أخبار

المعارضة في الخارج ترحب بموقف فرنسا بشأن سوريا

خالد خوجة: أي حل للنزاع يمر برحيل نظام الأسد

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رحبت المعارضة السورية اليوم بموقف باريس الذي وصفته بـ "النموذجي" بعد& زيارة أربعة برلمانيين فرنسيين إلى سوريا الاسبوع الماضي. وأكد رئيس الائتلاف الوطني أن أي حل للأزمة يمر برحيل نظام الرئيس بشار الأسد.

باريس: رحب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، خالد خوجة، الأحد بموقف باريس "النموذجي" حول سوريا، وأكد مجددًا أن أي حل للنزاع يمر "حتما" برحيل نظام الرئيس بشار الاسد.

وكتب خوجة في رسالة موجهة الى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الخارجية لوران فابيوس، ان "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يرحب بحرارة بالموقف الحازم الذي عبرت عنه فرنسا تجاه قضية الشعب السوري وتطلعه الى دولة مدنية ديموقراطية".

وبعد أن أشار الى ان هذا التطلع يحتم رحيل نظام بشار الاسد، قال ان "موقف فرنسا كان نموذجيا على الدوام وبلدكم وقف باستمرار الى جانب الشعب السوري في وجه اي محاولة لاعادة تأهيل النظام القائم في دمشق تحت ذرائع واهية".

"الجزار"

وقد أثارت زيارة أربعة برلمانيين فرنسيين إلى سوريا الاسبوع الماضي واجتماعهم مع الرئيس بشار الاسد الذي تصفه باريس "بالجزار"، الجدل واعادت اطلاق النقاش المتنامي في اوروبا حول فرصة معاودة الاتصال بنظام دمشق.

وكتب خوجة ان "اولئك الذين يطالبون اليوم بالتعاون مع النظام السوري لمحاربة الارهاب، لن يتوصلوا سوى الى تشديد هذه الظاهرة"، منتقدا بشدة "محاولات بعض الاوساط، في فرنسا وفي اوروبا، لتشويه حقيقة الوضع في سوريا والشرق الاوسط".

وتكرر باريس التي اعترفت بالائتلاف الوطني السوري محاورًا شرعيًا، ان الاسد لا يمكن ان يكون جزءا في اي حل للازمة السورية.

وقد اوقع النزاع في سوريا الذي سيدخل عامه الخامس، اكثر من 210 الاف قتيل وملايين اللاجئين. والمعارضة السورية ضعيفة ومنقسمة فيما يتنامى نفوذ الجهاديين في تنظيم الدولة الاسلامية على الارض.
وقد فشلت كل المحاولات لحل الازمة السورية حتى الان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يعني مزيد من القتلى
مراقب خليجي-قديم -

الان الاسد سيكون ل 7 سنوات قادمة---هل معنى هذا السوريين يقتلوابحيث يكون 350 الف زيادة- على 200 الف--لا اعرف--لماذا يموت الناس لان السياسيين والمعارضة يريدون من شخص واحد ان يرحل---يعني ارواح السوريين عندكم برخص التراباتفقوا ووقفوا سفك الدم والقتل والتدمير--بعدين هذا اليوم شخص ممكن اي لحظة يحصل شيء--يعني شخص واحد او يموت مئات الاف--ماهذه العقلية الغريبةوتعتقدون بعد رحيل الاسد -سينتهي كل شيء ---اشك-انتم بلد متعدد الديانات والمذهبية والاعراق---هل سيكون سلام او انتقام--اعتقد ان سوريا وبوجود الارهابين الدواعش وغيرهم من الحركات الدينية---ستدمر الشام وحروب اهلية لن تنتهي الا بعد ان يهرب اغلبية السوريين--وبعدين كيف الا يعرف تكتلات المعارضة بانهم اول ضحايا الدواعش والاسلاميين الجهلة

ايها الصفويه01
.على من تضحكون -

قلتم ان الجيش الحر سينتهي خلال اسبوعين ومعكم الاقزام اتباع الخامنئي وا.الشيع النصيرية وحزب اللات وحزب ابو الفضلات قالت شهرين---الان نهاية الا ربعة سنوات--وما زال الحلم بعيدا--- اعتقد انكم خسرتم الحرب والان وفودكم تحج الى دمشق--، أما أنتم فإبکوا و أضربوا صدورکم ..صرتم مسخرة.....كلكم دواعش وان اختلفت التسميات....على من تضحكون ايها الصفويه الانذال ووالله لم يخلق الله اكذب من هؤلاء الروافض اتباع السرداب.. ..إن مسيرات اللطم الرجعية .. والفساد المبارك من قبل المرجعية

المليشيات الشيعيه
من يغذي الظلم -

في واقع الأمر، الطاغية بشار نفسه هو من يغذي الظلم والفوضى والتطرف - هذه المليشيات الشيعيه المجرمه..؛

مسرحية قزم ايران.. 01
صاحبكم الطاغية بشار -

لانغالي اذا قلنا بان دخول الاقزام اتباع الخامنئي .الشيع النصيرية وحزب اللات وحزب ابو الفضلات ؟!. للأراضي السورية بدباباتها وعدد جنودها هو نتاج تنسيق عسكري ودعم بالغ الوضوح لداعش اولا و المجرم الخائن ابو السبح.. ثانيا بدليل ان قطعات من مليشياتكم الشيعيه القذره المنتشره كالجرب قد رافقت قوات -صاحبكم الطاغية بشار وكانت رفيقا مؤنسا طوال فترة مكوثها في الاراضي السورية بعد ان تم غلق الستار عن مسرحية قزم ايران.. ..اذا من سوف يحاكم هذه المليشيات الشيعيه المجرمه.

المنظمات الإرهابية
اتباع الخامنئي ومليشياتكم -

الطاغية بشار مهد المجال أمام المنظمات الإرهابية الدواعش المجرمين للتمدد، ووفر لها تغطية جوية عند مواجهة الجيش الحر لها ، حيث تجنب استهداف مقراتها ومعسكرات التدريب الخاصة بها، في حين استمرت طائراته ومروحياته بإمطار مواقع الجيش الحر . لن يزول خطر الإرهاب من المنطقة ما لم يتم إسقاط اتباع الخامنئي ومليشياتكم المجرمه القذره المنتشره كالجرب..

الفقيه والملالي
.لن تتغير ايران -

..الاسلام يدعو الى العلم والتطور واحترام الانسان ..الاسلام يدور محوره حول الانسان بكافة جوانبه وكافة حياته ورقي إنسانيته وكرامته ..وليس باستعباده كما قال عمر بن الخطاب الذي تكرهه ايران وتتبرك بقبر قاتله لؤلؤه المجوسي ( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً ) نحن تحررنا على يد عمر وأيران باقية في تخلفها لانها تتبع دجالين الدين اصحاب الخمس والمتع المباحه وبيع المرأه ..لن تتغير ايران ولن تتطور الا اذا عزل الفقيه والملالي في بيوتهم وتم حظر خروجهم وحظر فتاويهم وأبعدنا عن شرهم . -

المعتوه
OMAR OMAR -

سيرحل بشار هذا المعتوه وسيلحق بالقذافي وبن لادن والدواعش