أخبار

تقرير صحافي لندني يهاجمها بشأن الفتيات الثلاث

على تركيا أن تقرر ما إذا كانت حليفًا أم عدوًا!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع تأكيد الشرطة البريطانية أنها تواصل التنسيق مع أنقرة في شأن الفتيات الهاربات الثلاث اللواتي وصلن إلى سوريا، قال تقرير نشر في لندن، إنه "حان الوقت لأن تقرر تركيا إذا كانت حليفًا أم عدوًا".

نصر المجالي: يقول تقرير نشر في بريطانيا إن تركيا أصبحت حليفًا غامضاً للتحالف الغربي ضد تنظيم (داعش)، ففي الوقت الذي تؤكد فيه مراراً دعمها ومشاركتها في استهداف وملاحقة عناصر التنظيم المتشدد، فإن تصرفاتها في ما يتعلق باستخدام أراضيها كمنفذ رئيسي للمتشددين الآتين من كل أنحاء العالم للإنضمام للتنظيم، تشير إلى أن ما ينقصها فقط وضع علامات إرشاد في المطار تكتب عليها "الطريق إلى الحرب المقدسة من هنا".

وكانت السلطات التركية أكدت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تعاون أجهزتها الأمنية والاستخباراتية مع نظيرتها في المملكة المتحدة، للبحث عن المراهقات البريطانيات، بحسب ما أكد إبراهيم كالين، المتحدث باسم مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف تقرير صحيفة (التايمز) اللندنية، الأربعاء، انه لا يخفى على أحد أن لتركيا هدفين رئيسين واضحين، هما الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وقمع الأكراد حتى لا يأتي اليوم الذي يمكنهم فيه اقامة دولة مستقلة ومنفصلة، وهو ما يجعل من الحفاظ على تنظيم الدولة أحد الوسائل التي قد تساعد أنقرة في الوصول لهدفيها، فمن ناحية ضربات التحالف للتنظيم تنقص شرعية الأسد، ومن ناحية أخرى ينشغل الأكراد بالحرب مع التنظيم.

وتدعو الصحيفة الغرب إلى التعامل بحذر مع التحالف مع تركيا في ما يتعلق بحربه ضد التنظيم المتشدد الذي تتعامل معه أنقرة على أنه وسيلة لتحقيق أهدافها قبل أن يكون عدوًا.

الفتيات في سوريا

وكانت الشرطة البريطانية قالت&الثلاثاء&إن الفتيات البريطانيات الثلاث اللواتي هربن إلى تركيا، ويعتقد أنهن كنّ ينوين الالتحاق بتنظيم "داعش"، قد وصلن فعلا إلى سوريا.

وكانت الفتيات الثلاث، أميرة عباس (15 عامًا) وشميمة بيكوم (15 عاًما) وخديجة سلطان (16 عامًا) قد غادرن بريطانيا في السابع عشر من الشهر الحالي في طريقهن إلى اسطنبول.

وقالت الشرطة في تصريح أصدرته اليوم الثلاثاء، "هناك أسباب تدعو الضباط الذين يقودون عملية التحقيق في هروب الفتيات الثلاث إلى الاعتقاد أنهن غادرن الأراضي التركية ووصلن إلى الأراضي السورية".

وكانت قصة الفتيات الثلاث قد أثارت قلقاً واسع النطاق في بريطانيا، ودفعت رئيس الحكومة ديفيد كاميرون إلى الطلب من الشركات التي تدير وسائل التواصل الاجتماعي في الانترنت أن تبذل المزيد من الجهود للتصدي للتطرف، وقال إن الفتيات قد اعتنقن الأفكار المتطرفة "وهنّ في غرف نومهن".

وقال أيضاً إنه ينبغي على شركات الطيران اعتماد أنظمة جديدة للتحقق من الأطفال الذين يسافرون منفردين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تركيا تقدم التسهيلات
عراقي غيور -

نعم ان تركيا هي المعبر الرئيسي لعبور هؤولاء المقاتلين وهي تقدم لهم اكبر المساعدات لأيصالهم الى سوريا والعراق والا كيف وصلن هؤلاء الفتيات بهذه السرعه الى الأراضي السوريه ولماذا لا تقيم تركيا نقاط تفتيش على الطرق التي تؤدي الى الأراضي السوري لو ان هناك مقاتلين يعبرون من سوريا الى تركيا للعمل ضد الأمن التركي هل كانوا سيدخلون بمثل هذه السهوله الى الأراضي التركيا ام ان تركيا كانت ستنشر نقاط تفتيش على طول الأراضي السوريه لمنع هؤلاء المقاتلين من الدخول الى تركيا هل يعقل ان تركيا تعجز حقيقه عن منع هؤولاء المقاتلين من الوصول الى سوريا كلا ثم كلا ان تركيا هي من اكبر المتعاونين مع الداعش وتقدم له جميع التسهيلات وحسب المصالح التركيه وسياسة الأسلامي المتشدد اردوغان الذي يعمل من اجل اعادة العهد العثماني الأجرامي الى الوجود مرة اخرى

تعليق
محمد -

تركيا لاتزال تعيش في الوهم والخيال كقيام دوله عثمانيه دكتاتوريه المنبوذه في التاريخ وكذلك عرقله قيام دوله كورديه هذان السببان سيؤديان الى انهيار داخلي تركي ،المواطن التركي اصبح اسمه في قائمة الارهابيين والشركات التركيه والعمال الاتراك خارج تركيا سيكونون الضحيه وستكون لها تاثيرا سلبيا على تركيا ولن تتحمل تركيا هذا الرد الاقتصادي وتأثيره على الشعب وسيؤدي رد فعل الشعب التركي على الحكومه التركيه الى انهيار الدوله

انتبهوا لاصول الارهاب
بن ذيب العجمي -

اتمنى ان ينتبه العالم للدور التركي وخصوصا اوروبا وامريكا وماتقوم به في دعم الارهاب والتطرف والعنف والذي يبدو واضحاً يوما بعد والا سوف يدفعون الثمن باهظاً ويعرضون شعوبهم للخطر .. من المحزن جدا ان يمارس الغرب سياسة النفس الطويل في امور كهذه والارهاب والقتل يمارس كل يوم .. وبالامس يقابل اوباما امير قطر الحليف الأخر لتركيا .. كفى استهتارا بحياة واستقرار الأخرين

بلد الاخوان
سيف -

هذا ما نخافه من الاخوان المسلمين الا وهو استعمال اي شئ مهما كان بغيضا في سبيل الحكم و اللعب السياسي. الناس تذبح تحرق تغتصب تهان لا يهم المهم الاطماع العثمانية لنشر الاخونجية و سياساتهم. داعش تحترمهم و تجلهم لذا اعادت مواطنيهم بدون خدش و اعتقد ان ما رآه بعض المنتسبين العراقيين في صفوف الحشد الشعبي من طائرات اعتقدوا انها امريكية تنزل العتاد علی داعش ما هي الا طائرات تركية تساند هؤلاء حتی يبقی الوضع المزري علی ما هو عليه و الناس تموت من اجل اردوغان و اتباعه من العرب خدم العثمانيين. حنوا الی ايام عبوديتهم و التجنيد العثماني و الخازوق .

هي بالتأكيد ليست حليفاً
Almouhajer -

إذ لا يجوز للمسلم شرعاً أن يتحالف مع الكفار فمن ولَّاهم فهو منهم أي هو كافر . هذا أمرٌ مفروغ منه ولا يحتاج للكثير من البحث والتمحيص أو الذكاء . أما أنها عدو !؟ فأعتقد أنها أقرب لذلك , من أن تكون صديقاً للغرب الكافر .

سؤال في أسئله
هادي بن سليمان ال بوحمزه -

الى تركيا---من اين يدخل الارهابيون الهمج بعشرات الالاف---اين يتدربون--من يمدهم بالاموال من الخارج-من يرسل السيارات الرباعية الدفع الجديدة وهي بالالاف ويركب عليها رشاش ثقيل بتركيا-من يدفع قيمة الاسلحة وهي بمئات الملايين من الدولارات-وهل معقول جمعيات او افراد-؟-من هي اجهزة المخابرات التي تدعمهم وتجيء بهم من الخارج-والى متىسيستمر----الا يعلم الاتراك وغيرهم ان مخابراتهم تعرف ان ابو بكر البغدادي عميل--هذا من وثيقة المخابرات نشرها سنودن-100%--وصورة له مع سناتور امريكي مكين--؟؟؟اللبيب يفهم

بلاوي الاتراك على العرب
يوسف يوسف -

هل تعلمون ان الحملات الصليبية كان سببها الاتراك فهم عندما احتلوا بيت المقدس جعلوها مدينة اسلامية وحرموا دخول المسيحيين اليها وهو شيء لم يفعله حتى عمر بن الخطاب عندما فتحها، ولهذ قامت الحروب الصليبية لتحريرها. وطوال احتلال الاتراك للبلدان العربية نهبوا خيراتها لكي يبني سلاطينهم قصورهم التي فاقت قصور الاباطرة الرومان وتركوا البلدان العربية في تخلف وجهل لا مثيل له. والاتراك هم الذين باعوا فلسطين في العصر الحديث. والله يستر من القادم من بلاوي الاتراك .

اسطوانة مستهلكة
assouma -

لم يجف حبر مقال البارحة عن اردوغان . الكاتب هو نفسه , المصدر نفسه . تقرير صحافي بريطاني , حملة تشويه ضد الرجل , نشر صورة مع المقال للرجل وهو عابس او متجهم او صارخ مع خلفية لداعش للإيحاء بأنه مجرم مثلهم ,يعني مستر نصر اختصاصه حملة تشويه سمعة اردوغان , قارن يا سيدي مع السيسي او اي رئيس عربي . من حيث الشرعية والانتخاب يتفوق على الجميع . تعامله مع المعارضة يختلف عن بشار والسيسي وغيرهم النمو الاقتصادي والاجتماعي لا نقاش , ووو , الكم عين في التهجم على الرجل عيب استحوا !

Turkry
nurhan -

علينا كأتراك إعادة مجدنا و أراضينا ألتي سلبها ألعربان ألقادمون من ألجزيرة علينا أن نعيد عرش ألعثمانيين ميد يد لمحتلين في كل من ليبيا مصر سودان عراق سوريا لبنان أردن وتونس و جزائر و موريتانيا ألتركية نحن أقوى جيش وأذكى شعب و دولة و شعب ألله ألمفضل

مصدر الإرهاب
تركية -

لا تزال تركيا تستقبل الاتهامات في شأن تنسيق مع "داعش"، فيما الأولى تنفي هذا الأمر، وسط تساؤلات عن السبب الذي منع "داعش" الارهابية من مقاتلة الاتراك، في الوقت الذي لا ينجو فيه أيّ كائن حيّ من إرهابها. ويؤكّد المحلّل السياسي التركي زاهد غول لـ"النهار" أن "العملية التركية محاولة لعدم توريط تركيا، وكأنها تريد أن تقول ان الانسحاب من سوريا، جاء لتحييد نفسها عن أيّ مشكلة قد تقع، خصوصاً أن منطقة سليمان شاه التركية كانت بمثابة الخاصرة الرخوة وقد أرادت تركيا إغلاق هذا الملف حتى لا يكون هناك أيّ مبرر لأيّ طرف من الاطراف للتعرّض لها او لتوريطها في المستقبل، خصوصاً ان هذه المنطقة تشهد الكثير من عمليات الاقتتال الداخلي".ينفي غول حصول أيّ تنسيق مع "داعش"، واستغرب الحديث عن عدم تعرّضه للقافلة في ظلّ معطيات تشير إلى "وضع بعض المتفجرات على الطريق الذي سلكه الرتل، فضلاً عن ان انسحاب القافلة تأخّر أكثر من ساعتين بعد تأمين وتمشيط المنطقة".ويترك لـ"داعش" الاجابة عن السؤال: لماذا لم تقاتل العناصر التركية؟ لكن في الوقت عينه يشير إلى أن "تركيا كانت أعدت العدّة لأي طارىء، والدليل هو حجم القوة العسكرية التي تألفت من نحو 40 دبابة و50 مدرعة و750 عنصراً مع طائرات من دون طيار ومروحيات، وهذا يثبت أن تركيا كانت تتحسّب للأسوأ، لأن نقل الجنود لا يحتاج إلى هذا الحجم من القوة العسكرية"، موضحاً أن "تركيا لم تنسّق إلا مع قوات التحالف الدولي، وذلك بإخبارهم، كما أخبرت الائتلاف السوري والمعارضة السورية العسكرية الموجودة على الأرض ومنها القوى الكردية، وذلك قبل ساعة من انطلاق العملية، كما انها أخبرت النظام السوري".

تركية اصل الأرهاب
روني -

هل عرفت تركية منذ ان اصبحت دولة شيء غير الأرهاب, هذه الدولة المنبوذة قتلت من الكورد و الأرمن بالملايين, ضمت اراضي عربية اليها (لواء أسكندرون ) بالقوة, تدعم الإرهابيين الإخوان و الدواعش, ثم اليس الخازوق اختراع تركي, هذه الطريقة البشعة في القتل التي تعتبر أكثر ما‮ ‬توصلت‮ ‬له‮ ‬البشرية‮ ‬من‮ ‬اعتداء‮, لقد كان يتم إدخال الخازوق بطريقة تمنع الموت الفوري، ويستخدم الخازوق نفسه كوسيلة لمنع نزف الدم، وبالتالي إطالة معاناة الضحية لأطول فترة ممكنة تصل إلى عدة ساعات، وإذا كان الجلاد ماهرا فإنها تصل إلى يوم كامل, اذا ما يفعله الدواعش ليس بالأمر العجيب فهم تعلموا هذه الوسائل البشعة في القتل من معلمهم الكبير اردوغان و جماعته من الطورانيين.

تحالف الشيطان
مواطن عربي -

تحالف الشيطان = تركيا قطر أمريكا و إسرائيل العقل المدبر خلف الكواليس

تعليق 6
سالم بن كمال-بن مراد -

اختصر الكلام تماما----ووضع النقاط على الحروف ------------100%

تعليق 9
كاكا حمه -

المعلقه نورهان تسخر من الاتراك ولكن يظهر ان الكثير من القراء لم يفهموا مغزى تعليقها.