أخبار

لا يهبن (الجهاديين) ويعانين من نقص العتاد

نساء كرديات على الجبهة الأمامية في وجه داعش

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تقاتل حوالى أربعة آلاف امرأة في صفوف الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي في وجه داعش وأخواتها في كوباني، وتعتقد هذه النسوة أن مواجهة جهاديين متمرسين على القتال جاؤوا من العالم أجمع ليست بالأمر المستحيل، لأنهم يخافون من قتال النساء"، لكن أبرز الصعوبات التي تواجههن تتمثل في نقص الأسلحة والذخيرة.

إيلاف - متابعة: لا تبدو نسرين عبدالله بقامتها الصغيرة وابتسامتها المشاكسة خطرة على الجهاديين، لكن هذه الكردية السورية هي على رأس مقاتلين أنزلوا فيهم هزيمة في مدينة كوباني أو عين العرب السورية.

ولدى مرورها في باريس، حيث استقبلت كبطلة في الأوساط الكردية، لم تنزع لباسها العسكري، الذي يحمل النجمة الحمراء، شعار حزب الاتحاد الديمقراطي، أبرز تشكيل كردي في سوريا. وقالت هذه الشابة (36 عامًا)، التي تعد من أبرز قائدات الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي، "في كوباني المرأة كانت على كل الجبهات، في كل الخنادق في وجه عدو متوحش". و"القائدة" نسرين كانت على رأس المقاتلين الأكراد في كل المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية، الذي يسيطر على أجزاء واسعة من الأراضي في سوريا والعراق.

المقاتلات أكثر
وقالت وسط التصفيق أثناء تجمع هذا الأسبوع: "لقد وفينا بالوعد، الذي قطعناه لشعبنا، وحققنا النصر في كوباني". ففي 26 كانون الثاني/يناير استعاد المقاتلون الأكراد - بإسناد الغارات الجوية للتحالف الدولي - مدينة عين العرب، بعد أربعة أشهر من المعارك الشرسة مع جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية. وبحسب القائدة نسرين، فإن حوالى 40% من المقاتلين الأكراد في مدينة كوباني في شمال سوريا، القريبة من تركيا، هم من الإناث.

وأكدت لصحافيين أنهن ناشطات يتمتعن بالصفاء والصلابة، لكنهن أيضًا أمهات من ربات العائلات أرسلن أولادهن إلى الملجأ في تركيا "وبقين يحاربن في صفوفنا". ومن بين هؤلاء المقاتلات قائدات عسكريات أمثال نارين عفرين، التي اشتهرت باضطلاعها بدور من الصف الأول في الدفاع عن كوباني، أو آرين ميركان، التي فجرت نفسها في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر وسط جهاديين كانوا يحاصرون المدينة، فقتلت عشرات من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب مصادر كردية.

خافوا النساء
في الإجمال تقاتل أربعة آلاف امرأة في صفوف الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي، بحسب المسؤولين الأكراد، الذين يرفضون كشف العدد الإجمالي لمقاتليهم. فهل هنّ خفن في مواجهة جهاديين متمرسين على القتال جاؤوا من العالم أجمع؟.. على هذا السؤال تجيب الشابة "على العكس هم خافوا من قتال النساء"، مضيفة "هم يعتقدون أنهم سيذهبون إلى الجنة إن قاتلوا امرأة". وقالت نسرين "الأمر الأصعب هو نقص الأسلحة والذخيرة".

وقد انضمت هذه الصحافية السابقة المتحدرة من مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا، إلى المعارضة المسلحة منذ انتفاضة فاشلة قام بها أكراد في هذه المدينة ضد نظام الرئيس بشار الأسد في 2004. لكن هذه القائدة العازبة لا تعطي تفاصيل كثيرة عن حياتها الخاصة.

فبمعزل عن الجانب العسكري، يريد الأكراد رؤية بعد رمزي في انتصارهم على الجهاديين، الذين يستعبدون النساء في المناطق التي تسقط في أيديهم، بحيث يرغمونهنّ على ارتداء الحجاب، ويخضعون حتى نساء ينتمين إلى الأقلية الأيزيدية للعبودية. وقالت آسيا عبدالله، التي تشارك في قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي، "إن داعش (التسمية الأخرى لتنظيم الدولة الإسلامية) يشكل خطرًا كبيرًا على المرأة ووضعها".

مساواة بوجه الإقصاء
وقد استقبل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عبدالله و"القائدة" نسرين الأحد في أول لقاء من نوعه، كما كشف الحزب الكردي، الذي يسعى إلى الحصول على اعتراف دولي. وحزب الاتحاد الديمقراطي يعتبر الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، الحزب الكردي التركي، الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية.

ورغبة منه في إعلاء دور النساء، اعتمد الحزب على غرار الحزب الشقيق بنية ثنائية لجناحيه السياسي والعسكري ومنظماته الجماهيرية التي يشارك في قيادتها رجل وامرأة.
وفي خريف العام 2014 أصدر الحزب&في المناطق الكردية، التي يسيطر عليها في سوريا، مرسومًا يضمن للنساء حقوق الرجال نفسها، وحرّم "جرائم الشرف"، كما منع تعدد الزوجات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إمرأة المستقبل
خوليو -

تحتاج مجتمعات الذين آمنوا لهذا النوع من النساء : واعيات ومثقفات ومتحررات ويطالبن بالمساواة مع الرجل ، أثبتن هؤلاء البطلات أن المرأة جديرة بالاحترام ولها دور فاعل في رقي أي مجتمع إن خلعت البرقع الداخلي والخارجي ونزلت لساحات العمل والبناء ودحر القوى الظلامية التي تعيش على الهلوسة والهوس الديني ،، تحية لهن ولحزبهن الذي أصدر قوانين تتساوى فيه المرأة والرجل وفرضن احترامهن على عكس المبرقعة القابعة في منزلها بانتظار ولي نعمتها ليطعمها ويكسيها ويقول لها أنت غير مسؤولة عن شيئ سوى إشباع النهم الجنسي وتخليف أطفال وتربيتهم في الظلام ليستمرون في الحفاظ على فكر الظلام ، لتكن قدوة يابطلات لنعمل معاً على إدخال مجتمعاتنا في عصر حقوق الإنسان .

هؤلاء ليسو بكرديات
هن ارمنيات مستكردات -

هؤلاء ليسو بكرديات انما هن ارمنيات مستكردات من ارمن 1915 حيث الابادة الارمنية واليونانية والاشورية من قبل الاتراك والاكراد واجبرو الكثير من الارمنيات واطفالهن على اعتناق الاسلام جبرا وغدرا بينما كان رجالهن الارمن يدافعون عن امبراطورية الشر والكراهية الدولة العثمانية وحيث ان الكرديات الحقيقيات مسلمات والمسلمات لا يشاركن الرجال في الحرب ولا يخفى على احد ان قيادة الpkk هم ارمن مستكردون بما فيهم اوجالان وهم الان يعرفون اصلهم القومي انه هم ارمن مستكردون جبرا اثناء الابادة الارمنية وان ال pkk اسست من قبل الجيش السري الارمني لتحرير ارمينيا ASALA عاش ASALA

منفتحة العقل ومعتدلة الدين
تحيا المرأة -

تحيا المرأة الفاعلة العاملة المحاربة الحنونة الام الصبورة وحتى الزانيةتحية الى كل امرأة منفتحة العقل ومعتدلة الدين في العالم

بل في الطبخ
المرأة لا تنفع في الحرب -

باعتقادي انهن في ساحات القتال لغرض واحد. ولكن من دون توصيفات دينية ولا خزعبلات. هن في ساحات الحرب كي يطهين الطعام للمقاتلين

تحذير
سلمى -

يا نساء العالم. احذروا الجبهة الأمامية لان فيها أكثر من احتمال وأحلاهم مر. دعكم من الرجال وشكلوا كتيبة خاصة لا تعتمد عليكم في كل شيء وتسرق منكن التقدير والاطراء.

كوني جميلة وقاتلي
feminist -

أثبت العلم ان المرأة أقوى من الرجل في كل شيء، فهي قادرة على التعلم اكثر. وهي قادرة على تحمل الصعاب. وتحمل الالام. بدءا بتنظيف (نتف) شعر الجسد وليس انتهاء بالولادة والمخاضات العسيرة التي تعيشها المراة في حياتها. فعليها التربية؟ وعليها حسن الادارة وعليها المسؤوليات الاكبر. نعم هي محاربة فذة حين تدافع عن قضية ونعم اخلاقها اسمى من اي رجل حين تعتنق مبدأ معينا ونعم هي اكثر دراية في كل امور الحياة. ام الرجل امرأة واخت الرجل امرأة وبنت الرجل امرأة وتكريم هذه المرأة ليس في تخييمها وبرقعتها بل في مساعدتها لتساعدكم.

في التعليقات
الفرق بين المرأة والرجل -

الفرق بين المرأة والرجل في التعليقات:صومالية امراة - جميلة وملؤها الثقة بالنفس. فول رجل يقحم الدين في كل موضوع لعلة ما في نفسه.محايدة امرأة - رقي الكلام يخرج عنها، واجمل العبارات تمتعنا في التعليقات. مازن رجل، ايضا يعاني من مشكلة دينيةسلمى امرأة - مناصرة للحقوق. اما المختبئين تحت مسميات غريبة عجيبة رجل يشتم ويهاجم ويعنصر اي موضوع. الاستثناء الوحيد: خوليو. رجل من القلائل. يتمتع بالانفتاح ويحظى بالاحترام. دمتم.

.................
أرسطو -

( وقرن في بيوتكن ) .

تعليق
محمد -

نساء الاكراد يهزمون داعش باسلحه بسيطه والجيش العراقي بكل هذه الاسلحه والامكانيات والعدة لايستطيعون تحرير قريه من داعش والله عيب وهذا الحشد الشعبي ومليارات من الدولارات .

أين رزكار؟
عراقي متشرد -

يبدو أن رزكار عاد إلى العراق لاستلام راتبه التقاعدي.لماذا لا يذهب مع البشمركة ليحارب جاحش أم أن الحرب صارت للنساء فقط؟

شرفتم نساء العالم
مراقب-قديم--خليجي -

نعم---مناضلات وشجاعة لاتصدق----حوالي 5 اشهر مع رفاقكن تقاومن المجرمينمن اصحاب اللحى المقمله----وانتن بالمئات واسلحة خفيفة-- ومحاصرات ضد الدواعش الهمج--بينما هم بالاف واسلحة ثقيلة--في وقت جيوش هربت من المعركةبعدة ساعات-----نعم السبب الولاء والاخلاص للارض--و تبنيكم فكر الحياة المدنية والعلمانية عكس الاخرين حيث الشعوذة والدجل---

حقائق عن المرأة
جابر عمر المراهن -

دراسة امريكية تقول ان 60% من الرجال بهم نوع من الجنون-- الان كيف تكون المرأة ناقصة عقل-بينما الدراسات تقول العكس في دراسة اخرى ايضا ان النساء اكثر ذكاء من الرجال---بل من سخريات القدر- ايضا-ان الموسيقى وما يسمى حديث المعازف-حرام--بينما تجارب اثبتت في كل من هولنده والدنمارك -حيث يتم وضع نوع الموسيقى للبقر لكي تنتج وتدر حليب اكثر- الان السؤال كيف هذه التجربة لم ينتبه لها الخالق- يعني البقر اكثر احساس من؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ # --اثبتت المرأة الكردية الشجاعة والقوة-وهي فخر لكل نساء العالم - ولانها متمدنه ومتحضرة وعصرية وعلمانية---وليست مثل المشعوذات الارهابيات

مرتزقة بدماء الكورد!
شهريار الفيلي -

يظهر أن الدواعش قضوا تماما على البقية الباقية من مرتزقة كاكا مسعود حول الموصل و بعمليات كوماندو إنتحارية في كركوك ذاتها، و لهذا أعلن كاكا مسعود التجنيد الإجباري الشامل للنساء الكورديات من مختلف الأعمار من 16 سنة إلى 55 سنة. لكن فات كاكا مسعود والمرتزقة بدماء إخواننا الكورد أنه عندما يخيب المرتزقة الذكور لا يمكن أن تنجح فيه نساء مسترجلات !...

Kim Kardashian
sweden -

خالف شروط النشر

كل الاحترام والتقدير
george -

الى المرأة الكردية التي سطرت أعظم معاني البطولة جنباً الى جنب مع الرجل فلكِ مني أيتها الكردية أجمل تحية ....وشكراً

Kurdistan
Zeki -

لا يوجد امرأة على مر العصور عانت مثلما عانت المرأة الكرديه.... عانت من الهجر والتشرد والحروب والإبادة ... فقدت الولد والزوج والأخ ... وبقيت ولا تزال تناضل وتكافح من اجل مستقبل زاهر للأجيال القادمة .... أقف. أمامها بكل إجلال واحترام مع تقبيل يديها الطاهرتين

سڵاو
اهریمان -

ان انتصارکم علی قاطعی الروءس حارقی الاسری،قتلە الاطفال والنساء، هو انتصار علی خرافە ١٤٠٠ سنە ان المراە عورە ،وانها ناقصە عقل نصف ادمیە عند الوراثە او الشهادە ،خلقت فی الدنیا والاخرە کدمیە لاشباع رغبات القتلە ،مزقتم الکیس الاسود الت وضحوا امهاتهم واخواتهم فیها،اثبتم ان لا خیر فی امە لا تشارک نسائها فی قیادتها،اتمنی ان تکون هذە بدایە لشرق اکثر انسانیە بعد اکثر من ١٤٠٠ سنە دم و ظلام.

تضحياتنا طريقنا للاستقلال
باسم زنكنه -

ان الدوله الكرديه بأجزائها الاربعه قادمه بأراده الشعب الكردى العظيم --شاء من شاء وابى من ابى-- ان حق تقرير المصير حق شرعى وقانونى ومقر من الامم المتحده ومصيرنا ستقرره قياداتنا حسب الظرف المواتى فكل العوامل الذاتيه والظروف الموضوعيه نضجت لاعلان الدوله -- لقد تعلمنا من معاناتنا ان لانخدع مره اخرى تحت اى مسمى او غطاء -- فأساس معاناتنا بدأت مع الدخول الى الاسلام الحنيف --حيث دخل اجدادنا الاسلام مع صفاء النيه والسريره لكن القوميين العرب حولو الفتح الاسلامى الى احتلال عربى للشعوب والقوميات التى دخلت الاسلام-- ثم تحول هذا الاحتلال الى الاتراك -- وهكذا دواليك -- سنتحرر قريبا جدا -والمجد والخلود لشهدائنا وعلى رأسهم الشهيد الخالد الملا مصطفى البارزانى

رقم 2
شو شو -

من أين جئت بهذه المعلومات؟ يا له من خيال خصب! لو كان الكرد ارمن في الاصل واجبروا على ان يغيروا دينهم الى الاسلام على يد الاتراك كما تدعي ففي هذه الحالة يتحولون الى اتراك وليس اكراد! ... اما انك لاتعرف الفرق بين الكرد والترك او ان خيالك الخصب الهمك هذه الفانتازيا التي لاتمت الى الوقائع التاريخية بصلة.

الى مستكرد ارمني
nuhat diab -

هههههه واللهي نكته حلوه يعني لم يبقى شيء من الالفاظ والمسبات والا اطلقتموها على الكورد ..والله ستموتو بغيظكم وحقدكم ...يامن اجتمعت فيكم كل القهر وانحطاط والتخلف ..يامن اصبحتم عاله علي البشرية ...اقسم بالله اني اقيم في هولندا اكثر من عشرين عاما ..بتنا نخجل من القول باننا من احد الدول العربية ومابالك ان تكون عربيا ...اما اخر خزعبلاتكم ..بانه تلك النسوه ارمنيات ومستكردات ...الهذه درجة نحن الكورد ندوب شعوب الاخرى بيننا ...ان كانو كذلك مع احترامي للارمن ..لما لا يدافعن هكذا عن كرباغ بتلك القوة اليس هناك حرب دائرة بين ارمن وازربيجان ...لما لم نسمع بطولاتهم ...هناك كلنا نعلم اين هي مكانهم في صالونات التبرج؟؟؟؟

الى رقم 13
هيمن -

من اسمك يا شهريار انك من شيعة ايران المحسوبين (ظلما) علينا نحن الكرد. معلوماتك الخرافية هذه التي تدعيها محاولة منك لأيهام الآخرين ان الرجال في كردستان استشهدوا عن بكرة ابيهم لتأتي النسوان وتقاتل عنا ارد عليك بالمنطق: اولا النساء المقاتلات في كوباني هن من كرد كردستان الغربية (سوريا) ثانيا اثبت لي بوثيقة ان كاك مسعود قد امر بالتجنيد الاجباري للاناث!!!!! يا خائن انت حيف تكون رجال انت وامثالك ولاءك للمذهب بدل القومية والامة الكردية العظيمة. يا حيف عليك وياخسارة الحسينية التي اقامها لكم القائد الكردي مام جلال في السليمانية.

شهريار الفيلي
شنيار -

قرأت خبرا جاء فيه: ان 5000 مقاتل كردي فيلي انضموا الى الحشد الشعبي وقوات العامري! - بدل ان تعير الكرد الشرفاء ونسائهن على الاقل تطوعوا في القتال بجانب ابناء جلدتكم الكرد وانتم كرد ومحسوبين علينا. اين هو الشرف والرفعة: ان تكون مع قوات طائفية مدعومة من ايران ام ان تكون مع القوات الكردية الشريفة التي سجلت اروع الملاحم في كوباني وكركوك و مخمور والموصل؟

بطلات
twinkl star -

يستحق الاحترام والتقدير مهما كان دورهم في المعركة فهم يكفيهم فخر يقفون في المعركة مع زملائهم الرجال للدفاع عن ارضهم وعرضهم وكرامتهم ضد وحوش القرن 21 ( الجواحش)ولا يعتبرن أنفسهن ناقصات وعورات أو أنهم مجرد الة لاستمتاع الرجل وتنفيذ رغباته .لذلك يحاول البعض من المعلقين بكل وسيلة وطريقة من الاقلال من قيمتهم وجهودهم ومعنوياتهم وتقليل من ما يقومون بيه . جواحش النت متضايقيين على أنهم انهزموا ومسحت انوفهم بالتراب من نساء كرديات . فهم لا يعرفون هكذا نوعية من النساء بل يعرفون نساء صنف جهاد النكاح والمتعة وقول تأمر ياسي السيد أنا ملكك وخدامتك وملك ايديك :)

كفاح ونكاح
احمد الاحمد -

نساء الكرد للكفاح ونساء العرب للنكاح

الى شوشو2, 20 الاكراد
ابادو الارمن غدرا -

الى شوشو الاكراد ابادوا الارمن غدرا وساعدوا الاتراك في ابادة الارمن وهذا ليس خيال وتعليقي واضح جدا ولكنك لكونك كردي تجد صعوبة في فهم تعليقي حيث كل شيئ واضح واضح والان في شرق تركيا اربعة ملايين كردي4 من الخمسة عشر مليون كردي 15 هم ارمن مستكردون مسلمون وقد رجع مئات الالاف منهم الى الديانة المسيحية ديانة ابائهم والظاهر انت ماتعرف الفرق بين الاكراد والاتراك

الى 14 Sweden Kim
Kurdish -

خالف شروط النشر

Kurdistan
Aryan kurd -

يشهد التاريخ أن داعش الذي هزم جيش السوري والعراقي ولكنهم هزموا من قبل الفتيات الكرديات

شفنا الكرديات في امريكا
لللاسف -

صحيح منفتحات ومتفتحات

خطأ
جميل -

هل فكر المسؤولين الاكراد بأن وجود هؤلاء النسوه في ساحات الحرب ستدفع الدواعش الى الاندفاع في الهجوم والقتال على امل اسرهن واخذهن كسبايا وما سيحدث لهن اذا اسرن ؟ اعتقد زج النساء في المعارك امام الدواعش خطوه سيئه غير محسوبة العواقب .

شهريار الفيلي ليس كورداً
بختيار الفيلي -

تعليق13شهريار الفيلي ليس كورداً فيليا ولا هم يحزنون ، عربي ينتحل اسم فيلي !!! ، صاحب التعليق ليس فيليا ، نحن الكورد الفيليين نحب ونحترم السيد رئيس الأقليم مسعود البارزاني وهو تاج على رؤوسنا ، ثم نحن نثمن دور الفتيات الكوريات لبوات الكورد اللواتي تقاتلن جنبا إلى جنب مع إخوانهم اسـود كردستان البيشمركة الأبطال ، ... هكذا أنتم العرب تنتحلون إسما كورديا للهجوم على الكورد ، إعلمو جيدا لا يوجد حاليا كوردي واحد يقف ضد شعبهِ الكوردي ، حاليا كل الأكراد مصطفون وراء رئيس الأقليم رئيسنا المحبوب ، ولا يوجد كوردي واحد يناصر العرب ضد الكورد ، كلنا موحدون وراء الرئيس مسعود البارزاني شمس كوردستان المشرق .

عراقي متشرد إسم على مسمى
إبــــــن K♥U♥R♥D♥I♥S♥T♥A -

آلاف السنين ووكنتم تقتلون بعضكم البعض بالأسنان كالبهائم وبعد ظهور السكاكين والسيوف أصبح سلاحكم ، ما قتلتم من بعضكم البعض يفوق آلاف المرات ما قتله أعدائكم منكم ، ولا تزالون تقتلون بعضكم البعض على الهوية الدينية والطائفية حتى أصبحتم عربا بقسمين قسم شيعي موالي للفرس يقتل إخوانه العرب السنة بإيعاز من دجال إيران خامنئي ـ وقسم سني تفجرون أنفسكم وتقتلون إخوانكم الشيعة العرب بسبب فتاوي زعماؤكم الدينيين ، أنتم الإثنان تقاتلون منذ 1400 سنة ويدعي الشيعة بأنكم كسرت ضلع فاطمة الزهراء (ع) وووووو في حين يقاتلكم السنة لأن الشيعة يكفرون بعمر بن الخطاب ويشتمون أم المؤمنين عائشة (ع) ووووو...إلخ هكذا كنتم ايها العراقيون ولا تزالون سبب كل المشاكل والقتل تسببتم بقيام حرب الخليج الأولى مع إيران الصفوي المجرم من دون حق ، وإحتلتم الكويت البلد العربي ألذي فتح خزائنه لكم أثناء الحرب العراقي ـ الإيراني ، وضربتم المملكة السعودية وقبر سيد الكون نبينا محمد(ص)بصوايخ أرض أرض ، وإستعملتم الأسلحة الكيمياوية ضد الأكراد المسلمون جرائمكم لا تحصى ولا تعاد يا عراقيين، وسوف ينقسم العراق على الأقل إلى ثلاثة اجزاء كوردية ـ سنية شيعية ، وحتى الجزئين السنية والشيعية ستتجزأ إلى عدة أقسام

الی رقم 2
کمال -

يبدو تجهل دور المرأة عند الکور. فالتأريخ تشهد ان المرأة الکوردية قبل مجئ الاسلام وبعدها کانت تقود الرجال في الجبهات. هل سمعت باسم زيرينه‌ (أي من الذهب أو ذهبي في اللغة الکوردية) انها کانت ملکة الميديين وقادت المعارك ضد غزوة المسلمين. واخرين مثل خانزاد، حپسه‌خانی نقيب، فاتمه‌ رش...الخ. کوردستان کانت المنطقة الوحيدة تحت استعمار العثماني فيها نساء امراء ورؤساء مناطقهم، وهذه‌ الظاهرة کانت مقبولة من شعبهم لانها جزء من تراثهم.

I agrre 100%
Saber Soliman -

I salute the Kurdish Men and Woman and the Kurdish woman deserved all our respect and love and protections and to be the # one in the world and I''m a Christian from the same country Syria and from the north of Syria I know and all know the Kurdish people has the dignity and are very fair people and they love their country and have histories of struggling front from all countries in middle east God bless all thanks Saber

الى ايلاف انشر تعليقي26
Kurdish -

خارج الموضوع

الاخ 24
العربي -

اعتذر لك بأسم العرب جميعاً اذا فعلوا شيء بنسائكم

لولا التحالف
جوليانا -

الا يجب ان تشكروا قوات التحالف فلولاهم لم يبقى نساء او رجال يقفون على الجبهة ولغاية الان الشيء الوحيد الذي يحول بين النساء والرجال الابطال وعصابات الدواعش هي طائرات التحالف فالجميع شاهد الكرد وهم هاربون ويصرخون على الحدود التركية ... لماذا تخترعوا الاكاذيب وتصدقوها

تحيه أزفها الى كل الكرديا
سرياني -

احيي الكردستانيات اللاتي خضن المعارك ضد هذه الجرثومة المسماة داعش أنهن اثبتت جدارتهن في الدفاع عن الشعب الكردي الذي عانى الامرين على مر التاريخ الاول باسم القوميه والثاني باسم الدين سيروا والمستقبل لكم وستنتصرون انشالله سرياني من القامشلي