أخبار

كاميرون لن يشارك في احتفالات موسكو بالنصر على النازية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلنت الحكومة البريطانية الخميس ان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قرر رفض دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في احتفالات الذكرى السبعين للانتصار على المانيا النازية في التاسع من ايار/مايو بموسكو. وقال متحدث "ليس من المقرر ان يحضر رئيس الوزراء" هذه الاحتفالات رابطا الامر بالازمة الاوكرانية.

لكن المتحدث باسم الحكومة لم يستبعد ان ترسل بريطانيا ممثلا لها الى الاحتفالات. وقال "سندرس مسالة تمثيلنا بالنظر الى مباحثات متواصلة مع روسيا وقلقنا بشان ممارساتها" مذكرا بانه "لم تحدث زيارات وزارية في الاونة الاخيرة". وسينظم العرض العسكري للمناسبة في الساحة الحمراء بموسكو بعد يومين من الانتخابات التشريعية البريطانية التي تبدو نتيجتها غير مضمونة بالنسبة لكاميرون.

ولاحظت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في نسختها الالكترونية انه "من غير المعتاد بالنسبة الى الحكومة البريطانية استبعاد المشاركة في حدث في وقت مبكر جدا، الا اذا كان الامر بسبب ان الحدث ياتي بعد الانتخابات التشريعية في 7 ايار/مايو، ما يعني ان كاميرون قد لا يكون رئيس وزراء" حينها.

كما اعتبرت الصحيفة انه "من غير المعتاد" ان تقدم رئاسة الحكومة تبريرا سياسيا لغياب رئيس الوزراء عن موكب مهم. وجاء قرار كاميرون بعد قرار مماثل للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند. لكن ميركل اعلنت في بادرة تهدئة، انها ستزور موسكو في العاشر من ايار/مايو لوضع اكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول مع الرئيس الروسي.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف