أخبار

46 بالمئة من اليونانيين يملكون "أقدامًا متشابهة"

دراسة تثبت اتصال شكل القدم بالمنطقة الجغرافية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثبتت دراسة حديثة أن "القدم اليونانية"، أي تلك القدم التي يبدو فيها الإصبع الثاني أطول من الأصابع الأخرى، هي السائدة فعلًا في اليونان، إذ تنتشر لدى 46 بالمئة من اليونانيين الذين شملهم استطلاع أخير.

مروان شلالا: في شكل أصابع القدم سمات تربط الانسان بمنطقة جغرافية بعينها... هذا مؤدى دراسة، نشرت نتائجها خلال مؤتمر لطب العظام في تيسالونيكي في شمال اليونان، وأكدت أن 46 بالمئة ممن شاركوا في الاستبيان يحملون خاصية "القدم اليونانية"، الموجودة فقط في 5 بالمئة من سكان العالم، أي الإصبع الثاني أطول من الاصابع الاخرى، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليونانية "أنا" عن مدير الدراسة بيريكليس فونوتريبيديس.

وتقول الدراسة نفسها، التي شملت 163 شخصًا (76 رجلًا و87 امرأة) في كل ارجاء اليونان، إن لدى 51.5 بالمئة من المشاركين فيها "قدم مصرية"، أي إبهام القدم أطول من الاصابع الاخرى، وهي ميزة متوافرة عند 70 بالمئة من سكان العالم، بينما لدى 25 بالمئة منهم "قدم رومانية"، بأصابع مصطفة ومتوازية كأسنان المشط.

وقال القائمون على الدراسة، وهم فريق من الاطباء المختصين في التهاب المفاصل من مستشفى تيسالونيكي العسكري والجامعي، إن "القدم اليونانية" موجودة& في 62 بالمئة من الرجال و32 بالمئة من النساء. والجدير بالذكر أن ثمة دراسات أخرى تربط شكل القدم بسمات الشخصية. فمن كانت له قدم مصرية كان شخصية محظوظة متوازنة، تدفق الطاقة لديها جيد.

ومن كانت له قدم يونانية وجد صعوبة في التعبير عن نفسه، ورغم أن لديه الكثير من الأفكار والمشاريع، الا أنه لا يحققها. ومن كانت له قدم رومانية، كان نزيهًا متفهمًا، لكن مباشرًا وصادقًا، يقول ما يفكر فيه، ويتسم قليلًا بالعدوانية وانعدام الدبلوماسية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حقيقة
DNA -

الأقباط عندهم الأصبع الثاني أطول من الأصابع الاخرى بينما لدى بقية المصريين إبهام القدم أطول من الأصابع الأخرى

الى المريض رقم 1
متنور -

اي يا مسكين شو دخل الاقباط في الموضوع ؟ المقال معندوش علاقة بالاديان اصلا ! ربنا يشفيك

حسب القدم
ابو الرجالة -

انا مصري تماما وقبطي وجدودي فلاحين من مصر ورايت جدي عام 1958 وكان عمرة 105 سنوات واعرف جدودي الي الجد العاشر

الي DNA
yahya -

ربما لما ذكرت علاقه بالهجره الكثيفه للاقباط الي اليونان نتيجه للاضطهاد في عهد الحاكم بامر الله الفاطمي الاسماعيلي المذهب الذي خيرهم بين القتل او الاسلام ثم تنازل تحت عويلهم وتوسلاتهم فسمح لخلق كثير منهم بالهجره فهاجروا الي اليونان

تأييد لهذه الدراسه
Abdulla -

دراسه صحيحه ولكن ليس لها علاقه بالأديان وإنما هي كنوع من أنواع تصنيف البشر والسلوك الذاتي لكل شخص وتفيد هذه الدراسه نوعا ما لعلم الجريمه وتحليل سلوك الفرد والميول لديه ، وهذه الدراسه تفيد في الحياه العمليه عند إناطة أعمال ما للفرد بحيث تكون مفاتيح مبدئيه للنجاح أو ضعف تلك الأخيره هذا حتى لا نضيع الوقت في وضع الشخص لمهمه ما قد يفلح فيها أو لا، هذا ومن جانب أخر لها بالأرزاق والرزق من عند الله سبحانه وتعالى ولكن أرى بأن كل شخص أراد الإقتران بشريك الحياه أن يراعي المقترنان شكل قدم القرين حتى تكتمل السعاده والالفه والوئام ، هذا ما ورد علم إني أراه علم ينتفع منه وعمل كل من قام عليه يؤجرون عليه .