أخبار

دعوة إلى تجمهر حول مسجد في أوسلو

عدوى السلاسل البشرية تتوسع في النروج

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتبادل المسلمون واليهود في النروج رسائل محبة، بدعوة لسلسلة بشرية حول مسجد أوسلو السبت القادم، بعد سلسلة نفذها مسلمون حول كنيس يهودي السبت الماضي.

إيلاف - متابعة: دعا ناشطون نروجيون على الانترنت إلى تشكيل سلسلة بشرية حول المسجد الرئيس في اوسلو السبت، بعد أسبوع على نشاط مماثل لقي استجابة واسعة حول كنيس يهودي في العاصمة النروجية.

وأوضح الداعون الى تشكيل "سلسلة التضامن" عبر موقع فايسبوك: "نحن مجموعة اشخاص تحرص، في مواجهة المخاوف المتزايدة والاستقطاب المتفاقم في المجتمع، على ان تبرز اننا لا نعتبر المسلمين خطرًا وانما ثروة".

وأضافوا: "نحن سعداء لأن المسلمين جزء لا يتجزأ من مجتمعنا، ونشعر بأن هذه الاقلية معرضة"، في إشارة إلى هجمات اخيرة مدفوعة بكره الاسلام في فرنسا والسويد وحتى الولايات المتحدة.

رسائل أخوة

وظهر الاثنين اعرب حوالى 400 شخص عن نيتهم المشاركة في تجمع سلمي السبت حول مسجد جماعة اهل السنة قرب وسط اوسلو. وتستند هذه المبادرة الى نجاح سلسلة بشرية اولى السبت الفائت شكلها شباب مسلمون حول كنيس اوسلو اليهودي تضامنًا مع اليهود، الذين تعرضوا للاستهداف قبل اسبوع في كوبنهاغن.

وشارك في التجمع الذي لقي اهتمامًا اعلاميًا كبيرا حوالى 1300 شخص، ووجه خلاله المسلمون واليهود رسائل أخوة بين الديانتين.

وليل 14 - 15 شباط (فبراير)،& قتل يهودي في الـ37 من العمر برصاص اطلق على كنيس كوبنهاغن. وكان المنفذ المفترض للهجوم عمر الحسين، دنماركي من اصول فلسطينية، قتل قبل ساعات شخصًا اخر عندما اطلق النار على مركز ثقافي كان يستضيف نقاشًا حول الاسلام وحرية التعبير.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

We must defend our Mosques and no one should hurt any houses of worship for any faith live & let live

..................
برهان -

هذه الفنتازيات يجب وضع حد لتوسعها خاصة من جانب المسلمين لأنني أخشى تأثيرها على سلامة عقيدتهم السمحة ( لاتجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله ولوكانوا أباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم ) صدق الله العظيم .

يا صاحب الدليل الدليل ضدك
مسلم بن رشيد -

شرط عدم الموادة هو محادة الله ورسوله . و ما اعتقد أن كل اليهود موالين للصهاينه بل أن أغلب اليهود رفضوا الهجرة لأسرائيل. كما أن الرسول كان يتودد للمشركين ؛تى نزلت عبس وتولى . فهل كان محمد صاحب مشكلة في العقيدة . ألا لعنة الله على التطرف و الجهل و الخسة و استباحة الدماء.

كفاكم تمثيلا
القس ورقة بن نوفل -

عندنا مثل بيقول بدل ماتقول لها كش اكسر رجلها

كما تقول النبوات بالظبط
ابو الرجالة -

سيحدث اكبر عملية خداع في التاريخ سيظهر ملك مسلم ذكي جدا سيعمل على مصالحة المسلمين مع بعض متطرفين ومعتدلين مع بعض ثم مع اسرائيل والسماح لاسرائيل ببناء المعبد بجوار المسجد وفي اثناء ذلك يصدر قانون الاحد ويمنع من دق اجراس الكنائس والصلاة يوم الاحد في كل كنائس البلاد التي يسيطر عليها ويتحدث بلغة رقيقة جدا فيقول هذا يجرح شعور المسلمين ووو من فضلكم امنعوا الصلاة ثم بعد بناء المعبد يكشر عن انيابة ويعلنها صراحة ان الذبيحة تجرح شعور المسلمين ويستولي علي المعبد اليهودي ويحوله الي مسجد فيصرخ المسلمون في العالم فرحا ويعضدوه وينادوا بة خلفية ولكن لا يكتفي بل يجيش الجيوش للقضاء نهائيا علي اسرائيل رغم تنازل اسرائيل لة عن القدس و هنا سياتي المسيح و ها هي الارهاصات امامنا والايام بيننا ولكن قبل هذا سيحدث شيء غريب هو اختفاء بعض المسيحيين في العالم كلة فجاة

ابن المحبه ؟ !!
هاني مهند -

فاقد الشيء لا يعطيه .. لاتوجد كلمه محبه في الاسلام ولا حتى مذكوره في القرآن ..