أخبار

تفجير سيارة العميد الركن علي درويش في باب توما بدمشق

المعارضة تخترق تحصينات الأسد وتغتال ضابطا كبيرا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تبنت المعارضة السورية اغتيال العميد الركن، على درويش، مع اثنين من مرافقيه في منطقة باب توما بدمشق، والاغتيال الذي تم في منطقة شديدة التحصين، تم باستهداف سيارة هذا الضابط الذي يعتبر عضوا في هيئة الأركان في الجيش السوري النظامي.

دمشق: قالت حركة "أحرار الشام" السورية المعارضة إن مقاتليها، تمكنوا من تنفيـذ عملية محكمة داخل العاصمة السورية دمشق، ضد أحد ضباط هيئة الأركان وهو العميد الركن علي درويش.

وبثت "أحرار الشام" التابعة لائتلاف اسلامي اوسع هو (الجبهة الاسلامية)، مقطعا يصور تنفيذ العملية المحكمة، والتي جرت في منطقة باب توما، أحد أكثر المناطق انتشاراً أمنياً، في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد، كما أنها تشهد انتشاراً كبيراً لميليشيات "الدفاع الوطني" وقوات الأمن.

وفي العملية، قتل اثنان من مرافقي الضابط المُستهدف.

وقالت مصادر مقربة من حركة "أحرار الشام" الإسلامية لموقع (كلنا شركاء) السوري المعارض: "العملية المنفذة استهدفت السيارة الخاصة للعميد “درويش”، وهي عبارة عن سيارة من نوع جيب “ميتسوبيشي” فضية اللون".

وقالت ذات المصادر، إنّ من قام بتنفيذ العملية هم "من عناصر "الكتيبة الأمنية" المتواجدة في قلب العاصمة دمشق".

والعميد درويش المستهدف مع مرافقيه هو أحد ضباط هيئة الأركان، وينحـدر من مدينة "مصياف" بريف حماة، وهو من الطائفة العلوية.

واعترفت مواقع اخبارية محسوبة على النظام السوري بمقتل العميد درويش، ونقلت في أخبار عاجلة لها: "وردنا الآن استشهاد العميد علي درويش واثنان من مرافقيه اثر انفجار عبوة ناسفة الصقت بسيارته قي الشيخ رسلان في باب شرقي ومايسمى حركة احرار الشام الارهابية تتبنى العملية".

مقتل طبيبين في حي الميدان في دمشق

قتل طبيبان بعد ان اطلق مجهولون النار عليهما في منطقة الميدان في جنوب دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين.

واعلن المرصد ان "مسلحين مجهولين اغتالوا ليل أمس طبيبين هما مدير أحد المشافي ونجله في منطقة الميدان".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان الطبيبين "قتلا بعد اطلاق الرصاص عليهما من مسدس اثناء وجودهما على الطريق".

وأكد مصدر في مستشفى المهايني مقتل الطبيبين من دون اي معلومات اضافية. واكتفى بالقول "ننتظر تقرير الشرطة".

ونعت وزارة الصحة السورية ونقابة الاطباء واهالي حي الميدان وعائلة الطبيبين مدير مستشفى "المهايني" الدكتور أيمن المهايني ونجله الطبيب محمد المهايني، وفق ما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم سوريون على مواقع التواصل على الانترنت النظام بقتل الطبيبين، بينما قال آخرون ان "مجموعات مسلحة قتلتهما".

واحصت منظمة "اطباء من اجل حقوق الانسان"، ومقرها نيويورك، مقتل 460 كادرا طبيا في سوريا بين اذار/مارس 2011 واذار/مارس 2014. واوضحت في تقرير اصدرته في أيار/مايو الماضي ان القتلى يتوزعون بين 157 طبيباً و94 ممرضاً و45 صيدلانياً. وقتل نحو 41 منهم في تفجيرات و31% في اطلاق النار عليهم فيما قضى 13% تحت التعذيب في السجون.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بوركت الايادي
آزاد عفرينى -

احقر واجرم سفاح من الطائفة، الى جهنم وبئس المصير.

الإسلاميون أعداء الحياة
أمازيغي مغربي ملحد -

يا سلام على إيلاف. الإرهابيون الإسلاميون أصبحوا "معارضة سورية"؟! شوف. النظام السوري مجرم فعلا قتل عشرات آلاف المدنيين وعذب الآلاف. ولكن الإرهابيين الإسلاميين مجرمون أيضا وقتلوا عشرات الآلاف. لا توجد هناك "معارضة سورية" يا عمو. كلهم إرهابيون. الجيش الحر دخل إلى التقاعد. الحرب الآن بين تنظيمات الإرهابيين الإسلاميين وتنظيم بشار الأسد. لقد دمر الإسلاميون المجرمون الشريعيون ثورة سوريا كما دمروا ثورة ليبيا وثورة مصر وثورة اليمن وانتفاضة المغرب. اللعنة على الإسلاميين أينما كانوا. الإسلاميون أعداء الإنسانية.

اعجب
القنبيط -

يحار المواطن السوري بين خيارين اولهما نظام همجي و ثانيهما قطاعات تكفيرية تذبح و تفجر و تقتل... سوريا انتهت و تقسمت و صارت ارض لا هي لهؤلاء و لا لهؤلاء و الشعب في المهجر. على ماذا تتقاتلون؟ تراب و خراب و دمار و شرخ طائفي بين كل الطوائف؟ هل يستحق كل هذا قتل الابرياء؟ اطلبوا اللجوء خارج هذه الارض و تعلموا الانسانية في الخارج لان لا حلول لهذه الارض البائرة و لا مستقبل و من يريد تورابورا او صومال جديد فهذا مكانه و من يريد العيش فليخرج بأهله و يهوم على وجهه في الدول المستقرة. اقسموا سوريا لدول صغيرة و كل واحد يروح لدولته شي علماني و شي ارهابي و خل كل واحد يروح لارضه. هل سيسكت العلوي و الدرزي و المسيحي و الصوفي و الشيعي اذا امسك التكفيريون الحكم؟ اكيد اذا اختاروا جحيمكم و عيشوا به لوحدكم.

ما شاء الله
سيف -

هذا ما تعرف الحركة الارهابية احرار الشام به نفسها على الصفحة الخاصة بها. "حركة أحرار الشام الإسلامية حركة إسلامية إصلاحية تجديدية شاملة، أحد الفصائل المنضوية والمندمجة ضمن الجبهة الإسلامية وهي تكوين عسكري، سياسي، اجتماعي، إسلامي شامل، يهدف إلى إسقاط النظام الأسدي في سورية إسقاطاً كاملاً، وبناء دولة إسلامية، تكون السيادة فيها لشرع الله -عز وجلَّ- وحده مرجعاً وحاكماً وموجهاً وناظماً لتصرفات الفرد والمجتمع والدولة." يعني كل هذا من اجل الشريعة اللتي لا يريدها اي من الاقليات او الفرق الاسلامية الغير سلفية. يعني حتى لو سقط الاسد ستبقى الدولة في نزاع حتى تقضي على كل من يخالفها. قالوا ثورة!!