أخبار

طلاب الجامعة التكنولوجية حققوا سبقًا ملفتًا

أكبر صورة سيلفي في العالم.. عراقية مهداة للجيش!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

التقط طلاب جامعة عراقية في العاصمة بغداد أكبر صورة (سيلفي) في العالم أهدوها إلى جيش بلدهم الذي يقاتل تنظيم داعش الإرهابي.

عبد الجبار العتابي من بغداد: اجتمع طلاب الجامعة التكنولوجية في بغداد بأعدادهم الكبيرة، ورتبوا صفوفهم، من أجل التقاط صورة جماعية واحدة، وهم يحملون الأعلام العراقية واللافتات المعبّرة من أجل دعم الجيش والقوات الأمنية والحشد الشعبي. والتُقطت الصورة بطريقة السلفي لتكون الأكبر من نوعها في العالم.

وأكد قاسم حسن، أحد طلاب الجامعة، أن الفكرة انبثقت من عمادة الجامعة، التي أرادت أن تحيّي انتصارات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي بشيء جميل ومثير، فكانت هذه الصورة، التي اجتمع فيها كل طلاب الجامعة في مركزها الخميس، لتكون أكبر (سيلفي) في العالم، حيث لم يُشاهد اجتماع هذا العدد الكبير في صورة سيلفي واحدة.

إنسانية بوجه داعش
أضاف: معنى العبارة التي رفعت اليوم بالسيلفي ‎viva_IRAQ، هو "يعيش العراق"، وهي كلمة إسبانية، وحرف الـ V في بداية كلمة Viva، وهو باللون الأصفر، كتب بهذه الطريقة، حتى يرمز إلى كلمة Victor = المنتصر، وداخل حرف الـ Q رسمت علامة السلام #يعيش_العراق ‪#.‎viva_IRAQ

أما بشرى سلام عادل، إحدى طالبات الجامعة، فقالت: أنا مسرورة جدًا لكوني التقطت صورة مميزة مع طلاب الجامعة التي تفردت بتقديم تحية مميزة ونادرة للجيش العراقي الذي يقاتل الدواعش، وأنا سعيدة أن تكون هذه المفاجأة من الجامعة التكنولوجية، التي أنا إحدى طالباتها، وبصراحة كانت طريقة جميلة جدًا وملفتة ومميّزة، ها هم ينظّمون وقفة موحّدة ترمز إلى الإنسانية في وجه المعارك التي تعصف في البلاد.

أضافت: هذه أجمل سيلفي، وإن شاء الله سنكون رفعنا رأس جامعتنا بين الجامعات بترتيبنا الحلو المنظم. واللافت في& هذه الصورة، أنها التُقطت بطريق السيلفي لتكون أكبر صورة سيلفي جماعية في العالم، وظهر على اللافتات التي حملها الطلاب حرف الـ V باللغة الانكليزية في بداية كلمة Viva باللون الأصفر، ويعني Victor أي المنتصر، كما حضرت علامة السلام داخل حرف الـ Q من كلمة العراق بالانكليزية Iraq في رسالة سلام ومحبّة إلى كل الشعب العراقي.

ترجمة لمبادرة العبادي
يذكر أن هذه الحملة المميّزة لاقت صدى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما غرّد العراقيون على طريقة الطلاب بهاشتاغ #viva_iraq، وقاموا بمشاركة الصورة على صفحاتهم الخاصّة.

جاء هذا الدعم للقوات الأمنية بداية استجابة لدعوة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للوزارات ومؤسسات الدولة والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والجامعات كافة بإعلان الأسبوع الحالي "أسبوع التضامن مع القوات الأمنية تزامنًا مع الانتصارات الظافرة التي تحققها قواتنا المسلحة وقوات الحشد الشعبي". وشدد على ضرورة إيلاء هذه المناسبة اهتمامًا خاصًا "بما يشكل وقفة تضامن مع قواتنا البطلة في معركتها ضد قوى الإرهاب والظلام، وخاصة من قبل وسائل الإعلام الوطنية" كما قال في بيان صحافي.

ومنذ الأول من الشهر الحالي أعلنت القوات العراقية بدء عملية عسكرية واسعة في محافظة صلاح الدين (170 كم شمال غرب بغداد) بإسناد مقاتلي العشائر في المحافظة وكذلك مقاتلي الحشد الشعبي من المتطوعين لاستعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ونجحت في التقدم في عدد من المناطق وطرد مسلحي التنظيم منها.&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وقد سبقها الكثير....
Ako Aljaff -

التفاهات لا تنتهي... ومنها لافتة (فوز منتخبنا الوطني على الفريق الأيراني هو خطوة نحو تحرير القدس)... و (عرق التدريب يقلل الدماء في المعركة) وما عرفنا نوع العرق (زحلاوي) لو (ابو جسر) !؟

سيلفي
علي البغدادي -

والمجاهدون ياخذون يوميا صور لفطائس العصابات الصفوية من ( جحش) وغيرهم من طراطير الحرس الثوري واحلى صورة صورة تعليق جيبف ( جحش) على ابواب الحويجة البارحة

رووووعه
هدى -

الله ينصركم ياجيش العراق على من يعاديكم والقليل البسيط براي المغرضين سيعمل الكثير في اعداء الامه الاسلاميه

احلى سيلفي
الساطع -

ابارك لشباب الجامعة التكنولوجيا مبادرتهم اتجاه جيشنا وبلدنا.. دمتم يامهندسي المستقبل

,,,,,,,,,,,,
وطني -

إلى التعليق رقم 2لا اعتقد يوجد العن منك فى هذا العالم تريد العراق كله يسقط بيد السفاحين وأولاد الزنا راجع نفسك وضميرك لأن الله في الآخرة يحشر الإنسان مع من يحب لا تهتهزك بدماء من يقاتل اوباش العصر حتى لو كانوا من غير مذهبكالم ترى ماذا فعل الآوباش بالموصل

آلى ako AlJaff
Md -

بطلوا حقدكم عاد مو لعبتوا نفسنا

البارحه صدام
اليوم سيستاني -

شعب مشوه ومسخ بمعنى الكلمه

جيش الدشداشة
Rizgar -

أكبر صورة سيلفي في العالم مهداة الى اكبر جيش الانفال والاغتصاب والتعريب والهمجية ..من قبل اكبر عقول ثقافة الا حتلال والسرقة والعنصرية والقيم الثقافية البدوية الهائجة المائجة الذ بحية .

ما الفرق
Rizgar -

ما الفرق بين علم داعش وعلم دولة الا نفال ؟ عليكم اخد صور السيلفي مع علم الشيطان الاكبر , لولا الشيطان الاكبر وا سلحة الشيطان الاكبر ومسا عدات الشيطان الاكبر ومستشاري الشيطان الاكبر ...و.....و.... لكنت في موضع كان واخواتها , لا محل لكم من الاعراب .

سيلفي الاغتصاب .
أُسْكُتْلَنْدِيّ -

اسر القائد موسى بن نصير 300 الف اسير عند عودة من غزوات افريقيا........واسر الجيش العراقي ٨٠٠٠٠امرأة خلا ل عمليات الانفال ....واسر داعش ٣٠٠٠٠ امراة ايزيدية كورد .....نفس القيم الاخلاقية العربية ..............وعند عودة موسى بن نصير من غزو ا-سبانيا جلب معه الف جارية عذراء اسبانية ولكثرة الاسرى والجواري والعبيد من احتلال اسبانيا تم بيعهم في الاسواق الاسير بدرهم علما ان سعر البعير خمسة دراهم!!! -أكبر صورة سيلفي الاغتصاب . في العالم ....الا تخجلون ؟ ما الفرق بين قيمكم و قيم داعش ؟ ما الفرق بين قطع الارزاق وو ضع شعب تحت حصار اقتصادي بشع و قطع الا عناق ؟ اسأ لو ا الامام علي ر ض . ؟

عاش العراق
عراقي و أفتخر -

عاش العراق و عاشت كل البلدان التي تريد العيش بسلام و أمان و تحترم حقوق الأنسان و عاش الجيش العراقي و قوات الأمن التي تحافظ على الأرواح و تدافع عن العراق أما الأصوات النشاز التي نسمعها من أمثال التعليقين رقم 1,2 فهؤلاء لا ولاء لهم لأي جهة و لا قيم و معرفة فقط أصوات تريد تخريب البلدان و الأوطان ماذا فعلتم أنتم فقط هذه التعليقات التي تدلل على مستواكم مع الأسف

تخريب البلدان ...11
Rizgar -

بلدك العنصري اللقيط مخرب من ١٩٢٦ عندما نفخ الانكليز في الملك المستورد لاسباب عرقية بقصف الاطفال الكورد في مدينة السليمانية ...دولة الخاتون المس بيل مخرب منذ اصدار حكم الا عدام على ملك كوردستان ١٩٣٢ الشتائم والرغبات الهمجية غير كافية لصيانة الدو يلات الحقيرة....اتمنى لكم تحقيق رغباتكم الهمجية العنصرية العربية ولكن بالفارسية الفصحى : -نميشى- اي غير جائز , لا يجوز ...مصير الهمجية الزوال .

الى رزكار الكردي
Iraqi who knows -

لايمكن ان يمكن تكون اسكتلندي لان الاسكتلندين شعب واعي بعد قرون من التوتر والاستعمار الانكليزي فكر الاسكتلنديين ان مصالحهم مع بريطانيا وهذا ماجاء به الاستفتاء الي حصل. يا ايها الحاقد في عصر صدام حصل القتل والانفال لكل الشعب العراقي او حتى للجيران ان كانت ايران ام الكويت المقابر الجماعية في الجنوب اكبر بكثير من مقابركم. السؤال الي يجب ان تسأله شلون ان تسكت على رءيس اقليمك الي صار يحكمك من 1991 وانت تنتخبه بعد ان خلى يده بيد التي كانت ملطخة بدم شعبك. اذا قلت لانه كان مجبر فانت كاذب لان ملا مسعود حتى عام 2000 كانت علاقته مع صدام حميمة والا ليش الملا طلب من صدام ادخال سيارات له بدون رسوم حتى الملا يعملها تكسيات بالاقليم المشكلة ليست الجيش العراقي الي كان ينفذ الاوامر لان الجندي او الضابط الي لاينفذ يعدم على الفور اما سياسييك شنو كان عذرهم اسأل ولا تضل حاقد واتعلم من الاستكتلندي الي تستعمل اسمه

Iraqi who knows 13
أُسْكُتْلَنْدِيّ -

إسكتلندا مملكة مستقلة حتى 1 مايو 1707 حين تم إقرار قانون الوحدة لعام 1707 والذي اتحدت بموجبه مملكتي إنجلترا وإسكتلندا في ما يعرف اليوم بمملكة بريطانيا العظمى, اتحاد اختياري . لا اغتصاب البنات ولا تعريب و لا سرقة نفط كركوك ولا قتل و لا تشريد و لا اجبار ولا خضوع و لا القيم اللا اخلاقية المنحطة الهمجية في التجويع و الحصار والابادة .....! الا تخجل ؟ من التطبيل لدويلة همجية غارقة في الخباثة والعنصرية و اللا انسانية ؟ نشأت (الدولة العراقية) على يد (بريطانيا)، وقد وصف ذلك المشهد (د.علي الوردي) بقوله: إن الدولة العراقية نشأت بمظهرٍ عربي وباطن إنكليزي، فاي مقارنة ؟والسؤال الجوهري الذى يطرح نفسه هنا هو: إذا كان مؤسس (اليونان) هو (الاسكندر المقدوني)، ومؤسس (فرنسا) هو (شارلمان)، ومؤسس (بريطانيا) هو (هنري الثامن)، ومؤسس (ألمانيا) هو (بسمارك)، ومؤسس (تركيا) هو (كمال أتاتورك)، ومؤسس (باكستان) هو (محمد علي جناح)، فمن هو مؤسس الدولة العراقية؟ وما هو يوم التحرير، أو العيد الوطني العراقي؟ وهل تكوين هذه الدويلات نعمة أم نقمة؟ ربما نعمة شخصية اليك من راء اغتصاب مساكن الكورد في كركوك و سرقة نفط الكورد ولكن للجانب الاخر نقمة ...ونقمة كبيرة .

لايهمكم من المرضى
الساطع -

شباب التكنولوجيا شرفت العراق بتصرفكم ..اما هولاء المتخلفين اللي يستهزئون ..فدعوهم ..بوركت مبادرتكم ..وهي شوكة في عيون المرضى النفسيين ..

رد على الاسكتلندي
الساطع -

انت بكل تأكيد لم تقرأ التاريخ... وببساطة اذا شاهدت الفيلم التاريخي brave heart لكان علمت ان الانكليز كانوا يجبرون اي فتاة تتزوج من اسكتلندا ان يغتصبها احد امراء انكلترا قبل الزواج باسكتلندي... وهذا يوضح ان كلامك عن ان الاتحاد كان بدون قتل واغتصاب كلام سخيف... وما حصل بين الايرلنديين والانكليزا ايضا معروف والى تسعينات القرن الماضي كان هناك قنال وهي محتلة من انكلترا... اما عن حقوق الشعب الكردي فانا اتفق معاك ان الشعب يستحق دولة مستقلة والسوال لماذا لا تعلنون استقلالكم وتريحون العرب وترتاحون... اما ان القرار الامريكي لم يأت بعد بالسماح بقيام دولتكم... اما عن موسس دولة العراق فيا ريت تتعب نفسك وتقرا عن تاريخ سومر وهي اقدم حضارة على وجه الارض والى يومنا هذا اقدم لوح طيني مكتوب هو من ارض اور اي الناصرية اليوم وباللغة السومرية... وتستطيع ان تقرا عن حدود تلك الدولة ودولة اشور واكد وبابل... لكن لم نسمع باي وثائق تاريخية عن دولتك الكردية المزعومة... اقترح عليك قبل الكتابة ان تقرا وتفكر جيدا وبعد ذلك تكتب عن العراق الذي لا يتشرف بالذي لا يتشرف به

احلى ابتسامه
ابو الزوز -

اتمنى من الله ان يجعل ابتسامتكم دائمه وحياتكم مليئه بالسعاده والامان. حكام العراق والارهاب والبعث لم يرحموا هذا البلد واهله. اللهم ربي ينصر العراق على كل من يعاديه