أخبار

بتهمة استغلال الدين لإثارة الفتنة والضرر بالوحدة الوطنية

الإمارات تحيل البرلماني الكويتي "الدويلة" إلى القضاء

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحالت النيابة العامة في الإمارات النائب بمجلس الأمة الكويتي، مبارك فهد علي فهد الدويلة، إلى المحكمة الاتحاديـة العليا، لمقاضاته عمّا أسـند إليه مـن اتهامات تتعلق بإثارة الفتنة والضرر بالوحدة الوطنية واستغلال الدين.

أحمد قنديل من دبي: أحال سالم سعيد كبيـش النائب العام لدولة الإمارات المتهم مبارك فهد علي فهد الدويلة، "كويتي الجنسية"، وعضو مجلس الأمة السابق والعضو الناشط في جماعة "الإخوان المسلمين"، فـي القضية رقـم 3 لسنة 2014 جزاء أمن دولة إلى المحكمة الاتحاديـة العليا لمحاكمته عمّـا أسـند إليه مـن اتهـامات.

وقال كبيش إنه "تمت إحالـة المتهم الدويلة إلى المحكمة الاتحاديـة العليا لمحاكمته عمّـا أسـند إليه مـن اتهامات بعد أن أسفرت التحقيقات عن أنه استغل الدين في الترويج بالقول لأفكار من شأنها إثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، بادعاء وتعمد إذاعة أخبار وشائعات كاذبة، وبث دعاية مثيرة مغرضة بأن ادعى كذبًا فـي حديث له أذيع على قناة المجلس الكويتية المتلفزة المشاهدة في الدولة معاداتها لمذهب الإسلام السني وفرض هذا التوجه على سلطاتها".

وأضاف النائب العام الإماراتي أن الدويلة "أخل علانية بمقام أعضاء السلطة القضائية في الدولة بأن أدعى كذباً في حديثه المتلفز أن المحكوم عليهم المقضي بإدانتهم في القضية رقم 79 لسنة 2012 جنايات أمن الدولة (تم تلفيق الاتهامات التي نسبت إليهم) رغم القضاء بإدانتهم بحكم بات، ومن شأن تلك الجرائم أن تنال من حيدة الدولة تجاه أفراد المجتمع وتجاه سلطاتها، مما يفت في وحدة النسيج الوطني للدولة ويضر باستقرارها والسلم الاجتماعي فيها، ويثير الفتنة بين الناس ويكدر الأمن العام ويضر بالمصلحة العامة، ويعد ذريعة للمتطرفين لتعريض سلامة موظفي الدولة ومواطنيها في الداخل والخارج والجهات التي تمثلها إلى اعتداءات وجعل أمنها عرضة للخطر.. فضلاً عن النيل من حيدة ونزاهة أعضاء السلطة القضائية".

وكان الدويلة قد تهجم على الإمارات في شهر ديسمبر الماضي، في لقاء على "قناة المجلس"، التي تصدر عن مجلس الأمة الكويتي، وعبر مبنى رسمي للدولة تابع لوزارة الإعلام، وعبر أجهزة بث خاصة بوزارة الإعلام.

وصدرت منه خلال اللقاء إساءات في حق دولة الإمارات، وفي حق الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

فقد اتهم مبارك الدويلة عضو مجلس الأمة السابق والعضو الناشط في جماعة الإخوان المسلمين دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد باستهداف الإسلام السني وبتلفيق التهم للإخوان المسلمين في الإمارات وبالمواقف الشخصانية العدائية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدويلة قال كلمة الحق
عبدالله -

الدويلة قال كلمة الحق والإتهامات التي وجهت له مطاطية ومضحكة من مثل السلم الوطني واتهام الدولة بمعاداة المذهب السني !! ههههه بالله عليكم هل هذه اتهامات وهنا تحريف في الإتهامات حيث لم يذكر الدويلة اسم الامارات بالمرة ولكن مشكلتنا في الدول العربية انصاف الدول هو ربط الأشخاص بالدول واعتبار المسؤول فوق النقد والمحاسبة.. وحتى لو احالوا الدويلة ليس فقط الى النيابة انما حتى الى محكمة العدل الدولية فهذا رجل كويتي حر وأصيل ولا يستطيع أحد لمس شعرة من رأسه. افهموها. على فكرة انا اخونجي وحاقد ورافضي وعميل ومرتزق ومطرود من الامارات و.. و .. و .. هههه. في إنتظار الردود الحلوة.

الامارات
خلفان عبيد بالعرطي -

سبحان الله ... الشخص يحال اللى القضاء بسبب كلمه قالها .... لكن من يدفع المليارات لاحراق ابناء المسلمين وتخريب الدول العربيه لا احد يتكلم عنه بل بالعكس الكل يطبل له .... الا ان نصر الله قريب

لا مكان للاخونجيه الخونه
إماراتي -

والله يهدي صاحب كل فكر منحرف

محلل
محلل -

الى الاخوانجية اول تعليقين : اعتقد ان اللقاء كان على القناة الكويتية والجميع شاهد على هذا الاخوانجي واتهامه للشيخ محمد بن زايد بفرض رأيه على الدولة مع ان الذي القى القبض على هذه الشرذمه هم جهاز امن الدولة وحوكموا في المحكمة الاتحادية العليا وباعتراف الخونة من هذا الحزب بل حوكموا بأقل جزاء وهو 10 سنوات فقط مع ان قطر التي تدعي الحرية حاكمت ابن الذيب بسجن مدى الحياة بسبب سطر من القصيد ولم نرى اخوانجي فتح فمه لان قطر الداعم الاكبر للاخوان والارهاب , ثانيا اتهم هذا بان الامارات ضد الاسلام مع ان الامارات ضد الاخوان الارهابيين وليست ضد الاسلام لان الامارات بنت 56 مركزا اسلاميا على مستوى العالم بينما منذ تأسيس هذا التنظيم الارهابي لم يبنوا حتى مركزا واحدا لتحفيظ القرآن , هذا الاخوانجي المسمى الدويلة سيحاكم وسيسجن بقانون دولة الامارات بموافقة دولة الكويت الشقيقة غصبن عن اكبر شارب اخواني في الكرة الارضية واتحدى اي اخوانجي ان يقول إق