أخبار

لتقديم الاستشارة في الحرب على (داعش)

قاسم سليماني يصل تكريت العراقية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد أيام قليلة من نشر صور له في مدينة درعا السورية، مقدما الدعم لقوات بشار الأسد، ظهر قائد الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني مجددا في العراق، مشرفا على العمليات ضد تنظيم "داعش" في تكريت.

بغداد: أكدت وكالة (فارس) الإيرانية الأخبار التي تتحدث عن اشراف قائد الحرس الثوري الايراني على عمليات القوات العراقية في تكريت ضدّ تنظيم "داعش" الارهابي.

ونقلت الوكالة عن مصادر ميدانية مطلعة في تكريت ما مفاده ان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني وصل الى تكريت السبت لتقديم الاستشارات للقادة العراقيين.

ولدى وصوله تكريت، استُقبل اللواء سليماني من قبل قادة الجيش والحشد الشعبي والمقاتلين العراقيين، فيما قال مصدر مطلع آخر ان عمليات تحرير تكريت بدأت برمز (لبيك يارسول الله) من قبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، كما يشارك قائد عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في العمليات، حسب وكالة (فارس) الايرانية.

وأشارت الوكالة إلى ان اللواء سليماني شارك استشاريا في العديد من عمليات تحرير المدن والمناطق المهمة في العراق ومنها تحرير جرف النصر (جرف الصخر سابقا).

ولم تعد إيران تخفي دعمها غير المشروط لقوات بشار الأسد ضد معارضيه، ولا للحوثيين في اليمن، كما تكثف دعمها للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم "داعش".

ويسافر قاسم سليماني كثيرا إلى دول مثل لبنان واليمن والعراق وسوريا، حيث لطهران نفوذ سياسي وعسكري وايديولوجي واسع.

وتقول القيادة الايرانية، إنها مستعدة لمواجهة المتشددين السنة الذين يهددون مصالحها في أي مكان خارج الحدود الايرانية.

والاثنين، شنت قوات من الجيش العراقي تدعمها فصائل شيعية، هجوما على معاقل تنظيم "داعش" شمالي بغداد في بداية حملة ترمي إلى إخراج التنظيم من محافظة صلاح الدين التي تسكنها أغلبية سنية.

ويعد هذا الهجوم أكبر عملية عسكرية في المحافظة منذ استولى مقاتلو التنظيم المتشددون على مساحات كبيرة في شمال العراق في يونيو حزيران الماضي وتقدموا صوب العاصمة بغداد.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي بداية عمليات صلاح الدين يوم الأحد خلال زيارة لمدينة سامراء التي تسيطر عليها القوات الحكومية حيث تجمع بعض القوات ورجال الفصائل في إطار قوة تعد بالالاف لشن الهجوم.

ومن الممكن أن يؤثر سير العمليات في محافظة صلاح الدين في الخطط الرامية لاستعادة مدينة الموصل الشمالية.

وفي صلاح الدين يسيطر مقاتلو "داعش" على عدة معاقل من بينها تكريت مسقط رأس الرئيس السابق صدام حسين ومدن أخرى تقع على نهر دجلة.

وقال مصدر في القيادة العسكرية المحلية إن القوات تقدمت شمالا من سامراء صوب مدينة الدور التي يصفها المسؤولون بانها حصن من حصون تنظيم "داعش" وتكريت الواقعة على مسافة نحو 40 كيلومترا إلى الشمال من سامراء.

وينفذ سلاح الجو العراقي ضربات لدعم القوات البرية المتقدمة التي تعززها وحدات غير نظامية تعرف باسم "الحشد الشعبي" من محافظة ديالى المجاورة الواقعة في الشرق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جائكم الموت
صلاح -

حيا الله بقوات العصائب هي درع الشيعه الحامي و هي التي كسرت ظهر الدواعش البعثيه و طالما عصائب اهل الحق في الميدان فان الشيعه بامان و اعدائهم في رعب دائم ، وكما نقول بالعراقي جاك الموت ياتارك الصلاة

فيلق القدس الارهابي
كاروان -

قاسم سليماني زعيم عصابة فيلق القدس الارهابي يشرف على العمليات في صلاح الدين ويقاتل ارهابيوا داعش!!! اين عراقكم اصلا من الموضوع!! اذن لما لوم وعتاب السنة العرب اذا تحالفوا مع داعش!! ما يسمى بالجيش العراقي ليس الا تشكيلات وخليط من العصابات وشذاذ الافاق ومتبعي الخرافة المهدوية لا يعيرون حقوق الانسان ولا يعرفون اطلاقا ميدأ المواطنة ولا ينتمون الى عراق مزعوم بقدر انتمائهم الى القبور التي أتتنا شخصياتها من خارج العراق ليسقطوا في معارك ليس لشعوب العراق قديما وحديثا فيها ناقة او جمل.. اتسائل: الا يوجد في شيعة العراق رجال حتى يلتمسون العون والادارة والاشراف من ايراني مثل سليماني يُهزم في درعا وحلب لكي يقود الدهماء والرعاع في صلاح الدين!! لم لا تكونو مثل البيشمركة الذين يقودون المعارك ويسقط منهم قادة وجنود ويحمون تخوم كوردستان!!! لا اعتقد ان فيهم رجال اللهم الا ذكوراً طُبعت على وجوههم بعض الشعرات سميت زورا شوراب الرجال

حكومه العمائم الصفويه
عراقي -

حكومه صفويه تدنس ارض العراق

وينكم ياعراقيين يامنبطحين
بصــــــــراوي -

وسيصل اردوغان الى الموصل لتحريرها....وينكم ياعراقيين يامنبطحين؟

مات الرجال
عمر -

لم يعد في العراق رجال ولم يعد لديهم كرامة ، باع الوطن حثالة هم اليوم عار علية الي يوم الدين

حكومه عميله دمرت البلد
DR. KAREEM -

حكومه عميله دمرت البلد وافلسته...ماراح ينتهي الفلم

افتهمتم شيئا
افتهمتم شيئا -

الحشد الصفوي الايراني يقاتل الدواعش المدعوميين من ايران وباشراف قاسم سليماني ..هكذا يزعمون الاعراب

وضوح
وضاح -

الخطة الامريكية الايرانية التي بدأت باحتلال افغانستان ثم العراق ثم حرق وتدمير سوريا ولبنان وسقوط اليمن ثم نشر الفوضى في البحرين ... بدأت تظهر الى العلن فالهدف هو اجتثاث الدين الاسلامي تحت مسميات عدة : القضاء على الارهاب ، اجتثاث البعث ، محاربة القاعدة ، القضاء على داعش .... اما ارهاب فيلق القدس وجرائم حزب الله وبقية اذناب ايران الفارسية الطائفية فهذا ( ارهاب ) اليف مصنوع في امريكا

شكراً لمحركي الدواعش
jj -

الجهنمية ... رامسفيلد في عظمته ما قدر يأخد صورة في تكريت

طاح حظ العربان
عراقي -

العربان من دمر العراق العربان من حاصر العراق العربان من قتل صدام العربان من ادخل الدبابات لغزو العراق العربان فقدو فلسطين العربان فقدو سوريا العربان فقدو لبنان العربان فقدو العراق العربان فقدو اليمن اعتقد ان فاقدين للكرامة وما اجتماعاتهم البائسة لتشكيل قوة عربية كله هراء بهراء زمام المبادرة اصبحت بيد تركيا العصملية وايران الفارسية وماانتم سوى نعاج همكم البورصات وتاليهكم لمصر نتاج خوفكم من ايران وبوادر اتفاق مابين امريكا وايران لان امريكا تحترم القوي والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف والله رغم مفتي لايران لكنني انصح مناطق السنة ان ينسوا من دمر صدام وهم العربان فهاهي مناطقهم تقرض واحدة بعد واحدة اين رافع العيساوي اين السليمان اين ال النجيفي اين الحراك الشعبي اين الشيخ السعدي اين رافع الرفاعي صم بكم لا يعقلون هل الاوان فات الله اعلم

مع الاسف
وين الكرامه يا شيعه -

الا يوجد شيعي واحد لديه ضمير وحس وطني

الدواعش
احمد الاحمد -

حيا الله اسد الشيعه

حلال الكم وحرام عليهم
OMAR OMAR -

يعني الم يجلب حكام السنه من الامريكان والبريطانيين والفرنسسيين المسيحيين(الكفره!!) لمحاربه صدام .....يعني حلال الكم وحرام عليهم

هكذا يزعمون الاعراب
OMAR OMAR -

الحشد الصفوي الايراني يقاتل الدواعش المدعوميين من ايران وباشراف قاسم سليماني ..هكذا يزعمون الاعراب.....هل فهمتم شيئا

أكبر نسبة من المدمنين
في عهد الملالي في إيران -

توجد حاليا في عهد الملالي في إيران أكبر نسبة من المدمنين على المخدرات،بكافة صنوفها و أنواعها ، و أكبر نسبة (6 سنوات إلى16 سنة) من أطفال شوارع أي أطفال متسولين أو أطفال يعملون في مهن بسيطة أو تجارة صغيرة يعيلون بها أسرهم الفقيرة و كلهم طبعا متسربين من الدراسة، و أكبر نسبة من الإناث الآئي يتعاطين ممارسة الجنس بأجر معلوم و متفق عليه مع "الزبون" تحت ستار "زواج المتعة الشرعي !!!" و تتراوح أعمارهن ما بين 14 سنة إلى 45 سنة.لكن هذا لم يمنع هؤلاء الملالي من الإنفاق على برامج شراء و صناعة الأسلحة و تمويل الميليشيات الإجرامية داخل إيران و خارجها في أفغانستان و باكستان و العراق و سوريا و لبنان و اليمن و شراء ولاءات و ذمم بعض المرتزقة الأجانب عبر القارات الخمس.

انتم واحزابكم الشيعيه
..كلكم دواعش -

والله يا سيد عبادي انتم واحزابكم الشيعيه ومليشياتكم المجرمه التي تعيث بالفساد ليس في العراق فحسب بل في جميع دول المنطقه اخر من يتكلم عن الارهاب ..فبالله عليك الان وبعد ان حولتم المليشيات والقتله واللصوص الى حرس وطني وبقرار عبقري ايراني هل تستطيع ان تتكلم الان ...يداوي الناس وهو عليل ..كلكم دواعش وان اختلفت التسميات -

اهانة للعراق
ابن وطن عراق جريح -

ان اهانة للعراقيين ان يدنس الارض العراق المدعو قاسم سليماني اين هم العراقيين ان يحاربوا التماسيح الداعش علما ان ايران متورطة بدعم الدواعش عسكريا طبعا مع قطر وتركيا

لم لا
احد ما -

قاسم سليماني يدير الرؤية الايرانية في المنطقة و لديه خبرة واسعة جدا في مواجهة قوى التطرف و يعرف كيفية عملها... و لكن الكثير من القادة العراقيين ايضا لديهم خبرة و اطلاع في هكذا امور فلا تضخموا دور الرجل و هو و كل من يقاتل داعش مرحب بهم. الحشد الشعبي ليس من الشيعة فقط و فيه قبائل سنية من الانبار و تكريت نفسها اصلا لان الحكومة عكس داعش تقبل بأبنائها اي كانت ملتهم لحرب من يهدد الامن الوطني و وحدة البلد. اما الباكون من بعض السنة العنصريين و بعض الاكراد اللذين لا عمل لهم سوى الشماتة فسيروا كيف ستسترجع قوات الامن و الحشد العراق كاملا و تضرب بهذه الحرب الارهاب في العراق بمقتل فكل خلايا البعث و داعش النائمة قامت و عرفت كليا و ستستأصل كليا ايضا و لن يبقى في العراق الا القلة القليلة و سيحل الامن في البلد عن ما قريب باذن الله.

وخليكم نايمين فى العسل .
اكذبوا براحتكم -

.عموما خليكم نايمين فى العسل ..نومكم راحة العالم لم يأخذ منكم غير الارهاب والشتائم - هؤلاء اتباع الخامنئي اعمالهم المخربه في كل مكان ..ونحن ندعو العالم بعدم المجیء الی المستعمره الايرانيه المجوسيه .

تحكم و تسرق وتنهب
.اين كانت مرجعيتكم -

.اين كانت مرجعيتكم الرشيدة ((وصاحبة العلوم المتعددة)) عندمـا كانت النخبة السياسية الشيعية وما حولهم من رجال مذهبيكم الأفاضل تحكم و تسرق وتنهب وتسرق اموالنـا لترسلهـا عون لنظام الأسد وملالي طهران تحت الحصـار والأخـــر يذهب لحسـابات البعض بالبنوك لأيام مقبلة سوداء مقبلة

تعليق رقم 2
العربي -

لا تنسى !!!!!الم يقل البارزاني انه اول من طلب مساعدة ايران. الم يقم بزيارة ايران بعد ان دخلت داعش اطراف اربيل.انت لست كردي ولا تخدع الاخرين.يتوجب عليك ان كنت كردي ادانة داعش التي للاسف سبت نساؤكم بدل التهجم على الاخرين. بالمناسبة انا لست عراقي

اين الخزعلي والصدر
عراقي مهاجر -

رغم ان امريكا ودول التحالف هي من اسقطت نظام صدام في العراق والذي اذاق الشيعه العذاب وهجر الكثيرين منهم الى ايران عدا الذين قتلوا وسجنوا واعدموا على يد صدام وهذه القوات هي التي جاءت بالشيعه الى السلطه لاول مره في تاريخ العراق الا ان هؤولاء من يسمون بعصائب الحق وجيش المهدي بدؤوا حربا ضد ما يسمونه قوات الأحتلال وعندما نادى البعض بتدخل القوات الأمريكيه في الحرب ضد داعش علت اصوات هؤولاء ناكري الجميل برفض تدخل هذه القوات وبأنهم سيشنون حربا ضدها بحجة انها قوات احتلال اذن لماذا تسمحون بدخول القوات الأيرانيه وقاسم سليماني الى العراق وقتل العراقيين علما ان ايران دخلت بحرب مع العراق مدة ثمانيه سنوات ذهب ضحيتها اكثر من مليون شهيد اذن اين غيرتكم العراقيه ايها العملاء اذناب ايران طيح الله حظكم نريد ان تبرروا لنا ايها العملاء سبب دخول سليماني للقتال في العراق وترفضون مساعدة القوات الأمريكيه التي ساعدتكم واتت بكم الى السلطه؟؟؟؟؟؟

تدخلكم هو اسـاس الخراب
تسـال المرجعية نفسها . -

ابتعدوا عن السياسة وما يتعلق بهـــــا لأن تدخلكم هو اسـاس الخراب الذى عم العراق ....اما داهش كنت أتمنى ان تسـال المرجعية نفسها ..لماذا ظهرت ((داعش )) أولا في سوريا ودخلت العراق ..وحاولت ذلك في لبنــــان ولم تفلح . (( نظام الأسد وحكم الشيعة وتدخل حزب الله )) الأسباب لظهورهم . .وايقاف وضرب داعش . -

وزير الدفاع العراقي
العربي -

لا داعي للتهويل ....حسب علمي ان وزير الدفاع العراقي من العرب السنه ...وهو يشرف بشكل مباشر على عمليات التحرير ..وهو رجل مهني بامتياز وقد قتلت داعش كل ابناء عمومته...

الاعراب المحششين
بدر الراشد -

داعش صنيعة إيرانية ..وقاسم سليماني يقود العمليات ضدها ..

الحشد البطل
الآزرقيALIRAQI -

الجيش العراقي الباسل و الحشد البطل حمل معه العزيمه والقوه وروح الشجاعه والهمه ورفع معه العلم العراقي عاليا ليضعه بالاراضي التي أسترجعها من دنس داعش الارهابية والبعثية الإجرامية ،، فالشعب العراقي الباسل قال للجيش الغيور سير يا جيش العراق سير وأقضي على الإرهاب والتخلف والطائفية و النفاق وهمتك قويه باللحاق الهزيمة بقوى الشر وقد حانت الساعه دون توقف ،، لقد اقسم الجيش البطل بأن يسحق الدواعش و حلفائهم من بقية البعثين المنبوذين وحفنه من المرتزقه ،،،،، لقد صاح الشعب هيا هيا هيا يا جيشنا البطل ، ولقد وصل صدى صوت الشعب الى جيشنا الباسل وردد لهم عند عيناك ياشعب العراق و وين يروح المطلوب النا

تعليق
محمد -

كل من يحارب داعش فهو شريف تحياتنا له

خذيعة السنة القاتلة
علي البصري -

جرى خداع كبير لاهل السنة في العراق في بداية دخول داعش للعراق بانه سيتم اسقاط حكومة بغداد الشيعية اذا صحت التسمية او الصفوية حسب الخطاب الاعلامي لبعض السنة وان مفاتيح بغداد سوف تسلم لهم ،فهلل مؤتمر في عمان الذي اقيم برعاية الاردن لهم واسمى دخول داعش ثورة العشائر وبعد ان علم القاصي والداني ان مؤامرة ومكيدة وكارثة قد حلت بهم دمرت مدنهم وجسورهم وجامعاتهم وحضارة العراق وتحطيم كل شيء ودق الاسفين بينهم وبين الشيعة بعد ذبح مساكين الشيعة في سبايكر وبادوش والتطهير العرقي للمسيحين والايزيدين واستغل مسعود الظرف لياخذ غنيمته كركوك وكل المتنازع عليها ولم يبقى للسنة غير الجيش الصفوي وجحافل سليماني لتحرير مدنهم !!!!

اعجب
سيف -

لماذا يريد البعض ان يكون هناك فرقا بين الشيعة العرب و الشيعة الغير عرب؟ كلنا شيعة سواء في مصر او العراق او لبنان او البحرين او اليمن او الامارات او سوريا او ايران او اذربيجان الخ... ايران هي حكومة شيعية ايرانية مثل ما السعودية حكومة سنية؟ لماذا يطالب الشيعة بالولاء للسنة العرب؟ هل الرابط العربي القومي اقوى من الرابط الديني و الثقافي؟ كلا لاننا اخوة في الدين لا فرق بين عربي و اعجمي بيننا الا بالتقوى. يجب على كل الشيعة التوحد و التماسك ضد الهجمة السلفية الشرسة ضد ابناء المذهب و نحن لها.

اجيبونا ياعملاء ايران
عراقي مهاجر -

نريد الأجابة من عصائب اهل الحق ومن جماعة الصدر وحزب الله في العراق لماذا يرفضون التخل الأمريكي البري في العراق بينما يسكتون ويهللون للتخل الفارسي الأيراني الذي دخل حربا ضروسا مع العراق استمرت لأكثر من ثمان سنوات ماهو الفرق بين الأحتلال الأمريكي والأحتلال الأيراني؟؟؟؟ نعم انه الأختلاف الديني الطائفي هو السبب والا ما هو الفرق بين الأحتلال الأمريكي والأحتلال الأيراني ؟؟؟ اجيبونا ياشيعة العراق هل تختلف العماله لأيران عن امريكا كلا ففي الحالتين هي عمله لللأجنبي

سلمان الفارسي
Ali AlMaqhoor -

كما كان سلمان الفارسي رضوان الله تعالى عليه يقدم المشورة لرسول الله حين اشار عليه بحفر الخندق في معركة الخندق كذلك حفيده يفعل

من الذي رحب بالاجانب ؟
ابو الزوز -

يعني لما انتم رحبتم وهلهلتم بالباكستاني والافغاني والشيشاني والاوربيين الساقطين وفتحتم لهم مدنكم وبيوتكم وقدمتم لهم كل ما لذ وطاب لاشباع غرائزهم وسلمتوا لهم السلطه حيث اصبح هؤلاء الساقطين اسيادكم, اليست هذه قمة الخيانه؟ لقد دمر هؤلاء عراقنا وقتلوا وذبحوا اهلنا وانتم السبب ياعشاق البعث واقزام المقبور الاعوج.

احسنت يا كاروان
amedi -

افضل تعليق كتب وافضل راي قيل عن الشيعة وعصائبهم حنى الان , احسنت يا كاروان , حقا هؤلاء شذاذ الافاق عبيد خامنئي عديمى الرجولة مهووسي الخرافة المهدوية تراهم كالقطعان يساقون اما الى المناسبات اللطمية او الاعتداء على الغير بدعوى الدفاع عن الحسين وهو منهم براء راعيهم شيخ دجال جعل من نفسه وليا على المسلمين ونائبا للمهدي وهو مجرد دجال فارسي يحلم بالسلطة فوق جماجم الابرياء والحمقى الشيعة.

إيلاف والعربية
المتجول -

موقع إيلاف وقناة العربية لم يتمالكا نفسيهما إزاء انتصارات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في تكريت، لذا اشتغلت ماكنتيهما الاعلامية لتجيير هذه الانتصارات بأسم ايران، وتحريض العرب (العاربة) كون هذه حرب ايران ضد العرب.

مني اليكم
abi baba -

المدعو قاسم سليماني والملائكة والناس اجمعين.كم قتلوا من مسلمي سوريا .شكرا لكم لنشر التعليق