أخبار

استئناف المفاوضات حول المناخ في جنيف

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: التقى المفاوضون حول المناخ الاحد في جنيف لاسبوع من العمل حول النص الجديد لاتفاق باريس ودعاهم المسؤول عن المباحثات الى العمل بفعالية.

وخلال الجلسة الافتتاحية قال البيروفي مانويل بولغار فيدال "علينا العمل بسرة اكبر" مذكرا بالتحذيرات التي تضمنها التقرير الاخير للعلماء الذين اكدوا ان العام الماضي كان الاكثر حرارة على كوكب الارض.

وقال وزير البيئة البيروفي "مهمتنا المشتركة هي صياغة هذا الاسبوع نص الاتفاق يكون وثيقة اكثر دقة ووضوحا" من المسودة الحالية. واضاف "اسألكم العمل بفعالية وباستعداد لايجاد تسوية. اسأكلم ايجاد حلول مبتكرة لان الوقت يداهمنا. كل يوم علينا تحقيق نجاح. نحن لا نتنافس".

ودعا الدول الى "الاهتمام هذه السنة بالخلافات السياسية" مصدر التعطيل المتكرر للمفاوضات.

وقال "اشجعكم على ايجاد تسويات براغماتية حول الاجراءات لتخفيف ظاهرة الاحتباس والتأقلم والتمويل مع رعاية خاصة لحاجات وتوقعات الدول النامية".

وهذه المفاوضات برعاية الامم المتحدة ترمي الى التوصل في نهاية العام في باريس الى اتفاق اكثر طموحا يوقع لمكافحة ظاهرة الاحتباس.

وحددت الاسرة الدولية هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الارض الى درجتين مئويتين مقارنة مع الحقبة ما قبل الصناعية والا فان التأثيرات على المناخ ستنعكس سلبا على المجتمعات والاقتصادات خصوصا في المناطق الاكثر فقرا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف