أخبار

تلتها إسرائيل فأميركا ثم العرب حسب المشاركين

استفتاء (إيلاف): إيران داعم رئيس لـ(داعش)

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مع تصاعد انتشاره في العراق وسوريا ودول مثل ليبيا واليمن وكسب تأييد في أكثر من مكان في العالم الإسلامي، يلفت الانتباه بشكل صادم سواء بسواء هو مصادر تنظيم (داعش) حيث تشير التقديرات إلى أنه يملك ميزانية تزيد عن ملياري دولار.

نصر المجالي: تتناقض التقارير عن مصادر تميل التنظيم الإرهابي الذي يواجه حرباً من خلال تحالف دولي يضم أكثر من 20 دولة بينها دول عربية قوية اقتصادياً، سط اتهامات لأطراف متعددة في مثل هذا التمويل.

ووجهت (إيلاف) سؤال الاستفتاء في الأسبوع الماضي حول من يدعم (داعش)، هل هي أميركا، إسرائيل، إيران، تركيا أم العرب؟

وشارك في الاستفتاء نحو 12684من القراء، حيث قالت نسبة عالية تشكل 40 % (5095 مصوتاً) إن إيران داعم رئيس للتنظيم، تلتها نسبة 22 % (2819 مصوتاً) تقول بأن تركيا تدعم التنظيم.

أما ثالثاً فقد حلّت إسرائيل بأنها تدعم التنظيم، حيث قررت ذلك ما نسبته 15 % (1919 مصوتاً)، بينما قال (1459 مصوتاً) إن أميركا هي داعم (داعش)، وقررت النسبة الأقل 11 % (1392 مصوتاً) أن العرب هم من يدعم التنظيم.

صورة غير واضحة

واضح إلى اللحظة أن الصورة غير واضحة تماماً عن الجهات التي تمول (داعش) الذي ظل يعتمد مبديئاً في ميزانيته على نهب البنوك وفرض الضرائب على السكان في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا، فضلا عن الفديات التي يطالب بها من الدول التي يحتفظ بمواطنيها كرهائن عنده.

وكذلك، فإن التنظيم استفاد في دعم ميزانيته من بيع النفط الخام من آبار في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا، حتى أن تقارير كانت قالت إن تركيا تتعامل من خلال رجال أعمال مع التنظيم من خلال شراء النفط عبر عديد من الوسطاء والصفقات مشبوهة من الأعمال.

وتقول التقارير إن تنظيم (داعش) كان يصدر نحو 9 الآف برميل من النفط يوميا بأسعار تترواح من 25 و45 دولارا للبرميل يذهب بعضها إلى وسطاء أكراد في تركيا، وبعضها يذهب للاستهلاك المحلي للتنظيم، في حين يذهب البعض الآخر إلى نظام بشّار الأسد الذي بدوره يبيع الأسلحة مرة أخرى إلى التنظيم.

وبحسب خبراء فإن تنظيم "داعش" يكسب حوالي مليون دولار يومياً عبر بيع النفط إلى عدة وسطاء في القطاع الخاص، لكن هذه العائدات تراجعت تحت تأثير الضربات الجوية التي يقوم بها التحالف الدولي ضد المتطرفين والتي أدت إلى تدمير مصاف، وخصوصا بسبب تراجع أسعار النفط.

تجفيف منابع التمويل

وإلى ذلك، يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي كان صوّت بالإجماع يوم الخميس الماضي على قرار يقضي بتجفيف منابع تمويل المتطرفين، ويشمل القرار محاصرة مصادر تمويل داعش والنصرة. ومشروع القرار روسي، شاركت في إعداده مجموعة من الدول، ويهدف إلى تجفيف منابع التمويل لداعش والقاعدة والمنظمات المرتبطة بها.

والنص الذي قدم بمبادرة من روسيا حليفة دمشق، تولت رعايته أيضا 37 دولة، بينها أبرز أطراف النزاع في سوريا (سوريا، الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، العراق، إيران والأردن).

ويطالب المجلس الدول الأعضاء بتجميد أصول هذه المجموعات التي تقاتل النظام السوري وعدم القيام بتجارة معها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وضبط تهريب شاحنات تمر خصوصا عبر الحدود التركية. ويوسع القرار حظر المتاجرة بآثار مسروقة، ليشمل سوريا وهو قرار كان ساريا من قبل على العراق.

وتندرج المبادرة في إطار ضغوط متزايدة على المتطرفين. ويقول مسؤولون أميركيون إن "التنظيم الإرهابي الأفضل تمويلا في العالم" خسر السيطرة على أراض بسبب غارات الائتلاف الدولي، كما أن عائداته النفطية في تراجع، ويجب أن يستعد لمواجهة هجوم بري على نطاق واسع في العراق.

النصرة أيضًا

ويندرج هذا القرار التقني والذي يشمل أيضا مجموعات متطرفة أخرى، مثل جبهة النصرة ضمن إطار الفصل السابع من شرعة الأمم المتحدة، والذي ينص على فرض عقوبات على الدول التي تمتنع عن التطبيق.

وهو يكرر بشكل أوضح سلسلة إجراءات اتخذها مجلس الأمن الدولي منذ أن استولى تنظيم "الدولة الإسلامية" على مناطق واسعة في العراق وسوريا قبل حوالي سنة. ويسعى المجتمع الدولي بالدرجة الأولى إلى وقف تمويل المجموعات الإرهابية من خلال مطالبته لجميع الدول بوقف شراء النفط من داعش.

ويطالب مشروع القرار أيضاً بوقف دفع الفدية للمختطفين، ووقف أي تجارة محظورة بالآثار التاريخية المسروقة من قبل الإرهابيين عبر حدود العراق وسوريا، مع المطالبة بوقف تدميرها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المجنون والعاقل
البابلي -

، ايران داعمه لداعش وبمقال ثاني ايران وقاسم سليماني يقاتلون داعش وبمقال ثالث ايران تدعم العراق ب 10000مقاتل ايراني يقاتلون داعش . الذي يدعم داعش 3 لا رابع لهما القوة العظمى الجديده المضحكه في العالم العربي وهي (قطر) وتركيا وأحلام اردوغان بعودة الامبراطوريه العثمانيه والفكر المتطرف الذي يحرم كل شيء ويطالب بقتل كل من يختلف معهم فكريا وعقائديا ومذهبيا . -رفعت الاقلام وجفت الصحف -

داعش
سيسي -

على من تضحكون اتعتقدون ان العالم غبي لتصديق ترهاتكم ،

داعش هي ايران -سلمت ايلاف
الطائر الحر -

هذا المخلوق المرعب والمدعو داعش لا يمكن لعاقل ان يدركه. هكذا أراد له خالقه. أراد له أن يكونَ اعجوبة هذا الزمان فكان. داعش أشبه بحيوان خرافي رأسه رأس أسد يركب على جسد تمساح وأرجلٍ تُشبه أرجل نعجة وجناحان طويلان.. صورة بشعة إلا أنّ مصوّره أكثر بشاعة منه. إيران، الخالق المصوّر البارئ لهذا الداعش. أيران بوليدها، داعش، تريد أن تنتقم من الاسلام السّني في العراق وسوريا أيضاً. أيران بمخلوقها المشوّه تريد أن تزعزع أمن كردستان. أيران بحيوانها الخرافي ((داعش)) تريد أن تقضي على طموح السّنة السياسي في العراق. أيران تريد أن تلهي العالم بداعش كي تمضي هي في مشروعها النووي. إيران لا تحارب داعش هنا ولا حتى هناك. أيران هي الأب الشرعي لهذا المخلوق المشوّه. ودعني أخاطب المجانين فقط وأقول إنّ إيران هي سقف الإرهاب في العالم وهي تُمسك بخيوطه وتتحكّم بها تحكّماً فائقاً. إيران تتحكّم بالإرهاب بشقّيه السنّي والشيعي ولكن أكثرهم لا يعلمون.

wishful thinking
العربي -

للاسف اخواني لايجوز دفن الراس في الرمال في زمن المعارك.نحن في حرب وجود لاينفع اتهام ايران والذهاب الى النوم.يجب ان ندرك ان استطلاع الراي هو لمساعدة اصحاب القرار. وهو امانة لايجوز ان نخدعهم. لا ينفع اتهام ايران وبذلك نرمي التهمه على الشيعة ونفرح اننا انتصرنا.المتربصين بنا ولا ادري من هم لا يفرقوا بين عمر وعلى كلها اسماء عربيه مسلمة.انا محبط سوف لن تقوم لنا قائمه ارجوكم. اعرف كيف يفكر الغرب عاشرتهم كل العمر ...الامل بسبحانه تعالى فقط اما المسلمين انا لله وانا له راجعون

اموال قطريه
سهير القاضي -

اشعر بالحزن على تفكير القراء الذين صوتوا ان ايران تدعم داعش ، داعش ضباط مخابرات عراقيون وسوريون والاموال جاءت من قطر والاسلحه هي ترسانات عملاقه خلفها الجيش العراقي في الموصل وتكريت والرمادي .

ايران
صاحب احمد -

لا ايران تشتغل غير شغل .... تشتغل فى البحرين وبيروت وسوريا والعراق .... ايران صنعت عصابات فى العراق خمسين عصابه وداعش عصابه وحدها .... ايران زينت شوارع بغداد بصور خامئنى وبحكم شرعى وفتوه مباركه ربانيه وبرعاية عمار سيد الجادريه ... وجيفارا العصر قيس وما ادراك ما قيس .... يعتقد الشيعه ان ايران تدافع عن العراق ضد داعش ... ايران حصنت حدودها ضد داعش .. على حدود العراق .

التحالف مع الشيطان
الجواب عند نتنياهو؟ -

. يتصرف الامريكي والبريطاني هنا على قول المصريين : يتركون الحمار وينحمقون على البردعة. إذا لماذا لا يجتثون الإرهاب من منبعه في قم ودمشق ويعتقلون مؤسسي داعش ومموليه وداعميه ومدربيه؟ ففي اللحظة التي يتم فيها القضاء على بشار أسد وعصابته تنتهي داعش المالكي ونصرة الشبيحة وحالش دجال الضاحية وتنكسر يد خامئني في العراق وسوريا ، فماذا تنتظرون؟ ثم متى كان التحالف مع الشيطان للقضاء على الشيطان يضر بالشيطان؟ تحالفتم مع مخابرات الأسد لعقود وتعرفون جيداَ كم ضللوكم فما سر هذه المكابرة في الغباء والتغابي والإستغباء، هل الجواب عند نتنياهو؟

داعمي داعش
sami -

اسخف نكتة ان ايران داعمة لداعش٠٠٠بعدين انظروا لعددالذين يعملون dislike تشكل نسبة ٨ بالالف هذا يوحي بالتزييف٠٠قطر وتركيا هم داعمي داعش

ايران سرطان
احمد -

اينمايتواجد الايرانيون حل الخراب ايران اصبحت سرطان المنطقة

الباطنية الخمينية
ودمار وخراب البشرية -

الماسونية هي تحالف العمالقة الأقوياء لحماية البشرية، والباطنية هي النقيض، أي تحالف الأقزام الجبناء لتدمير وخراب البشرية. تعتمد في سيادتها على بث الفتن وتأجيج الصراعات والخلافات وتعميم القتل والدمار والخراب بخلق الأضداد الوهمية. الخميني أعاد ايران الى العصر الحجري، وداعش صناعة عصابات ملالي قم والمالكي وبشار وحسن ومقتدى الارهابية وحلفاءهم المجوس والطائفيون المسلحون المجرمون الذين يعتاشون على موائد اعداء البشرية والإنسانية والحالمين بحكم العالم وينتظرون المهدي ؟؟؟؟؟ إن الدول الشيوعية الستالينية التي تحتقر الأديان والمعتقدات والبشر تسعى للاستفادة من الذين يخونون أوطانهم ويميلون للانكسار والخنوع من اجل حفنة من الدولارات ؟؟ ولكن عندما يتمكن الأعداء من السيطرة على زمام الأمور ؟ يركلون هؤلاء الخونة بأحذيتهم ؟ لأنهم خونة وليسوا جديرين بالاحترام لأنهم خانوا أوطانهم فلايعتمد عليهم بشئ ابدا ؟؟ هؤلاء المجوس مغسولي الأدمغة الذين شوهوا صورة العروبة والإسلام بالخارج والداخل وزودوا اعداءها ووسائل الاعلام العالمية بكافة انواعها بالمعلومات المزيفة والصور المفبركة وقادوا حملات التشهير والصقوا بالإسلام والمسلمين الاتهامات ؟؟؟ ان الضربة القادمة سوف تقضي عليهم كما قضت على الفاشية والنازية وقبلهم الفرس والقرامطة؟؟؟؟؟؟؟ لكن في النهاية يا أوباش افتضح امركم وتعرت اجسادكم الوهنة الضعيفة واصبحتم كجرذان الظلام تبحثون عن جحور تأويكم ! لامكان لكم على الأرض يا أحفاد ابن العلقمي وابن قرمط !!! وتستمرالحياة على الأرض عصية على الاشرار الطائفيين الحاقدين على البشرية الإنسانية ، وستنتصر إرادة الشعوب في الحرية والتعايش والكرامة ولن تنالوا منها لا أنتم ولا داعشكم ولا حالشكم ومآلكم الى الجحيم وبئس المصير.

المجرم يحوم حول الجريمة
خبير جنائي -

دولتان هرعتا لطمس خفايا واسرار هفوات العلامة المسجلة داعش هما امريكا وايران حيث كلاهما بعثا مستشارين على الفور ولا احد يعلم مهامهما وهما قوتان المعروف عنهما متضادتان ولكن لكل منهما هدف حيث فرصة ايران الذهبية للانقضاض على العراق وابادة السنة وتامين الحدود الشرقية من جهة ديالى وامريكا جعل موطئ قدم لها بالجزء الغربي والايام بيننا

سؤال إلى الجميع:
ساميه -

سؤال إلى الجميع: كم أيراني قتل دفاعاً عن القـــــــدس؟ ... الجواب معروف "صفر" .............. كم أيراني قتل في حروب أيران ضد الــــعرب؟ ... الجواب "مئـــــات الألـــــــــوف"

متى ســـــــــتدركون
ساميه -

متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة ومســــيحون ودروز ... أيها العـــرب بكل مللهم؛ أن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة وغيرهم.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم جميعاً ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض ....

عنصرية إيران وإسرائيل
OMAR OMAR -

لنقارن بين مدى تطابق الأفعال والأقوال في كل من إيران وإسرائيل ، باعتبارهما دولتان احتلاليتان تنحدران من جذور الماضي وإعادة إحياءه كل على طريقته ، وفي ذات الوقت يحتلان شعب واحد هو الشعب العربي ، سواء في الاحواز أو في فلسطين لا فرق . وانطلاقاً من العنوان أعلاه ، سيتبلور الجواب منذ الوهلة الأولى نحو إيران بكل موضوعية وبعيداً عن أي تحيز ، خصوصاً إذا ما قارنا وقسنا الأفعال بينهما ، فعنصرية إيران ربما كانت أفظع من عنصرية إسرائيل والعنصرية في هذا المقام تعني العرق أولاً ، أي تمجيده وتفضيله على ما سواه من أعراق . والسؤال لماذا تبدو إيران أشد عنصرية من إسرائيل ؟ أولاً لأن عنصريتها ( إيران) تدخل في سياق فقهها القائم على التقية الصماء ، التي تبطن ما لا تظهر ، وتظهر ما لا تبطن ، فضحاياها كثر في الداخل والخارج ، أما إسرائيل فليست على هذا القدر من الباطنية ، فهي تعلن صراحة بأنها دولة يهودية ، ورغم ذلك تتزايد إعداد الفلسطينيين داخل حدود (48) من الآلاف إلى مئات الآلاف إن لم نقل الملايين ، مقارنة بالاحوازيين الذين لم تعد تتسع لهم منافي الغرب . والبرهان الأول على تفوق عنصرية إيران هو تطبيقها لمبدأ التهجير والترحيل الطوعي أو القسري ، أما البرهان الثاني ، أن إيران وحتى تطرد تهمة العنصرية عنها تتهم إسرائيل بها كأسلوب وقائي ، وتنسى أنها تحتل أراضٍ عربية وبالتالي فإن عنصريتها مفروضة على ما يزيد عن ثمانية ملايين احوازي ، في حين أن إسرائيل لا تزيد عنصريتها على ستة ملايين فلسطيني . إيران تمارس عنصريتها في الاحواز منذ عام 1925، بينما إسرائيل في عام 1948 ، والفرق شاسع من دون شك ، فلماذا تتباكى إيران على أطلال فلسطين ، وتتهم إسرائيل بالعنصرية ، من دون أن تنظر إلى ما حولها من أقوام شكلت بمجموعها هيكل الدولة الإيرانية منذ قديم الأزل

العنصرية الإيرانية
OMAR OMAR -

عندما ترسل الزعامة الشيعية المذهبية مئات الآلاف من شيعة إيران لقتل الشيعة ولإبادة مدنهم في العراق ولخراب أراضيهم وممتلكاتهم وقتل أبنائهم ونسائهم، وتصر على هذا الأمر بلا رحمة ولا شفقة، وتريد بعد ذلك أن تضم شيعة العراق إلى ممتلكاتها، وتمارس في سبيل ذلك كل أساليب القسوة، فماذا يعني هذا غير تلك العنصرية التي تمارس في قتل الشيعة على حساب الشيعة، وعندما ترسل الزعامة الروحية المذهبية آلافا من شيعة إيران إلى لبنان لكي تقتل الشيعة اللبنانيين وتدمر مدنهم وقراهم لكي تبسط السطوة الشيعية عليهم على حساب الشيعة، يوضح هذا درجة العنصرية الشديدة التي تمارسها الزعامة المذهبية الشيعية في إيران ضد الشيعة خارج إيران. وعندما ترسل الزعامة المذهبية عشرات الآلاف من الشيعة إلى باكستان وإلى الهند لكي تمارس سطوتها وسلطتها المذهبية على شيعة تلك البلاد بالقوة والمال، فهذا يعني ما كان يجب علينا توضيحه للرأي الشيعي العالمي. وأقول لهم: يا شيعة العالم استيقظوا، وعندما ترسل الزعامة المذهبية الشيعية الإيرانية عشرات الآلاف من شيعة إيران إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة تتخذ من سذاجة الشيعة المجتمعين في البيت الطاهر أداة لإقحامهم في التظاهرات المؤدية لغرض الفساد والشغب وتتخذ من شيعة العالم ستارا ودرعا تختفي وراءها وتقحمهم في أمر لا ناقة لهم فيه ولا جمل، فيعني هذا أن العنصرية تلعب دورا قويا في جعل الشيعة غير الإيرانيين كبش فداء لأغراض الزعامة المذهبية الشيعية» . وما تفعله إيران اليوم في سوريا أعظم. ومثال للعنصرية الفارسية التالي: في إيران مجموعات شيعية من العراق وبعض دول الخليج ولبنان وباكستان يطلبون المساندة ضد حكوماتهم، ويعاملون من النظام الإيراني معاملة السيد لعبده، ويعتبرون متسولين وأبناء سبيل، ويسمون غرباء ومشردين، وينعتون بقومياتهم ازدراء واستخفافا بهم . وتظهر العنصرية في إضفاء الفرس العصمة والقدسية لنسل علي زين العابدين وهو ابن الإمام الحسين (من زوجته الفارسية)، وذلك دون أبنائه (من زوجته العربية). وتظهر العنصرية الإيرانية أيضا في تحديد رواتب ومخصصات طلاب الحوزات الدينية حسب قومياتهم، فالإيرانيون يحصلون على رواتب ومخصصات أعلى، يليهم العرب، ثم الهنود والباكستانيون، ثم الأفغانيون ويحصلون على الأقل

داعش أيراني
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

لماذا لا تقوم داعش بقتل أي أيراني؟

الحقيقة واضحة
حس سعيد العبودي -

أعتقد وأجزم أن الكل يعرف من وراء داعش .وأيلاف تعرف ذلك .العاقل والمجنون يعرف ذلك من وراء داعش .فلماذا هذا الضحك على الذقون .داعش وراءها الفكر المتطرف و تركيا وأسرائيل .

استفتاء مضحك
marshal -

طبعا هذا الاستفتاء هو استفتاء يدعو للسخرية والضحك . من ينتقد ايران ينال من بركات ال dislike بالالاف ومن ينتقد العربان ياخذ صفر على الشمال . استفتاء كاتبه يقوم بنفسه بتقييم التعليقات وانزال اللايكات بنفسه على من يحب ويمتنع على من يحب . علما انا لست لا ايراني ولا شيعي ولا مسلم اصلا

تركيا وقطر
Ali -

صعود داعش قد يخدم أيران بعض الشئ ويخدم أسرائيل كثيراً ولكن هذة مجرد مصادفات ولا يدل على دعم تلك الدول لداعش فيكفى دعم الأخرين لها دون أن يكلفهم شئ..

هذا استفتاء للتضليل
حسن -

ما هذا الهراء فكر داعش هو الفكر المتطرف كيف يلتقي داعش مع ايران التي تؤمن بعقيدة اهل البيت ع.. لماذا هذا التضليل يا سيد مجالي ؟!!!الارهاب الذي يذبح ويحرق ويأكل الاكباد ، لا ايراني صنعته ولا الامريكي بل صنعته ايدي الاعراب والبعث ...لا نحاول ان نخدع انفسنا العالم يعمل من يحتضن الارهاب ومن يحاربه ، العراقيون بدعم الايرانيين هزموا داعش في العراق وانتزعوا منهم روح المبادرة وهم في قهقري يوما بعد يوم يكفي تضليل ..ونشكر ايلاف على النشر

سؤال يمنعني من النوم
فادي أنس -

أليس أيران تمثل أقصى التطرف الشيعي؟ الجواب نعم بدون تردد. أليس داعش تدعي بأنها تمثل السنه بل أنها تجاوزت حدود التطرف السني؟ الجواب نعم وبلا تردد أيضا. الآن أطرح سؤال المليار دولار وهو: أذا كان الجواب للسؤالين أعلاه بنعم فلماذا كل دول العالم الأسلامي السني تحترق من موريتانيا غربا حتى أندونيسيا شرقا بينما أيران عدو داعش الأفتراضي الأول تنعم بهدوء لا مثيل له؟ أرجوكم أرجوكم أرجوكم من يعرف جوابا حتى وأن كان غير مقتنع به فليجبني.

ما شاء الله طلعت ايران
ربيع العبادي -

طبعا كل المصوتين يعرفون ان من يدعم داعش هي قطر وتركيا واسرائيل ومن وراءهم امريكا ام المصائب ولكن لحقدهم على ايران لكونها شيعيه هم يصوتون على ذلك ورغم هذا التصويت الذي لايصل مداه الا للعرب

إلى داعش وحالش والملالي:
OMAR OMAR -

إلى داعش وحالش والملالي: الإسلام يحفز إلى التقدم، وأنتم تدعون إلى التخلف، والإسلام دين سماحة، وأنتم دعاة تعصب، والإسلام يكرس الحوار والشورى، ووأنتم تريدون فرض آرائهم بالإكراه والعنف.

اعجب
المتعجب -

كيف هذا؟ التقرير كوميدي بامتياز و كلنا نعلم ان نتيجة التصويت محسومة بسبب التطرف الفكري و العقائدي عند هؤلاء الذين يعميهم عن الحقيقة. الم يخرج رؤوس الاخوان في تركيا و الاردن و مصر مدافعين عن داعش؟ الا يصل الدواعش عن طريق تركيا ؟ فكيف اصلا تضعون الشيعة و ايران كخيار اصلا؟ عقول اختفت و ابدلت بخطاب كراهية اقصائي... اتمنى يوما ما ارى متطرفا يقول و يعترف على نفسه بالتقصير و بالاجرام و لكن دائما يرمون بالسيئة على غيرهم و هم ملائكة الله في الارض.

استنتاج غلط
مراقب خليجي-قديم -

كيف ايران تدعم---ومن اجندتهم قتل الشيعة---كيف ايران تدعمو90% من الضباط من فدائيي صدام-البعثيين القتله

استفتاء هزلي
خليجي مع الحق -

ايران تدعم التكفيريين سكان القبور واللحى المليئه بالقمل---الفرس ناس متمدنه وحضارة وشعر وفنون وابداع ونحت وثقافةنعم ليست ثقافة الصحراء الارهابية