نصف مليون لبناني يؤمنون بالتقمص، وكان جبران خليل جبران نفسه يؤمن بالتقمص، ومثله ميخائيل نعيمة، وقبلهما أمين الريحاني.

ثلاثة أعمدة فكرية عربية
جورج باسيل -

جبران خليل جبران كان أبرز من يؤمنون بالتقمص، ومثله الفيلسوف والمفكر ميخائيل نعيمة، وقبلهما كاتب قلب العراق وقلب لبنان أمين الريحاني.

تناسخ الارواح
نبيل الملحد -

كأنسان ملحد حياتي تدور حول قناعتي فيما لي في هذا العالم , ولا اطمع في حياة اخرى بعد الموت , بل الراحه في الغفوه الأبديه , ولكن فكرة تناسخ الارواح في الديانه البوذيه قد تكون اقرب الى الجواب الذي شغل البشريه منذ بداية تفكير الأنسان وهو ماذا بعد الموت ؟؟ كل انسان يعلم ان هناك روح في جسده تحتوي على كل ما هو كأنسان , علماء القيزياء يعتقدون أن الروح هي عباره عن طاقه مثلها مثل الكهرباء او الطاقه الكيميائيه , وبما أن الطاقه لا تستنفذ بل تتحول من طاقه الى طاقه او جهد اخر , فقد تكون نظرية الاستنساخ لها نوعا من الأمكانيه , وهي تعطي نوعا من الامل للبشريه , أن هناك لهم فرصه اخرى على هذه الحياه وبظروف وبشخصيه جديده , ولكن لملحد قنوع مثلي يطمح في الغفوه الأبديه قد تكون مهمه جديده لا خيار فيها .

,,,,,,,,,,
تالا -

التقمص موجود عند بعض الشعوب في العالم

الحقيقة الصافية
انسان متحرر -

الحقيقة هو ان الشيطان الذي يضل العالم له اساليب كثيرة منها هذه القصةالخافية كي يبقي العالم تحت سيادته , وكلمة الله تقول بصراحة ان البشر احبوا الكذب لا الحق .

فلم هندي.....
عراقي ابن عراقي -

اصلا ليس هناك روح من الناحية العلمية حتى تنتقل من جسد لاخر.....كفى سرد الخرافات على العرب فالخرافات الدينية تكفيهم ولا يحتاجون لمزيد من التخلف....

الى نبيل الملحد
قيس منصور -

الطاقة تستنفذ عندما ينقطع عنها المصدر او تتعرض لإعاقة (مقاومة). اذا كان مصدر الطاقة متواصل فمن الممكن ان تتحول الطاقة الى شكل اخر. المصباح يحول الطاقة الكهربائية الى ضوئية و منها الى حرارية. لكن اذا قطعت التغذية تتلاشى الطاقة بجميع اشكالها.الاستنتاج هو عدم وجود ربط بين الطاقة و تقمص الارواح.

لم لا
کمال -

انا ايضا انسان ملحد، لا اصدق هذه‌ الخرافات. لکن اصحاب الديانات يؤمنون بسفر محمد الی السماء في لليلة واحدة أو عيسی صعد السماء أو موسی فتح طريقه‌ في البحر بضربة عصا، لم لا يعتقدون باستنساخ ؟ ما لافرق ؟

نبيل الملحد
محايده -

لا توجد غفوه أبديه للملحد الذي عاش عمره بدون اله ...أكيد بعد الغفوه الابديه واليقظة مره أخرى تكون صدمه وجود اله أمامك ..هنا تحترق روحك ..الحق روحك .

الاحترام
ساصبح ملحدا -

لمن استخدموا هذه الفقرة للشتم اقول : انا وبرغم كوني موحّد ومن احد ملل الاسلام الكثيرة فإنني ابعد ما اكون قريبا من المعتقدات الدينية . ولكن كلام البعض اثارني لاكتب ان ديننا لم يأمر بجز الرؤوس ولا بحرق الاجساد الحية ولا بسبي النساء ولا ببقر بطونهن ولا ولا ولا ولا ؟؟؟ وكما وعدتم بحوريات السماء السبعين ووصيفاتهن بعد ان تفجروا اجسادكم في مدارس الاطفال واسواق الفقراء وعدنا نحن بحساب النفس خلال وجودنا على الارض ,والتقمص لم يبق مقتصرا على الاديان فالعلم يكاد يؤكد هذه الحقيقة بالبراهين احترمونا لنحترمكم ...

I admire your comments
salem -

i like the way you have expressed your own views. I am salem from UAE,Abu Dhabi city and i would like to email with you if you dont mind.

مهزلة العقل البشري
هاجر المقديسي -

مهزله العقل البشري.... الخرافات السحر الشعوذة والكلام الفارغ ... مهزلة العقل البشري

اكثر من نصف العالم يؤمن
محمد -

اكثر من نصف العالم يؤمن بتنقل الارواح وعودة الانسان للحياة.ثقفي نفسك يا اخت عراقية.الدروز هم فئة جانبية بالمقارنة مع الاعداد الهائلة الأخرى.المسلمين السنة على ما يبدو هم الوحيدين الذين ما زالوا لا يؤمنون بهذا.

اكيد مش مثلك
امير صالح -

ايمان متخلف

اليوم عرفت الهبل
أبو عمر -

لا حول ولا قوة إلا بالله تصدقون هذا الزعم والكلام الذي لا أساس له من الصحة وتكذبون القرآن الكريم المعجزة العقلية الخالدة الم يذكر القرآن المعاد والآخرة طيب وبالعقل : شوفوا نسبة الموتى في هذا العالم مقارنة بنسبة المواليد في العالم وعلى فرض حدوث ذلك ( الهبل ) ألا يدل أن الشيطان قد وسوس لهذا الطفل , وهي الأفكار التي يحاول زراعتها في الدماغ . __________________________أحبتي : القرآن الكريم واضح الكلام ويفهمه كل من تدبر فيه , فعودوا إليه وعقيدة التناسخ هذه هي للدروز والعلويين ,,, الذين أصلاً لا يؤمنون باليوم الآخر بمعني لا يوجد عندهم جنة ولا نار بذا قالوا بالتناسخ بأنواعه الثلاث , لانه لا يتصور عقلاً عدم معاقبة المخطئ ومكافأة الإنسان الخير , لذا قالوا بهذه العقيدة المخالفة للعقل والنقل وأخيرا : أتقوا الله الذي خلقكم من آدم وخلق آدم من تراب