أخبار

مقتل عشرة شرطيين أفغان في هجوم نفذته حركة طالبان

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: قتل عشرة شرطيين افغان على الاقل الثلاثاء في هجوم انتحاري نفذه عناصر من طالبان في بولي علم بولاية لوغار جنوب كابول كما افاد مسؤولون محليون.

وقال دين محمد درويش الناطق باسم حاكم لوغار ان "اربعة انتحاريين هاجموا مقر قيادة الشرطة وفجر احدهم عبوته عند المدخل، وقامت الشرطة بقتل اثنين منهم لكن واحدا تمكن من الدخول وفجر عبوته داخل المركز".

واكد قائد شرطة لوغار عبد الحكيم اسحق زاي حصيلة الضحايا. كما تبنت حركة طالبان الهجوم على حسابها على تويتر. وياتي هذا الهجوم فيما اطلقت القوات الامنية الافغانية الاثنين عملية وقائية في عدة اقاليم بهدف اضعاف حركة طالبان قبل بدء "موسم المعارك" قريبا، والذي سيكون الاول في غياب قوات حلف الاطلسي.

واستهدف الهجوم مقر الشرطة في لوغار، الواقعة على مسافة ساعة من العاصمة الافغانية، وياتي بعد كمين نصبته حركة طالبان امس في ولاية قندهار وقتل فيه ستة شرطيين على الاقل.

وهذه الهجمات تثبت ان المتمردين لا يزالون ناشطين حتى خلال فصل الشتاء الذي يكون عادة اكثر هدوءا، وذلك بعد اسابيع على انسحاب قوات حلف شمال الاطلسي القتالية في نهاية كانون الاول (ديسمبر). وفصل الشتاء هذه السنة كان معتدلا نسبيا ما يثير مخاوف من ان تطلق طالبان هجمات هذه السنة ابكر من المتوقع.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف