أخبار

رداً على تقارير عن انهيار حالته الصحية

نشر صور خامنئي مستقبلاً خبراء القيادة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في رد غير مباشر على تقارير تحدثت عن انهيار صحة المرشد الأعلى، بثت وسائل الإعلام الإيرانية صوراً لعلي خامنئي خلال استقباله لرئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة.

نصر المجالي: زار اعضاء مجلس خبراء القيادة الذين مهمتهم اختيار خليفة للمرشد كـ(ولي فقيه) كذلك، الخميس، مرقد مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية الامام الخميني، "مجددين العهد مع اهدافه السامية".

وكان أعضاء مجلس خبراء القيادة عقدوا اجتماعهم السابع عشر يومي الثلاثاء والاربعاء وأصدروا بيانًا ختاميًا اكدوا فيه على ضرورة ان يرد الجهاز الدبلوماسي الايراني على التصريحات الاميركية ذات الطابع التهديدي.

يشار إلى أنه منذ أن خضع المرشد الأعلى في إيران لجراحة سرطان (البروستات) في الثامن من سبتمبر (أيلول) 2014 الماضي، أثيرت تكهنات عدة حول وضعه الصحي وحول من يخلفه كـ(ولي فقيه) أي المرشد المطلق الصلاحية في البلاد.

حظوظ البقاء

وكانت صحيفة (لو فيغارو) الفرنسية نشرت تقريرًا لها في مطلع الأسبوع الماضي يؤكد استنادًا إلى مصادر استخباراتية غربية أن حظوظ المرشد الأعلى الإيراني في البقاء على قيد الحياة محصورة بسنتين لأن سرطان البروستات الذي يعاني منه بلغ المرحلة الرابعة، وهذا يعني تفشي الخلايا الخبيثة وتمددها إلى سائر أعضاء جسمه.

ويرى الأطباء أنه بما أن خامنئي يبلغ الـ76 من العمر، فإن حظوظ بقائه على قيد الحياة هي حوالي سنتين فقط، ورأت الصحيفة في تقريرها أنه نظراً للخلافات المتوقعة، فإن الصراع على خلافة خامنئي سيبدأ مبكراً.

وكانت وسائل الإعلام الدولية تداولت&الوضع الصحي للمرشد، لكن وسائل الإعلام الإيرانية ردت في وقت سابق بنشر صور له وهو يستقبل مسؤولي شؤون البيئة في إيران.

وإلى ذلك، كان مجلس الخبراء انتخب آية الله محمد يزدي، رئيسًا لمجلس خبراء القيادة، بعد أن حصل على 47 صوتًا من مجموع 73 صوتًا لرئاسة المجلس، فيما حصل آية الله هاشمي رفسنجاني على 26 صوتًا فقط.

ويعتبر يزدي من أعضاء مجلس صيانة الدستور، کما يعمل باعتباره ممثل محافظة طهران في مجلس خبراء القيادة، وأمين المجلس الأعلى للحوزات العلمية في إيران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجددين العهد مع اهدافه السامية
علي الأصلي -

ظهر الفساد في البر والبحر يا ملالي طهران ، تباً لكم ولأهدافكم.