أخبار

نداء غير مسبوق من مكافحة الإرهاب لإقناعهن بالعودة

3 تلميذات بريطانيات هربن نحو (داعش) عبر تركيا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشف النقاب عن أن ثلاث تلميذات بريطانيات مراهقات مفقودات يحتمل أنهن ذهبن إلى سوريا عبر تركيا للانضمام لتنظيم (داعش).

نصر المجالي: أطلقت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، الجمعة، نداء غير مسبوق للعثور على الفتيات الثلاث حيث يعتقد أنهن توجهن إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش" في اطار ما قالت الشرطة إنه "توجه آخذ في الازدياد".

وسافرت كل من شميمه بيغوم (15 عاما) وخديجة سلطان (16 عاما) وفتاة ثالثة عمرها 15 عاما من مطار غاتويك إلى اسطنبول الثلاثاء، ولم يُكشف عن اسم الفتاة الثالثة بناء على طلب أسرتها.

وتعتقد الشرطة ان الفتيات، وهن صديقات مقربات، يدرسن في اكاديمية بيثنال غرين في شرق لندن، فعلن مثلما فعلت احدى صديقاتهن التي فرت للانضمام الى تنظيم (داعش) في ديسمبر (كانون الأول) 2014.

وقال ريتشارد والتون، رئيس قيادة شرطة مكافحة الإرهاب إنه "قلق بشدة" حيال مصير الفتيات، وأعرب عن خشيته من احتمال أن تسعى فتيات بريطانيات للانضمام إلى تنظيم "داعش".

مناشدة

وأضاف والتون أن عائلات الفتيات شعرن بالصدمة مما حدث، لكن لا يزال من المحتمل أن تكون الفتيات الثلاث في تركيا حتى الآن.

وتمنى أن تقتنع الفتيات الثلاث بمناشدة الشرطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وألا يدخلن إلى سوريا. وقال إنه يأمل أن "تسمع الثلاث مخاوفنا بشأن سلامتهن ويمتلكن الشجاعة للعودة الآن إلى أسرهن اللواتي تشعر بالقلق عليهن".

وقال والتون لوكالة (فرانس برس) إن "العديد من الجماعات في سوريا تشجع الشباب والشبان والفتيات للانضمام اليها".

واضاف "بشكل عام فان الفئات الاضعف هي التي يتم اغواؤها ولكن من الواضح ان هؤلاء الفتيات لم يكن من الفئات الضعيفة .. حدث شيء ما ادى الى اعتقادهن ان التوجه الى سوريا فكرة جيدة".

وتعتقد الشرطة البريطانية ان الفتيات الثلاث حصلن على الدعم في التخطيط للرحلة لكنها لا تعرف مقدار ذلك الدعم وما اذا كن حصلن على التمويل.

ويعتقد ان نحو 550 امرأة غربية توجهن الى العراق وسوريا للانضمام الى "داعش".

واظهرت دراسة اجريت في يناير (كانون الثاني) انه رغم منع الفتيات من المشاركة في القتال الا انهن ناشطات في الدعاية الاعلامية لقضية الجهاديين على مواقع التواصل الاجتماعي ويتولين التجنيد ويشجعن حتى على شن هجمات في الخارج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لسن بريطانيات
كريم -

هل يكفي الحصول على الجواز البريطاني لتصبح شميمة وخديجة بريطانيات وليتم وصفهن بالغربيات؟ الفتاتين اما اسيويات او عرب او افارقة ولا هن بريطانيات ولا غربيات حتى لو ولدن في بريطانيا او حصلن على جنسيتها وهن يحملن نفس سمات البيئة التي اتى منها اباؤهم.

لماذا تبحثون عنهم
Delta force -

العجيب اغلب الارهابيين الغربيين هم أفارقة ممن حمتهم الدول الغربيه ومنحتهم جنسيتها بعد ان اوتهم وجعلتهم بشرا بعد ان كانوا مستضعفين في بلدانهم وايضاً العرب الذين يحرضون على الدول الغربيه التي حمتهم من حكوماتهم فلو هؤلاء شرفاء ومسلمين حقاً كان احترموا من ضيفهم واواهم وحماهم ولكنهم اختاروا الالتحاق بداعش والارهابيين

عمل مخابرات منسق
صقر شمر -

هن لم يهربن ولا هم يحزنون بل تم توظيفهن من قبل المخابرات البريطانية لمساعده داعش في وسائل الاتصالات الحديثه وكل من يعيش في الغرب يعرف ان الشباب في الخارج يجدون الاتصالات بالاضافه الى االلغه الانكليزيه والا كيف يعقل ان تجرؤ فتاه في عمر 15 وتذهب الى داعش ومن اين حصلن على تكليف الرحله بهذا العمر

نقلة نوعية
غسان الرحباني -

نقلة نوعية في حياة الفتاة أن تتعرف إلى خبرات جديدة بهذه الكثافة.

انه الشبق
كريم البصري -

هن فتيات مسلمات وفي بريطانيا اهلهن يمارسون ضغوط عليهن، لذلك مادام الاسلام يوفر لهن الحرية الكاملة علاوة علی ذلك فوزهن بالجنة سارعن الی ذلك قبل فوات الاوان ولهن اجر عظيم.

مسكينات
فداء -

مسكينات لقد غرر بهن باسم الحب العذري طبعاً.

دعاية
عدنان -

من الملاحظ أن هناك دعاية مقصودة أو غير مقصودة للجماعات الإرهابية في وسائل الإعلام العربية ،وكان هناك توجه لإبراز قوة وسطوت هذه الجماعات وامكانيتها في تجنيد إرهابيين جدد وحتى من أوربا

هراء بهراء
استاذ صادق -

لو كان الغرب يريد وقف الدعاية الداعشية في ثوان معدودة كما فعل مع فيلم النبي محمد الذي أنتجه احد الأميركيين من أصول مصرية والذي منع بلحظات من التداول على شبكات التواصل. ذاكرة الناس او بعضهم على الأقل لا تزال تتذكر ذلك. فلماذا الضحك علينا يا بريطانيا وتحديدا شرطتك التي تناشد البريطانيات وتطلب منهن الا يتأثرن بما تبثه داعش، فما هذا الهراء؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

NOOOOO they are British dummy no one in Britain is exactly local the Irish and Scots came from France their original language was the Gaelic and these girls weather Africans or not they are BRITISH put it through your thick skull and furthermore the British call them British their documents says that so die from jealousy and envy again they are young and foolish what they did will effect them tremendously this is real life you go to Syria you will end up in criminal hands to do whatever they want with you so this is childish and foolish nothing to do with ISLAM if anything you must obey your parents and respect their wishes and if they are unhappy with you God is unhappy along with them how in the world they are Islamic with little regard to the teaching of our religion that shows a lot again you can not be in safety and secure Britain and put yourself in danger and rape situation with no 911 to call or hotlines heck the country is on fire and bombing blah blah blah they will die most likely unfortunately

تركيا داعمة الاٍرهاب
Haqi Duhoki -

كل من لا يتجاوز 18 عاماً يعتبر طفلاً او قاصراً، فهل يجوز سفر الأطفال الى دول اخرى من دون موافقة الوالدين؟ أين القانون في المطارات البريطانية والتركية؟ ربما يتم اختطاف الأطفال من أية أسرة في أية دولة وتهريبهم الدول الاخرى بسهولة. أين الحماية وأين القانون للأطفال؟ لماذا لا تضغط الدول الغربية على الحكومة التركية لكي تمنح الوافدين اليها تأشيرة الڤيزا لمن هو دون 20 عاماً؟ او ترخيص واثبات من الوالدين. كفى يجب اردوغان في خانة الاٍرهاب وطرده من الناتو .

الف مبروك
ابو الرجالة -

عقبال كل مسلمو اوربا يروحوا يحاربوا مع داعش ويكونوا دولتهم الموعودة الف مبروك وانشاء الله تملك داعش كل الشرق الاوسط ونري دولة الايمان ووو الخ

yousif assaq123@hotmail.c
adam -

واللة الانسان الافريقي هو اشرف انسان لا يقبل الذل والهوان علي مر التاريخ هم الذين ناضلوا من اجل الحرية وهم لم يكونوا ابدا جبناء مثل العرب حقا الانسان الافريقي فقير لكن هو الوحيد يقف ضد الابيضانت البتقول كلهم افارقة واللة اشرف منك يا احمق انت تردد كلام الاعلام مثل الببغاء هذاحال معظم العرب

مجاهدات
Sadat -

اكيد حاصلات على شهادات عالية وخبرات وتجارب واسعة... ستدخلون التاريخ من أوسع نوافذه

عرائس فرانكشتين !!!!!!!!!
مصرية -

المصيبة اأنهن مراهقات صغيرات بالكاد غادرن مرحلة الطفولة !!!!!! والمصيبة الأفظع أن أشاوس داعش لا مانع لديهم من أستقبال ( الحريم ) من أى سن طالما تصنيفهن فى البطاقة الشخصية ( أناث ) طالما سيشبعون رغباتهم... قلوبهم كبيرة... هم لا يرفضون أحداً!!!!!! والمصيبة الأكبر انهن عندما يكتشفوا أن الحياة فى زرائب الخنازير أفضل من الحياة مع شياطين الدواعش يكون الوقت قد فات !!!!!!! فالغرب لا يرحب برجوع أمثال هؤلاء الفتيات بل يطالبوا حكوماتهم برفض عودتهم !!!!! شىء محزن انهن لا يتعلمن من دروس من سبقوهن الى هناك وكشفوا عما يحدث للفتيات من جرائم أخلاقية !!!!!!!!!! بصراحة لا وقت لدينا للحزن على فتيات وهبن أنفسهن للدواعش... فليتحملوا نتيجة اختيارهن غير مأسوف عليهن .

ثوابهن عظيم
نظير -

الفتيات ثوابهن عظيم, ولكن ما هو دور عوائلهم ؟ الم يشعوروا بالتمرد من قبل بناتهم؟ ام هم مسرورون بان تكون بناتهم شيعة بين المجاهدين؟

جهاد النكاح
سيسي -

يالها من فتوى قوية فضحت تلك الطائفة وشبقهم الجنسي الغير طبيعي والمنافي لللطبيعة فكل فتاة منهن سيدخل عليها الدواعش جماعات بلاتوقف وهذا حالهم دائما في كل مكان،

رايحة بلا رجعة انشالله!!
آشورية -

ليسوا بريطانيات الاصل لم لا تصحح الصحافة العربية نفسها هم من اصول دول اسلامية وليسوا بريطانيات الاصل لتكتبوا بالخط العريض (بريطانيات مفقودات) اصلاً البريطانيين لا يهمهم امر هذه الفتيات فليذهب من يشاء فذهابهم يسعد بريطانيا واوروبا المهم يذهبوا وان لا يعودوا ويمنع عودتهم الى بريطانيا وسحب الجنسية منهم فوراً.

الحلول
جبل التوباد -

الآن ثبت شرعاً أن هذا العهر المتفشي في تنظيم داعش سببه أمثال هؤلاء الفتيات الغربيات .. إن تخفيف القيود والقوانين الأخلاقية المصطنعة على فتيات الغرب لمن هن دون سن ال 18 سنة من قبل حكومات بلدانهن سيسهم إلى حد كبير في الحد من مثل هذه الهجرات التي يتخذها أمثال هؤلاء المراهقات وسيلة لشم الهوى والهواء .

متطوعات
قيس منصور -

وهل سنأسف فتيات عرضن نفسهن طواعية للنكاح وننسى مئات العراقيات و السوريات المسلمات في مناطق نفوذ داعش التي اهلهن يعرضهن على المجاهدين و يصورونهم لهن بأنهم رجال الله على الارض ابطال و صناديد ومن هذا الكلام الذي يميل قلوب الفتيات ؟ وماذا عن ابنائهن الذين لا يعرف لهم نسب ؟

ذهبن لقضاء شهر عسل
hvq hgy[hzd -

ذهبن لقضاء شهر عسل سوف يقومون بافتراسهن لاسيما انهن مراهقات ويحبن العنف ...لذيذات ..