أخبار

مفتي السعودية يدين تصريحات وزيرة خارجية السويد

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دان مفتي عام السعودية تصريحات وزير خارجية السويد، مؤكدا ان القضاء في السعودية شرعي.

الرياض:&دان مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ما صرحت به وزيرة خارجية السويد من الإساءة للقضاء الشرعي في السعودية.

وقال" إن من يسيء إلى القضاء الشرعي المستقل إما جاهل أو مغرض ولن يصلوا إلى شيء؛ لأن هذه الأباطيل يكذبها الواقع المحسوس".

وأضاف: إن القضاء لدينا قضاء شرعي.

وقال في حديث ضمن برنامجه الأسبوعي ينابيع الفتوى الذي بثته إذاعة نداء الإسلام مساء اليوم من مكة المكرمة&إن ما صدر من هذه&تصريحات من وزيرة خارجية السويد في أمر القضاء وحقوق الإنسان محض كذب وافتراء، فالقضاء الشرعي في بلادنا مستقل لا سلطان لأحد عليه.

وأوضح أن اتهام المملكة في قضائها وأجهزتها القضائية اتهام باطل وكذب وافتراء.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التغيير عدونا
باسم زنكنه -

ياشيخ كان المفروض ان تكون صريح اكثر وتبلغ الاوربيين اننا فقط جسديا نعيش فى القرن الواحد والعشرين اما افكارنا وعواطفنا وحالتنا النفسيه فهى هى كما كانت منذ 1400 سنه ولانؤمن بالتغيير ,فالتغيير رجس من عمل الشيطان نتجنبه مادمنا احياء

الى الكردي باسم زنكنه
متابع -

وأنت لماذا تحشر نفسك في مسائل أكبر من رأسك؟ أليس من الأفضل أن تخليك على حالك وتروح تحل مشكلتك مع داعش .. هل انتهيتم يا أكراد من التخبيث في العراق فانتقلتم إلى البلدان العربية الأخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى الاخ العزيز متابع
محمد -

انا قومي عربي و اعيش بالسويد و الطالب الوحيد الاجنبي ضمن دورتي و انعم بالامان و الاحترام و المساعدة كباقي الطلاب و علينا نعترف ان السويد بلد حر ديمقراطي يستحق كل الاحترام و التقدير. و ثانيا الاخ الكردي لم يتكلم ككردي و اذا تحالف الاكراد مع اعدائنا هذه نتيجة طبيعية لعدم قدرتنا على الحفاظ بهم و الشعب الكردي شاف الويلات يا اخي. اما عن تعليق الشيخ فانت تعرف اكثر كغيرك ان كلام الحق غير و شكرا

الى رقم 2
باسم زنكنه -

بكل فخر انا مسلم وكردى من احفاد صلاح الدين الايوبى(محرر القدس التى تتناسوها جبنا وتخاذلا وعماله) , وغيرتى على ديني تجعلنى ارفض ان يشوه ديننا الحنيف اناس امثالك من الذين يعيشون فى قيم وتقاليد القيم الوسطى ويتباهون انهم مسلمين---اما اصحابك من داعش فأن ابطالنا من البيشمركه رجالا ونساء جعلو من الدواعش يبحثون عن جحور ليختبئو بها وجثثهم ملئت مستشفيات الموصل---فقل لى بربك من هو جدك لتفتخر به و من هم اهلك لكى تتباهى بهم!!

ولا اكلة سمبوسة؟؟
السويد دى بلد ? -

موش تعرف الاول السويد دى بلد ولا اكلة سمبوسة؟؟ وتعرف مكانها بعيدة قد ايه من شارع الستين؟؟؟

الى زنكنة مرة اخرى
متابع -

قلت لك خليك في حالك .. أولاً أنت ناقضت نفسك بنفسك ففي التعليق الأول تهجمت على الإسلام عموماً وفي تعليقك رقم ٤ زعمت أنك حريص على الإسلام ماهذا التخبط؟ كيف يمكن الربط بين القرون الوسطى وقبل ١٤٠٠ سنة حيث الإسلام الصافي؟ ثانياً هل تملك الجرأة الكافية لتفاتح سيدك مسعود بجرائمه الكثيرة التي ارتكبها في حق قومه وفي حق العراق؟ بل هل لديك الجرأة لتقول لشيوخك الأكراد أن يتوقفوا عن تحريض الناس على الفتنة ودفع المئات من الشباب الأكراد للانخراط في صفوف داعش؟ إن الحكمة تقتضي أن يصلح الإنسان قومه قبل أن يصلح الأقوام الأخرى .. على فكرة لقد سمعنا الكثير عن شوفينية سيدك وتكميمه للأفواه فما هو رأيك؟؟؟؟؟؟؟