أخبار

غارات جديدة على معاقل (داعش) في درنة

السيسي يطالب بتدخل عسكري في ليبيا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، يمنح تفويضاً بتشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا. وشنت طائرات مصرية وليبية ليلة الثلاثاء غارات على معاقل تنظيم داعش في درنة.

القاهرة: دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء الى تدخل عسكري دولي في ليبيا بقرار من مجلس الامن الدولي، في مقابلة أجرتها معه اذاعة اوروبا 1 الفرنسية في القاهرة. وقال السيسي: "ليس هناك من خيار آخر. مع الاخذ في الاعتبار اهمية ان يكون الشعب الليبي راضيًا وأن تستدعينا الحكومة الليبية للعمل على بسط الاستقرار بالتحاور معهم".

وشدد الرئيس المصري على أن الفوضى في ليبيا لا تهدد مصر المجاورة فحسب، بل المنطقة برمتها وأوروبا.

وقال:" الرسالة هذه نوجهها للاوروبيين والفرنسيين. لقد قلت للرئيس الفرنسي (فرنسوا هولاند) قبل اربعة اشهر أحذر، ما يحصل في ليبيا سيجعلها بؤرة ارهاب ستهدد المنطقة بالكامل وستهدد المنطقة ليس مصر فحسب، بل حوض المتوسط واوروبا".

وتابع: "هذه المشكلة يجب التعامل معها لان المهمة لم تستكمل من جانب اصدقائنا الاوروبيين"، خلال التدخل الذي أدى الى سقوط نظام معمر القذافي"، مضيفاً: "نحن تركنا الشعب الليبي اسرى لميلشيات متطرفة". وقال: "حين تدهور الوضع في ليبيا قلنا إن ذلك سيشكل خطراً كبيراً، ليس على الليبيين فقط، بل على جميع الجيران وعلى الاوروبيين. علينا أن نعمل معًا للتغلب على الارهاب".

وكان دعا السيسي وهولاند، اثر اتصال هاتفي، الى اجتماع لمجلس الامن الدولي واتخاذ "تدابير جديدة" ضد تنظيم الدولة الاسلامية بعد اغتياله 21 قبطيًا مصريا في ليبيا. وقصفت مقاتلات مصرية فجر الاثنين مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا.

غارات جديدة

إلى ذلك، قتل وأصيب العشرات من مسلحي "تنظيم الدولة"، ليلة الثلاثاء، في غارات شنتها طائرات مصرية وليبية على معاقل للتنظيم المتطرف في مدينة درنة، شرقي البلاد. وقال قائد سلاح الجو الليبي صقر الجروشي، إن 7 غارات جوية على الأقل نفذت في درنة، معقل الجماعات المتشددة، وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من إعلان تنظيم داعش، ذبح 21 مصرياً قبطياً، كان قد احتجزهم في مدينة سرت، في ديسمبر ويناير الماضيين. وكان بيان للجيش المصري قال إن طائراته نفذت ضربات فجر الاثنين على معسكرات تدريب ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم الدولة في درنة، مضيفًا أن الضربات الجوبة "حققت أهدافها بدقة".

وأضاف أن الضربات جاءت "تنفيذًا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني، وارتباطًا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اضربهم بقوة
مراقب خليجي-قديم -

ياسيسي- يابطل-- --لاترحمهم----استعمل كافة الاسلحة----وحوش وهمج---طبق العلمانية والعدل ودولة القانون---- بمصر لكي تنهض----من يريد الدين هو حرلكن فقط---للاحوال الشخصية والعبادات-----لايتدخلون بحياة الناس ابدا---نعم هو السبيل لوضع مصر بمستوى الدول المتقدمة----لان هؤلاء المجانين--ماذا فعلوا ويفعلون---من الصومال-السودان-العراق-سوريا-اليمن-ليبيا----انهم يدمرون بلدانهم--من اجل شعوذه ودجل ----

كطر
شوهاني -

الضرب على درنه في ليبيا لاينفع بل يجب دك حصون الارهاب وراس الافعى في قطر ,,,,,,,,,,,,,