أخبار

السياسي الفرنسي السابق متورط بـ(القوادة)

ستراوس ـ كان يواجه 10 سنوات سجناً

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يواجه السياسي الفرنسي الاشتراكي السابق ورئيس صندوق النقد الدولي السابق، دومينيك ستراوس- كان، السجن لـ&10 سنوات بتهمة تورطه بـ(القوادة).

نصر المجالي: يحاكم دومينيك ستراوس ـ كان، السياسي الفرنسي السابق من أصل يهودي مغربي، أمام القضاء في تهم تتعلق بالدعوة إلى الجنس أو ما يُعرف بـ"القوادة"، وهو نفى علمه بتواجد (عاهرات) في حفلات شارك فيها. وكان ستراوس- كان (65 عاماً) اعتقل في نيويورك في العام 2011 ، لتوجه له تهم "القوادة" وتنظيم حفلات جنس جماعي والدعوة إليها في كل من أوروبا والولايات المتحدة.

ويقول الادعاء& إن السياسي الاشتراكي الفرنسي السابق تورط بتنظيم نحو 12 حفلاً كان يعرف أنها تضم عاهرات في ما بين 2008 و2011 في مدن ليل بشمال فرنسا وواشنطن وبروكسل وباريس.
&&&&&&&&&&
وأمام محكمة ليل الفرنسية، دافع رئيس صندوق النقد الدولي السابق، الثلاثاء،& عن دوره المزعوم في حفلات جنس مع عاهرات، قائلاً "إنه حدث تضخيم كبير في ما يتعلق بوتيرة تكرار هذه الأمسيات".

واعترف محامو ستراوس كان بأن موكلهم شارك في حفلات جنس، لكنهم يقولون إنه لم يكن يعرف إن النساء المشاركات فيها عاهرات، ومن ثم يرفضون الاتهامات الموجهة له بأنه عمل قوادًا.

مواجهة السجن

وفي حالة إدانته قد يواجه ستراوس كان، الذي يقول إن حياته السياسية انتهت بالفعل، حكمًا بالسجن لعشر سنوات وغرامة تصل إلى 1.5 مليون يورو (1.72 مليون دولار).

وأضاف ستراوس كان للمحكمة: "حين تقرأون الشكوى الجنائية تحصلون على انطباع بأن هذا كان نشاطًا متكررًا. ولكنها كانت 4 مرات في السنة ليس أكثر من ذلك. لم يكن نشاطاً خارج السيطرة".

وأوضح ستراوس ـ كان الذي كان يتحدث بسرعة وثقة للمحكمة، أنه كانت لديه "طموحات سياسية" في تلك المرحلة من حياته المهنية، وأن عمله في صندوق النقد الدولي كان "وظيفة مهمة".

يُذكر أنه قبل أن تتهمه عاملة غرف بفندق في نيويورك العام 2011 بالاعتداء الجنسي، كان من المتوقع أن يصبح ستراوس كان رئيسًا لفرنسا. وأسقطت الاتهامات الجنائية في الولايات المتحدة، ولكن ظهرت في وقت لاحق ادعاءات بمشاركته في شبكة جنس فرنسية.

البروفيسور والسياسي

ويشار إلى أن ستراوس ـ كان، كان تولى التدريس كبروفيسور في جامعة غرب باريس نانتير لاديفونس، ثم التحق بالسياسة كنائب اشتراكي منذ عام 1986، ثم عمل كرئيس للجنة المالية للجمعية الوطنية الفرنسية من عام 1988 حتى 1991.

وتولى ستراوس ـ كان حقيبة وزارة الصناعة والتجارة الخارجية في حكومة إديث كريسون وبيار بيريغوفوي، كما تولى عمادة سارسيلس الواقعة في منطقة إيل دو فرانس من 1995 إلى 1997.

وشارك السياسي الفرنسي السابق، في تأسيس حلف جمع اليسار وهو عبارة عن اسم حلف يضم الأحزاب اليسارية الفرنسية المتضامنة، وأصبح بعد ذلك وزير الاقتصاد، والمالية، والصناعة في حكومة ليونيل جوسبان.

وغادر ستراوس ـ كان المسرح السياسي الفرنسي بعد فشل اليسار في الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى عدم توفيقه في الانتخابات التمهيدية الاشتراكية في 2006 وذلك بسبب هزيمته من قبل منافسته سيغولين روايال بفارق كبير.

وتولى رئاسة صندوق النقد الدولي في أول نوفمبر (تشرين الثاني) العام& 2007 إلى 18 مايو (ايار) العام 2011 تاريخ استقالته من الصندوق بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي على عاملة فندق في نيويورك.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصراحة راحة
michael -

هكذا هم سياسيو فرنسا و قادتها في اخر من عمرهم يعملون في مهنة ( القوادة ) الف الف مبروك لفرانسة و شعب فرنسة و الثقافة الفرنسية مهنة شريفة

الحقيقة اين ؟
مواطن اوربي -

اليهود في فرنسا و اوربا و امريكا يعملون و يشتغلون باي مهنة وسخة (( دعارة و قتل و اجرام و تجارة المخدرات و ارهاب و اغتيالات و سرقات بنوك و غسيل اموال و وثائق مزورة و و و و القائمة طويلة من اجل جمع الاموال و التبرع بها الى الصهاينة في فلسطين المحتلة !هكذا تاسست دولة ال صهيون على الاراضي العربية في فلسطين المحتلة منذ بدايتها و اغلب قادة الصهاينة مطلوبون للعدالة في بلدانهم الام و اولهم ليبرمان !!!

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

We have to understand the way the most powerful groups operate to be in total control of powerful people who are rulers CEOs members of congress presidents of nations the head world bank so on & so forth by putting or giving them sexual favours while video taping it to use it against them at a later day using little girls killing just born children as human sacrifices in satanic rituals and record it to blackmail them with it if they started to act in other ways than what they are told this includes celebrities and politicians examples JFK & Marilyn Bill Clinton & Monica Martin Luther King they all were in sex scandals real or made public to force them into something else as well lately the UK royal Prince Andrew caught in child sex ring sure it was silenced but at what cost the freemasons & Illuminatis of the world work under the radar so this Straws Khan is a victim for refusing orders oh right Comedian Bill Cosby also was in sexual scandal maybe he thought his age will protect his legacy & acted as if he is free which is a no no then his name today equal a rapist in Hollywood if you sell your soul to the devil you will be rich & famous but they will ask you to do things indoors like eating human waste having sex with the same sex even if you are straight & record it which explain why do rich & famous celebrities are on drugs all the time it is a part of allowing demons & the devil to possess your body to give powers you do not have before note Michael Jackson or Elvis are two different people on stage & off stage demons give powers once you think you are free you will be killed hence Michael & Elvis died from drugs then say it was an accident!!! How many heads of states in Muslim countries these people control very amusing to one day find out

.
haider -

المتهم من اصل يهودي مغربي كما ذكر التقرير يعني ليس فرنسي كاملا بل من جذور عربيه للعلم فقط

هذا هو السبب
شريف فاضل -

طبعاً متهم بهذه التهمة لأنه لم يأخذ تصريح ويفتح بيتاً أو شيئاً من هذا القبيل .. .

عناوين الاخبار .. بالعربى
أبو القاسم -

اذا كان الخبر مشرف، فهو ستراوس خان .. واذا كان الخبر مشين، فهو ستراوس كان.

الى رقم 3 ورقم 5
حسبي الله عليكم -

يعجبكم الاصطياد بالماء العكر حسبي الله ونعم الوكيل فيكم