أخبار

نتانياهو يرفض لقاء ديموقراطيين اثناء زيارته الكونغرس

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء دعوة للقاء اعضاء ديمقراطيين في الكونغرس الاميركي اثناء زيارته المثيرة للجدل لواشنطن، حيث سيلقي كلمة. وتثير كلمة نتانياهو المقررة في الثالث من آذار/مارس تعليقات كثيرة في الولايات المتحدة واسرائيل.

وتجاهل رئيس الكونغرس الجمهوري البروتوكول الذي يقضي بابلاغ البيت الابيض قبل دعوة مسؤول اجنبي. وتنظر السلطات الاميركية الى هذه الزيارة ايضا باعتبارها دعما ضمنيا لاعضاء الكونغرس الراغبين في فرض المزيد من العقوبات على ايران في اوج المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني.

وقال البيت الابيض ان التصويت على عقوبات جديدة "سيقوض" المباحثات الجارية، في حين صرح نتانياهو الثلاثاء انه سيفعل "كل ما بوسعه" لمنع التوصل الى اتفاق مع ايران.

وقال اعضاء ديمقراطيون في طلب المقابلة ان مناورة رئيس الكونغرس "تضحي بتعاون راسخ مع اسرائيل من اجل مصلحة حزبية قصيرة الامد". وطلبوا من نتانياهو ان يلتقي نوابا ديموقراطيين "للابقاء على حوار اسرائيل مع الحزبين في الكونغرس".

لكن نتانياهو رفض المقابلة، واعتبر في رده ان "فعل هذا في هذا الوقت يمكن ان يشيع غموضا". وعلق السيناتور ديك دوربان قائلا ان رفض مقابلة ديموقراطيين "مخيب لمن يدعمون منا اسرائيل منذ عقود". واعلن اوباما ومسؤولون ديمقراطيون آخرون انهم لن يحضروا خطاب نتانياهو.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نتانياهو يرفض لقاء ديموق.
ابو هاني دواق الجزائر -

من المؤكد أن امريكا بدأت منذ عقود تفقد هيبتها , ولم يعد ينظر اليها على انها الدولة القوية التي قيّضت مضاجع كل من لا يدين لها بالولاء المطلق .. حروبها المتتالية في العراق وافغنستان وغيرهما من دول العالم , ووقوفها السافر الى جانب اكبر كيان عدواني عنصري عرفه تأريخ البشرية " اسرائيل " كان من بين أهمّ العوامل التي جعلت شعوب الارض قاطبة تحمل لدولة الكاو بوي أشد انواع الضغينة والحقد .. ما معنى أن يرفض رئيس حكومة الكيان الاستيطاني السراطني العنصري '' نتنياهو '' اعضاء من الكنغرس الامريكي في عقر دارهم ؟؟. هل أمريكا تحولت الى مقاطعة صهيونية لحكام الاخيرة الحق في استقبال من يشاءون , ورفض استقبال من يخالف امزجتهم واهواءهم , ولا يبدي ولاء غير مشروك لمجرمي تل أبيب ؟؟. اسرائيل مهما حاول حكامها التسلط على كبار المسؤولين الغربيين جراء توريطهم في فضائح وتقضايهم رشاوى من كبار رجال اعمال الكيان المنتشرين في شتى اصقاع الارض , لن يفلح هذا الكيان في فرض ارادته على احرار العالم كرجال حزب الله اللبناني وحماس وحركة الجهاد الاسلامي في غزة .. هؤلاء الابطال هم من قزّم اسرائيل وأذاقها قطعان مستوطنيها لباس الخوف في حلّهم وترحالهم , ولن ينفع الصهاينة ما يلقونهم من الدلال الامريكي والتمسح على عتبات كيانهم , فنجم امريكا الى أفول بعد أن عاثت في الارض فسادا , وقتلت الملايين من الابرياء , ويتّمت اعدادا رهيبة من الاطفال , كما رمّلت من النساء خاصة العربية والمسلمة منهن ما لا يعلم عدعدهن الا الله تعالى .. امريكا كما اسرائيل استنفذتا كامل مخزونهما من بث الرعب والدمار في الارض , ولن يبقى لهن الا تجرع علقم من زرعتاه من قتل وتخريب وافساد .. امريكا ان لم تغير سياساتها المبتذلة والمدلّلة لاسرائيل - هذا الكيان الجرثوني الغاصب والمجرم - فانها ستفقد جراء حماقاتها الكثير من مواقع قوتها في العالم .. امريكا اليوم ليست هي امريكا الامس القريب فقد فقدت الكثير من أهمّ قيمها الانسانية , وتحولت في الى دولة تنتهك حقوق الانسان , وحرية الافراد التي تغنت بها طيلة عقود سالفة .. لا غرابة من أن يحتقر سفاح تل أبيب كبار ممثلي الشعب الامريكي , فادارة هذا البلد لا تستحق أدني احترام بعد أن برع كبار مسؤوليها في الكذب , ونكث العهود , وساهموا في تدمير العديد من البلاد خاصة العربية والاسلامية منها ..