أخبار

شاركت قصيدة ساخرة على حسابها في إنستاغرام

ملكة جمال تركيا السابقة تواجه السجن بعد إهانة إردوغان

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحقق النيابة التركية مع ملكة الجمال السابقة مروة بويوكسراتش بتهمة إهانة الرئيس رجب طيب إردوغان عبر مشاركة قصيدة تسخر منه على حسابها على إنستاغرام.

أنقرة: نقلت وكالة انباء الاناضول عن النيابة ان التحقيق بدأ مع بويوكسراتش ملكة جمال تركيا للعام 2006، والتي قد تواجه عقوبة السجن اربع سنوات ونصف سنة في حال ادانتها، بعد رفع محامي اردوغان دعوى ضدها في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقالت بويوكسراتش (26 عاما) امام محكمة في اسطنبول انه لم يكن في نيتها اهانة الرئيس. واحتجزت بويوكسراتش لفترة قصيرة في الشهر الماضي. واضافت انها شاركت على حسابها القصيدة التي تحمل عنوان "قصيدة الاسطى" من مجلة يوكوسوز التركية الساخرة، ولكنها حذفتها لاحقًا، بعدما حذرها أصدقاؤها بان نشرها يمكن أن يعرّضها للمحاكمة في تركيا.

من باب التسلية
نشرت "قصيدة الاسطى" التي شاركتها بويوكسراتش عندما كان اردوغان رئيسًا للوزراء، وهي تنتقده، مستخدمة كلمات مستقاة من النشيد الوطني. وغالبا ما يشار الى اردوغان باسم "بويوك اسطى" او "الاسطى الكبير". وقالت بويوكسراتش "شاركتها لأنها مسلية".

وقالت النيابة انه لا يمكن التعامل مع المشاركات على مواقع التواصل في سياق حرية التعبير، وانه يمكن اعتبار ان القصيدة "تتخطى حدود الانتقاد وتشكل اهانة صريحة" للرئيس.

وستقرر المحكمة ان كانت ستوجه التهمة وتحاكم المتهمة في احدث قضية من نوعها في تركيا الطامحة إلى الانضمام الى الاتحاد الاوروبي، وحيث يحاكم الصحافيون او يسجنون لادانتهم بذم او قدح اردوغان.

وحازت الكثير من الاهتمام قضية الطالب محمد امين التونسيس، الذي ستبدأ محاكمته في 6 اذار/مارس، بتهمة اهانة الرئيس في خطاب القاه في مدينة قونية في الاناضول. ويتهم اردوغان من قبل معارضيه بانه بات يميل اكثر الى التسلط ولا يتقبل اي انتقاد.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

In Russia the music group of girls went TO JAIL in Russia the P. riot or whatever their names were no one said a thing today in Egypt a Canadian Journalist is in JAIL because they don't like his employer Aljazeera English oh wait not long ago a Christian Australian journalist was Jailed on account he is a Muslim brotherhood member remember he is not Muslim his government got him out and he is back to safety what I want to know why someone in Turkey who did not yet go to jail is a problem Turkey is better than most countries in their neighborhood by far and they are better than some European countries like Greece or like Spain so they are doing OK some hiccups along the way it is OK they will learn to be better in the future

سلامتك يابه !
Mike -

الخليفه اردوغان الداعشي بدء يفقد صوابه وسيجعل من تركيا تدريجيا دوله داعشيه بامتياز !

Democracy
George marouni -

Democracy and Islam can''t co-exist. That is why , theocracy is the worst kind of dictatorship. They proclaim the absolute right and punish whoever stand against them. Seriously ; the only solution is secularism . Religions should be practiced in the temples and stay away from politics. And again Somalian , the civil rights been deteriorating in turkey ever since the pro-Islamic party has been in power. It is a shame how stupid politics cause a nation like Turkry to head toward dark ages again.