أخبار

كان حياؤه يمنعه من مواجهة الكاميرا قبل أن يمتشق السيف

فيديو لـ "ذباح داعش" يظهر أنه كان تلميذًا هادئًا!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحول شاسع في الأحلام والهوايات من الراب وكرة القدم إلى قطع رؤوس الأبرياء، رغم ذلك تؤكد مديرة سابقة للأكاديمية اللندنية التي كان إموازي تلميذًا فيها أن الأخير كان هادئًا ومجتهدًا وبعيدًا عن إثارة المشاكل، كما يظهر من خلال فيديو أنه كان إلى ذلك خجولًا يتجنب عدسات الكاميرا ويغطي وجهه عندما تقترب منه خفرًا قبل أن يمسي بلا حياء.

إيلاف - متابعة: انتشر، أخيرًا، فيديو، هو الأول الذي يبدو فيه "ذباح داعش" محمد إموازي، مكشوف الوجه، بعدما ظهر في فيديوهات سابقة ملثمًا وبقربه رهائن جرى ذبحهم على مراحل في محافظة الرقة في الشمال السوري.

بثت الفيديو الجديد قناة 4 News البريطانية، ويظهر فيه في أيار/مايو 2004 تلميذ يلعب الكرة مع زملائه ساعة الاستراحة بعد الغداء في باحة أكاديمية Quintin Kynaston التي كان يدرس فيها، والقريبة من حي "سانت جونز وود"، حيث كان يقيم مع عائلته في لندن، قبل أن يتشدد دينيًا ويتحول إلى منفذ إعدامات همجية في داعش.

راب وفوتبول
كان اموازي، الذي يبدو في الفيديو بعمر 15 سنة، في تلك الأكاديمية من هواة فرقة S Club 7 البريطانية الشهيرة بموسيقى الراب، ومن مشجّعي نادي "مانشستر يونايتد" لكرة القدم "وكتب في سجل المدرسة في إحدى المرات أنه يرغب في أن يصبح لاعب كرة قدم حين يكبر"، طبقًا لما ورد في خبر عنه في صحيفة "الصن" البريطانية، إلا أن حياته تغيّرت في ما بعد، فاستبدل الكرة بالرؤوس المقطوعة.

أما "التايمز" وفي عددها الصادر اليوم الجمعة، فنقلت أن 3 متطرفين يقاتلون الآن مع نظرائهم في سوريا والصومال كانوا من طلاب "أكاديمية كوينتن كيناستون"، لكنها لم تذكر تفاصيل أكثر عنهم. إلا أن المديرة السابقة للأكاديمية تؤكد أن إموازي لم يكن منهم.

هادئ ومجتهد
مديرة الأكاديمية السابقة، التي اسمها جو شوتر، وفي مقابلة أجرتها معها "بي بي سي" قبل أيام عن سنوات دراسة أموازي في الأكاديمية، تقول إنه كان يتعرّض لمضايقات من زملائه، وكان هادئًا ومجتهدًا، ولم يكن مصدر قلق على الإطلاق، وينخرط أحيانًا في مواجهات ومشاكل مع البنات، ثم أكدت أنه لم يتطرف في الأكاديمية، ربما خارجها في ما بعد.

أما في الفيديو الجديد، فنسمع زميلاً ينادي محمد اموازي باسم عائلته، في وقت كان أحدهم، ربما كان تلميذًا أو من العاملين في ملاك المدرسة يقوم بالتصوير، وعندما لاحظ اموازي أنه يوجّه الكاميرا نحوه، شاح بوجهه عنها، وحاول الاستعانة بكم كنزته لتغطية ولو&قسما منه على الأقل. إلا أن المصور طارده، حتى صوّره ثانية، فتنبه اموازي، وأسرع يغطي وجهه بكامل ذراعه، ربما لأنه كان من النوع الخجول.

ثم طواه الزمن طوال 11 سنة تقريبًا، وبعدها فاجأ العالم، وظهر في سوريا بفيديوهات دموية مرعبة، مطلًا عبرها بشخصية مختلفة تمامًا، رأيناه ملثم الوجه بالكامل، وفي يسراه سكين دائمًا، إلا أن غيابه طال هذه المرة أكثر من المعتاد ولم نعد نراه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفس المصير
مراقب خليجي-قديم -

هذا الهمجي المتوحش---يعتقد ان ارواح الاخرين لن تنتقم---غلطان--لان ارواح الابرياء الذي ذبحهم -لن تهدأ او تستكين الا بعد الانتقام--وهذا يعرفه علماء النفس وما وراء الماده---ستذبح بنفس الطريقة--تذكروا كلامي؟؟؟؟

الدين ‌أفيون الشعوب
سالار باپیر -

هذە هي إحدی الإيجابيات الأخری للدين و کيف تٶثر علی عقل الإنسان و تحول الأنسان الهاديء الخلوق الی جاهل ذباح.

غريب امور!!
مهدي -

عجيب امر سفاح داعش ! الحديث عن "وداعته" "حياءه" وكأن لعبة الذبح التي يمارسها تدخل ايضا ضمن هوايته ،مثل الراب وماشابة! .

مجرما وخجولا
ابن وطن عراق جريح -

كيف هو خجولا وهادئا في الوقت الذاته هو ذباحا ويقتل الابرياء بدم بارد انه المدعو المجرم الكويتي محمد الموازي

هذا يدل على .....!
Almouhajer -

أنا حقيقةً لا أعلم لماذا يحاولون التركيز على فترة حياته في المدرسة , وكأنهم يريدون القول أن هذا الطالب الهاديء لا يمكن أن يكون هو هذا السفاح ؟! ماذا تريدون منه أن يفعل في المدرسة ! أيضاً لأن يذبح رفاقه في باحة المدرسة ؟؟ الشاب كان يتلقَّن التعاليم الجهادية في مكان ما , وهذا هو الذي يدل ويؤكد على نضوج شخصيته الجهادية , التي كانت سائدة قبل أربعة عشر قرناً من الزمان . محاولات يائسة لتبرئة التعاليم الجهادية من صنع هذه الشخصية . الذي يركز على إحدى الصور , التي رافقت الفيديو, يمكنه التكهن بطبع هذا الفتى .

عراقي كويتي
احمد -

العراقي يقول كويتي و الكويتي يقول عراقي ، لو لاعب كرة قدم في مانشيستر كان الكل راح يتقاتل عليه

,,,,,,,,,
متابع--خليجي -

اللعنه عليك ومن يساعدك

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Check this out I never killed a human being BUT never was quiet and noise free which means I should have been a serial killer TOTALLY WRONG "au contraire" in fact most serial killers or mass killers are quiet often have no friends loners never stand out in a crowd a Pathological Liar a psychopath have so much skeletons in his past that no one knows about yet this business he was goody goody person leave it this is the face of evil if what he is accused of is remotely true ladies & gents we are looking at a psycho basket a cold heart killer who will act like a kitten to hide a monster at best

سفاح داعش
kourd -

كان وديعا جدا ملاكا ........اخ يا ايلاف......

السفاح كويتي بريطاني
Almouhajer -

و انا كنت اعتقد انه كان في سجون بشار الاسد و هو الذي اخرجه من السجن ليشوه وجه الثورة السوريه ....يعني كويتي بريطاني سفاح داعشي و لا دخل لنظام الاسد

10
Almouhajer -

منتحل لإسمي .