أخبار

شيكاو يوالي في شريط صوتي منسوب إليه البغدادي

بوكو حرام تبايع "داعش"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكر تسجيل صوتي نشر على الإنترنت السبت أن جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة أعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي أعلن قيام خلافة إسلامية على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.

متابعة - إيلاف: أعلن زعيم جماعة حركة بوكو حرام النيجيرية أبو بكر شيكاو في تسجيل صوتي تم بثه السبت مبايعته زعيم تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.

وقال ابو بكر شيكاو في تسجيل مدته ثماني دقائق، ووضع على حساب بوكو حرام على موقع تويتر للرسائل القصيرة "نعلن مبايعتنا خليفة المسلمين ابراهيم ابن عوض ابن ابراهيم الحسيني القرشي" ابو بكر البغدادي، الذي اعلن نفسه في حزيران/يونيو 2014 "خليفة" على اراض بين سوريا والعراق. وكان ابو بكر شيكاو يتكلم بالعربية مع ترجمة مكتوبة لاقواله بالفرنسية والانكليزية.

ولا يمكن التحقق من صحة التسجيل الصوتي على الفور، لكن الصوت يعود بشكل واضح الى شيكاو، الذي يظهر عادة في رسائله التي يوجهها بتسجيلات فيديو. وكانت جماعة بوكو حرام اعلنت دعمها لتنظيم الدولة الاسلامية في تسجيلات سابقة، لكنها لم تعلن ولاءها لها رسميا من قبل. ومع ذلك وفي الاشهر الاخيرة ظهرت مؤشرات إلى تشابه في وسائل الدعاية التي يتبعها التنظيمان.

وقال شيكاو، في التسجيل الصوتى المنشور على موقع يوتيوب، "نعلن مبايعة الخليفة على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر، بايعناه لأن صلاح هذه الأمة في دينها ودنياها لن يتحقق إلا بإمام يحارب المعاندين والصادين عن دين الله، وهذا قوام الدين عن الكتاب الهادي".

وتابع شيكاو: "بايعنا نحن جماعة أهل السنة، لأن لا علاج للخلاف إلا بالخليفة، كما ندعو لهذا الخير كل مسلم لأنها أغلظ لأعداء الله، فإن اجتماعنا تحت إمام واحد أشد على أعداء الله من ألف نصر في ميدان القتال.. الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين".

وفي شباط/فبراير الماضي، اكد الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان وجود عناصر تدل على صلات بين بوكو حرام وتنظيم الدولة الاسلامية. واكد الخبير في الحركات الجهادية السنية ىاهارون زيلين الباحث في معهد السياسة في الشرق الاوسط في واشنطن انه من الصعب تقويم نتائج هذه الخطوة على الفور.

واشار في رسالة الكترونية الى وكالة فرانس برس انه "منذ سنوات تتحدث شائعات عن صلات (لتنظيم الدولة الاسلامية) مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي او الشباب الصوماليين، لكن لم يكن هناك اي شيء حاسم (...) والآن قررت بوكو حرام ان تفعل ذلك علنا".

جاء هذا الاعلان بينما هزت مدينة مايدوغوري مهد بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا السبت ثلاثة انفجارات نسبت الى الاسلاميين، واوقعت 58 قتيلا على الاقل و139 جريحا.

ونفذت الجماعة المسلحة اعتداءات عدة في مايدوغوري منذ بدء تمردها في 2009 وحاولت في الاونة الاخيرة السيطرة على المدينة قبل ان يصدها الجيش. كما جاء الاعلان قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات الرئاسية في نيجيريا التي تهدد جماعة بوكو حرام بتقويضها.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاعلان لايقدم ولايؤخر
صادق -

دليل ضعف وليس قوه فمن جهه تاسست قوه افريقيه لمحاربة بكوحرام ومن جهه اخرى تتهيا مصر ودول اخرى لمواجهة الوضع في ليبيا واما في العراق وسوريا فقد توجهت امورهم نحو النهايه المحتومه بعد انتصارات الحشد الشعبي في العراق والاكراد في سوريا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaaa lol ABO Baker whooooooooo!! man it is so clear these people are supposed to play a role of some sort ISIS no one stopped it when we heard about them why?? this is the NWO you have to have a prelude a fake reason to do what is coming soon they call it WW3 it will make so many changes to what we know as countries today so many will disappear others will appear many changes in the banking systems will unite under a world bank and one world government the problem is not that but they have to kill and get rid of a 3 quarter of today''s world population in wars and bombing as well in lab created diseases like viruses and cancers pollute the water systems by adding fluoride check out the dangers to the human system from water fluoridation it hits the brain the kidneys it is poison to be frank so this Boko Haram will never be Halal or serious again check Hilary Clinton saying the truth fully in a you tube video and I quote " the groups we are "fighting" today are groups we "funded" in the past end of quote please explain what that means that Alquaeda in Syria is a friend but in next door Iraq and Afghanistan are enemies in Bosnia they are allies in Africa they are enemies so now Boko Haram was with Alquaeda can someone explain how they ended up an ISIS group Alshabab had nothing to do with Alquaeda until they almost vanished then they became Alquaeda group it is just a game of cat and mouse it will confuse you it should that was the goal from these groups today''s WMDs is ISIS you can''t possibly believe these groups are made of thin air they want Iran who I don''t support to get in the action so they can have an excuse to make it Iraq # 2 the world is going through a difficult birth of evil and Satanism to have their God Lucifer to come out of his shell and look us in the eye their right arm today is ISIS to destroy the world they think in one stone they will break up the world and end Islam by doing this conspiracy but that ain''t going to happen not now or

بايع بالعربيه ؟
yahya -

البيعه كانت قبلتها شرقا الي حيث مركز الهوس والتدين العنيف عندما تنظر من الجانب الافريقي ؟؟؟

يامجرمين العالم إتحدوا
ورقة بن نوفل -

مثل عصابات المافيا الإجرامية تتكون بأماكن وأزمان متعددة ولكن ولائها للعراب المسيطر , المجرمين أتباع الغزو والسطوا والقتل والنهب بإسم الدين لا يختلفون عن العصابات المجرمة بإسم جمع المال , إنما ألأخيرة مصارحة وصريحة بأعمالها الشريرة , وألأولى تستخدم الباطنية والتقية للتخفى والنفاق .