أخبار

التنظيم يسعى لإعادة الشرق الأوسط إلى عصور مظلمة

بريطانيا تدعو للتحرك ضد بيع (داعش) لليزيديات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت الحكومة البريطانية المجتمع الدولي إلى التحرك لمواجهة الاستغلال وعمليات البيع والعنف الجنسي التي تتعرض لها النساء من قبل تنظيم (داعش).&

قال إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن "اختطاف وبيع البشر كعبيد هي محاولات شريرة من قبل تنظيم (داعش) لإعادة الشرق الأوسط إلى عصور مظلمة، وكانت بريطانيا أول دولة في العالم تقترح فرض حظر على تجارة الرقيق، ومن قيمنا الأساسية في بريطانيا أن البشر ليسوا سلعًا للبيع".&وكان تنظيم داعش قام باختطاف واعتقال وبيع أعداد من النساء اليزيديات، وتشير تقارير منظمات حقوقية دولية إلى أن أعدادهن بالآلاف.&&اغتصاب واعتداء جنسي&&وأشار تقرير وزارة الخارجية البريطانية حول حقوق الإنسان في العراق إلى أن " نساء هاربات من الاعتقال لدى داعش تحدثن عن حالات من الاغتصاب والاعتداء الجنسي والزواج القسري والاتجار بالناس".&&وأضاف أن "المجتمع المدني والقادة الدينيين يستمرون في تشجيع العائلات والمجتمعات على استقبال النساء والفتيات اللواتي هربن من داعش والمساعدة على إعادة تأهيلهن."&&وقالت بريطانيا إنها تعمل بشكل وثيق مع حكومة كندا لتحديد ما يمكن القيام به لمنع هذا العنف والرد عليه، حيث أرسلت الحكومتان نهاية العام الماضي بعثة مشتركة إلى العراق لمساعدة الناجين من العنف الجنسي الذي يرتكبه تنظيم داعش.&وأشارت إلى أن& ويليام هيغ، وزير الخارجية السابق، ممثل رئيس الوزراء الخاص بشأن منع العنف الجنسي في الصراع، يتابع هذا الملف عن كثب، وأكدت أنه "من الضروري أن يعالج المجتمع الدولي هذا الجانب من الصراع، وعدم التحرك الآن من شأنه أن يجعل تأمين السلام والأمن في العراق أكثر صعوبة".&&وقال السفير مارك ليال غرانت، رئيس بعثة المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، في كلمة له في مجلس الأمن "تشير التقديرات إلى أن 1500 من النساء اليزيديات والمسيحيات أجبرن العام الماضي على العبودية الجنسية في العراق".&&وكانت وسائل إعلام عربية نشرت تصريحات لرجال دين مسلمين بارزين ومنهم بعض علماء الدين في الأزهر الشريف يؤكدون فيها أن "ما يقوم به تنظيم داعش من بيع للنساء هو عمل إجرامي، وأن الإسلام بريء من داعش وأفعالها."&&يُذكر أن تقرير منظمة العفو الدولية نهاية 2014 تحدث عن أشكال الإساءة المروعة التي تتعرض لها النساء والفتيات اليزيديات، حيث أُجبرن على الزواج كرهًا أو تم بيعهن أو تقديمهن كهدايا لمقاتلي داعش " وهؤلاء النساء والفتيات هنّ بين آلاف اليزيديين من منطقة سنجار شمال غرب العراق الذين جرى استهدافهم منذ أغسطس (آب) 2014".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولما الغرابة بالموضوع
عراقي -

الاوربيون تباع نساؤهم ليلا ونهارا بمواقع انترنت غربية فلما هذا النفاق

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Oh snap oh noooo what a statement look fool no one should sell or buy human beings yesterday they claimed North Korea is converting its citizens to slavery!!! which no one can proof we have today cameras in cell phones were you can send the videos as documentation for these crimes as one proof!!! but there are zero of such videos next just because you say some statement does not make it true remember the WMDs I will repeat that as the world''s Ahaaa we were fooled moment another one was Iraqi soldiers killing little babies in incubators first Iraq war wow that was good too so what makes this real??? I guess they don''t think people can connect the dots

Sir
Rizgar -

سنة من العصر المظلم بالنسبة للكورد , .

Sir
Rizgar -

داعش سبب ٥٠٠٠ حالات من الاغتصاب والاعتداء الجنسي والزواج القسري والاتجار بالناس ....عاصمة الا نفال سبب١٨٢٠٠٠٠ حالات من الاغتصاب والاعتداء الجنسي والزواج القسري والاتجار بالناس...... نفس البشاعة , ولكن الاعلام الغربي غير منصف ولا محايد...وما الفرق بين الانفال والحصار الاقتصادي.!!!!

أعتذار
عبدالباسط -

أنا کالعربي أقدم أعتذاري و أسفي ألعمیقین للشعب ألکردي و ألطائفة ألیزیدیة‌. و أخجل لانني أتحدث باللغة ألتي یتحدث بها ألداعش. علی ألدول ألعربیة و ألاسلامیة بذل کل جهد من أجل تحریر ألیزیدیات.

sabaya
Rizgar -

To fight against Islamic Arab fundamentalists is a fight in the name of humanity, and women are part of that fight. , unfortunately rape & Sabaya is a part of ( their ) civilization ,( they ) do believe that they are just exercising their rights by raping Kurdish women. Historically Arab –Muslim occupiers attacked Kurdish and Persian women and the reason is clear ; There is a racial pecking order in Islam, Arabs above Kurds, Turks above Europeans/Caucasians, and Caucasians above Asians (subcontinent/southeast Asians) with native Africans right down the bottomMy thoughts and prayers especially go to the brave Kurdish women of the Pesh Merga.

اغتصاب وانفال
الشاهدة رحمة عبدالكريم -

الشاهدة ( رحمة عبدالكريم بابا يوسف ) وهي من سكنة قرية ( تاويرة به رزه ) التابعة لناحية قادر كرم . تتحدث عن فتاة فائقة الجمال من سكنة أحدى القرى في منطقة ( قره حسن ) وكان عمرها مابين ( 14 ـ 15 ) ، تقول الشاهدة ( رحمة ) أن الجنود العراقيين قد هاجموها واعتدوا عليها وللقساوة ووحشية تعامل هؤلاء الجنود جنت الفتاة الكردية ليلتها وقاموا بربطها بشبابيك القاعة التي كانت فيها . وتتحدث ( رحمة ) عن حالة أخرى وتقول بعد أن تم تسفيرنا الى منطقة ( دبس ) جاء عدد من السيارات المضللة وكان جميعهم من العرب علمنا ذلك من لباسهم حيث كانوا جميعا يرتدون (الدشداشة) العربية، وكان الضابط المسؤول عن القاعة التي كنا فيها حسن المعاملة معنا وكان يردد دائما أنه قد عاش مع الكورد جاء هذا الضابط وقال أطلب من الفتيات اللواتي يتصفن بالحسن والجمال أن يضعن خمارهن على وجوههن ، لأن هؤلاء يريدون أن يختاروا الفتيات الجميلات ويذهبوا بهن ، وقال الضابط أن ضميري لايقبل هذا العمل الدنيء ولكن لاأملك قوة ولاحيلة من أمري . ولايعرف مصيرهن لحد الآن غير أن بعض الذين ذهبوا للحج يقولون أنهم ألتقوا بنساء قولن نحن من الكورد وقد جلبونا الى هنا بعد عمليات الأنفال

الى الداعشي رقم واحد
آشورية -

الى المعلق العراقي من قال لك ان نساء اوروبا تباع ليل نهار؟ من تجدهم في افلام بورنو هم يختارون طريقهم ويمارسون هذا الشئ بكل حرية ولم يجبرهم احد لكن الدواعش البربريين يجبرون النساء على فعل هذا ويغتصبونهم كل يوم!!

أهالي ( كوبته به)
( أحمد محمد عمر ) -

ويقول الشاهد ( أحمد محمد عمر ) وهو من أهالي ( كوبته به) في منطقة (قلعة سيوكه) أنه وبعد ضرب قريتنا بالأسلحة الكيمياوية هاجمت القوات العسكرية أهالي القرية واعتقلوا من بقي منهم ، ويقول الشاهد أن أبنه استشهد داخل القرية بعد ضربها بالأسلحة الكيمياوية وأنه اعتقل من قبل هذه القوات مع أبنة له . وبعد وصولهم الى ( توبزاوا ) قامت القوات بعزل الشباب والفتيات عن ذويهم ويقول أن ابنته قد أخذوها عنوة ومهما حاولت وهي تصيح وتستغيث لكن دون جدوى ولم أراها منذ ذلك الوقت والى الأن .

لاتوجد أية دلالات اثرية
شنكالي -

لاتوجد أية دلالات اثرية حول مشاركة دولة أخرى في عمليات الأنفال .. علما أن دول الخليج قد ساعدت وساندت ماديا ومعنويا الحكومة العراقية ، لكن المشاركة في العمليات العسكرية لم توثق لحد الان لمعلومات مؤكدة عدا الشهود الذين يرون الأحداث التي جرت معهم ويلمحون بأن الجنود لم تكن ملاحمهم وتصرفاتهم كالجنود العراقيين في ( توبزاوا). لذا نرى أن الشاهدة ( بهية أحمد قادر ) من مواليد 1913 من سكنة قرية (زردة) التابعة لناحية (جبارة) عن كيفيية اعتقالها تتحدث عن ظلم وجور وقساوة قلب الجنود في ( توبزاوا ). وكيف أن الجنود كانوا يأخذون الأطفال الرضع من حضن أمهاتهم وكقولها ( جاء أعداد من الجنود الحاقدين وكانت وجوهم مليئة بالضغينة والحقد وكان شكلهم يختلف عن الذين اعتقلونا في بداية الأمر) وتقول الشاهدة ( رحمة عبد الكريم بابا يوسف ) وتتحدث عن كيفية اعتقالها وتعذيبها اننا عندما وصلنا الى ( توبزاوا ) كان معسكرا كبيرا وكان محاصرا بجيش كثير ويحوي قاعات كبيرة وجاء جنود لم تكن ملامحهم وسماتهم كالجنود العراقيين حيث انهم كانوا ذات بشرة سوداء وشفاه غليظة . وعندما أخذوا منا الأطفال كانت معاملتهم معنا قاسية جدا ووحشية . ويروي الشاهد ( محمد علي محي الدين ) قصته وهو من مواليد 1949 من سكنة ( بانكول ) ويقول ( ان الجنود الذين كانوا حراسا علينا يسبوننا وينعتوننا بكلام بذيء جدا وكانوا سودا وضخاما وانهم كانوا لايشبهون الجنود السابقين أبدا . غير هذه الشهادات لاتوجد دلائل ووثائق أو مستمسكات رسمية تثبت مشاركة دولة عربية أخرى في العمليات ( السيئة الصيت ) تلك .

1
MAZIN -

تباع بمزاجهم وليس بالغصب والاكراه

تعليق 5 عبدالباسط شكرا
Hakim Zaxpyi -

تعليق 5 عبدالباسط شكرا لك ايها العربي الشهم الأصيل المتحدث باسم الحكومة البريطانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا إدوين سموأل يقول بريطانيا يدعو للتحرك ضد بيع (داعش) لليزيديات . الدواعش صناعة ـ أمريكية ـ قطرية ـ تركية ـ بريطانية من أجل مصالحهم ومن أجل تعزيز وتأسيس أقليم سني ، ولماذا يا سيد إدوين سموأآل تريد التحرك الآن ؟؟؟ أليس الوقت مبكرا لإنقاذ اليزيديات ؟؟؟ ألا يحتاج بريطانيا الى المزيد من الوقت (ربما عشرة سنوات أخرى ) لمساعدة الكورديات اليزيديات ؟؟؟ ـ تتحركون يا بريطانيا بعد خراب البصرة !!! وهل بقى في الموصل فتاة كوردية يزيدية عذراء ؟؟؟ وهل بقت فتاة يزيدية لم تغتصب من قبل عدة دواعش يومياً ؟؟؟ ولماذا تريدون التحرك الآن يا بريطانيا ويا دول العالم ؟؟ ؟ ثم ماذا يفيد الشاة بعد سلخــهِ ؟ ، لقد تم الإعتداء على الكورديات اليزيديات من دون ان يتحرك جفن للمجتمع الدولي ، المجتمع الدولي خالٍ من الضمير والوجدان والرأفتـة والإنسانية . داعش منظمة إرهابية تدعمونها بالسلاح والدخائر والمؤون والأرزاق عن طريق تركيا لو لا مساندة ومساعدة قطر وأمريكا وتركيا للدواعش لما إستطاعو مقاتلة الجيش السوري والجيش الحر والقوات الكوردية السورية والجيش العراقي والبيشمركة الكوردية ، لو لامساعدة أمريكا وتركيا لما وصل المؤن والأرزاق ـ بل لماتو الدواعش جوعاً ، وهل داعش أقوى من صدام الذي قضى عليه وعلى جيشة الخامس على مستوى العالم خلال 17 يوماً وتم إخراجه من الكويت ، ألم يكن بريطانيا التي حكم بالموت على الشعب الكوردي وقسم كوردستان إلى اربعة أجزاء !!! ووزعها بين أربعة دول تركيا ـ عراق ـ إيران ـ سوريا ـ ؟؟؟ . وإلى الآن لم تنصفو الشعب الكوردي ايها البريطانيون من واجبكم التحرك ومساندة الشعب الكوردي للحصول على حق تقريرالمصيـر وإنشاء دولة كوردستان الكبرى المتمثلة بأجزائها الأربعـة ،،، ايها البريطانيون أنتم مَن حكمتم بالموت على الشعب الكوردي وحطمتم آمالنا لذا عليكم تصحيح الخطئ الذي إرتكبتموها ضدنا والإعتذار للشعب الكوردي ومساندته وتسليحه بأحدث الأسلحة المتطورة لينال كوردستان إستقلالها .

ISIS is real Muslims
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The fact is ISIS is real Muslims , if you are real Muslims you must accept & love ISIS because they do all for the sake of ISLAM .some people things they are not real Muslims this is wrong , ISIS are the heart of ISLAM .

صومالية مترصدة وبفخر-US
Rizgar -

we know well , that ISIS is real Muslims