أخبار

بوتين سيحضر احتفالات ذكرى الإبادة الأرمنية في يريفان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اعلن الكرملين الخميس ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحضر احتفالات الذكرى المئوية للابادة الارمنية التي تجري في 24 نيسان/ابريل في يريفان.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين لفرانس برس ان الرئيس سيتوجه الى العاصمة الارمنية، لافتا الى ان بوتين كان بحث الثلاثاء مشاركته مع نظيره الارمني سيرج سركيسيان في اتصال هاتفي. وتعتبر ارمينيا ان مليونا ونصف مليون ارمني قضوا ضحايا "ابادة" نفذتها السلطنة العثمانية العام 1915، في حين ترفض تركيا الاعتراف بذلك.

وروسيا من بين عشرين دولة في العالم تصف هذه المجازر بانها ابادة. وسيحضر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ايضا احتفالات يريفان.

وياتي الاتصال الهاتفي بين بوتين وسركيسيان في وقت سرت شائعات عن الوضع الصحي للرئيس الروسي، الذي الغى لقاءات عدة كانت مقررة منذ بداية الاسبوع. لكن بيسكوف نفى هذه الشائعات.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ان روسيا بمثابة الشقيق
الاكبر للشعب الارمني -

عاشت الصداقة الارمنية- الروسية ان روسيا بمثابة الشقيق الاكبر للشعب الارمني والشعب الروسي كالشعب العربي شاهد على جريمة الابادة الارمنية اليونانية الاشورية 1915 - 1923 وان روسيا حاصرت القسطنطينية (استانبول) المحتلة عاصمة الامبراطورية العثمانية محتلة ارمينيا الغربية وكيليكيا اربع مرات 4 ولكن المانيا وبريطانيا تدخلتا وانقدتا الاتراك المحتلين من ايد الروس المحررين ان العالم كله سيعترف بابادة الارمن والشعوب المسيحية على يد الاتراك وبمساعدة الاكراد ان ساعة تحرير ارمينيا وكيليكيا اقتربت الموت للعثمانيين الجدد والحرية لارمينيا واشور وبوندوس وكيليكيا