أخبار

لمطاردة مواطنيها الذين يحاربون في صفوف (داعش)

استراليا توقع اتفاقاً استخبارياً مع إيران

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت استراليا وإيران أنهما اتفقتا على تبادل المعلومات الاستخباراتية وخصوصاً بشأن الأستراليين الذين يحاربون في صفوف الجماعات المسلحة في العراق.

نصر المجالي: قالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب بعد اجتماعها مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران، الأحد، إن الاتفاق من شأنه أن يساعد كلا البلدين في جهودهما للتعامل مع تنظيم (داعش).

وأضافت بيشوب، في أول زيارة&لوزير خارجية استرالي&الى إيران منذ عشر سنوات، أن بلادها ستتمكن من الإطلاع على معلومات يحصل عليها رجال الاستخبارات الإيرانية في العراق. وكانت استراليا أرسلت مئات الجنود إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية، مما أثار مخاوف من شن هجمات انتقامية على أراضيها.

استراليون مع داعش

وفي المقابل، يعتقد أن حوالي مئة استرالي سافروا إلى العراق وسوريا للالتحاق بصفوف التنظيم الإرهابي، وتحذر السلطات الأسترالية من أن هؤلاء يشكلون تهديدًا خطيراً للأمن الداخلي في أستراليا. وقالت المسؤولة الأسترالية الأحد إن الترتيبات الجديدة مع إيران ستفيد في محاربة ما وصفته بـ"الإرهاب"، وأشارت إلى أن أستراليا بدأت في التفكير في تبادل المعلومات الاستخباراتية مع إيران عام 2014.

وزاد الاهتمام بهذا الأمر عقب احتجاز اللاجئ الإيراني مان هارون مؤنس 18 شخصًا رهائن في مقهى بمدينة سيدني، وأسفر ذلك الحادث عن مقتل اثنين من الرهائن ومؤنس، قبل أن تحرر الشرطة الرهائن الباقين.

ولم تتأكد السلطات من وجود علاقة بين مؤنس وأي من المنظمات الإرهابية المعروفة، كما لم يكن على قائمة المراقبة.

اعتقالات

واعتقل مئات من رجال الشرطة في استراليا خمسة شبان كانوا يخططون لما وُصف بأنه هجوم مستوحى من هجمات (داعش) الأسبوع المقبل، خلال إحياء ذكرى مرور 100 عام على نزول القوات الاسترالية والنيوزيلندية في غاليبولي في الحرب العالمية الأولى.

وقالت الشرطة أن أكثر من 200 شرطي شاركوا في سلسلة مداهمات في مدينة ملبورن بجنوب استراليا في الساعات الأولى من صباح السبت. وواجهت الشرطة الاسترالية عددًا من الهجمات التي يحتمل أن تكون مستوحاة من هجمات تنظيم الدولة الإسلامية خلال العام الأخير.

ففي ديسمبر كانون الأول، قتلت رهينتان عندما اقتحمت الشرطة مقهى بوسط سيدني لإنهاء حصار استمر 17 ساعة&من قبل شخص كانت له شكاوى ضد الحكومة الاسترالية، وكان يسعى أيضًا لمبايعة تنظيم (داعش).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثقافة غير عاقلة
جابر عمر المراهن -

ولماذا الاستغراب---وهل المرأة نجس لا يسلمون عليها--والاحاديث الغير عقلانية—#-مثل جهاد الطلب غزو وسلب وقتل الناس وسبي نساؤهم مع الأسف لانهم على دين اخر- يقوله سلفي مصري معروف متحجر يقول هذا بالاعلام وبصراحة ولا يخجل والسبب تصحيح الوضع المادي للفرد وموجود على اليوتيوب- . —#بول البعير–. #تنقض صلاة الرجل اذا مر امامه الحمار والكلب الأسود والمرأة—#المرأة تحمل الجنين 4 سنوات-#-الملائكة تلعن الزوجة من الليل الى الصباح اذا رفضت الاستجابة لزوجها بالممارسة---------عن ماذا نتكلم---امة ملخبطة بافكارها وتحضرها--- السبب رجال الدين والفتاوي---TAKE AWAY FATAWI--وتدخلهم بالسياسة والقوانين وهم ضد دولة المواطنة-----------متى تنهض الامة من الكابوس الرجعي . - .

ايران وايام الشاه
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

ياليت الشاه بقى--وروض السافاك--افضل مليون مره منالمشعوذين الدجالين- ايران والفرس والتاريخ والحضارة--ايران الدولة العلمانية المتمدنه والحريات الشخصية والتسامح-- كانت النساء متحررات ومتمدنات- راقيات الان باللباس هذا وكانها اكياس زبالة-احيكت لها مؤامرة--من الغرب بسبب رغبة الشاه-وضع ايران بالدولة المتقدمة والصناعية-----هذه حقيقة----.لكني على ثقة ان ايران سترجع للماضي والحريات--مسألة وقت--بعدها سيرمون لباس الشادور في اماكن يستحقها؟؟.

بصراحة قوية
كريم رجب ال بوحمزه -

..عقيدة--تسمح للرجل بفتوه--تفخيذ الرضيع---بصراحة لا استطيع الاكلام او الاضافةاكثر----على العالم ان يوقفهم هؤلاء الدجالون عند حدهم------------

حجاب بالقوة
جابر فهدبن سالم ال عمران -

أولا- انا اتحدى ارجال الدين ..—–ثانيا—لماذا عمر رفض ان يكون لباس الحرات والأمات نفس الشيء–السبب ان الأمات لهن ممارسات يعتقد ان الحرات لا تقوم بهن-هذا فصل واحتقار–وانهن مملوكات-كيف دين مساواة وهذا خطابة-( هذا ما نبه له الزعيم الخالد ماركس)حتى بالقرآن الحجاب ورد 7 مرات–لكن كلها تعني الساتر وليس تغطية الشعر– وهذه أية بسورة النور 24-نزلت عندما قال عمر الى سودة زوجة النبي لقد عرفناك–( بصراحة أي خالق هذا الذي يتابع سلوكيات الناس واذا هو لم يعرف فكيف يتأثر بهذا-معقول خالق هذا تفكيره)وانما الجيوب اي فتحة الصدر—هنا عرف لماذا تم التفسير بهذا نتيجة أدت الى وضع المرأة بتغطيتها وكأنها بضاعة—ونحن لانحترم رغباتها ..المجتمع ساعدها وهو النفاق بصورة عامة نريد توعية العرب خصوصا -الى متى هذا الامر؟

اغرب شيء
متابع--خليجي -

حتى اللبنانيين والدولة التي اقول عنها ناس علمانيين ومثقفين مع الاسف ومسؤوليهم تطبعوا بفكره عدم السلام اولمس يدها--اغلبهم نفاق من اجل حزب الله

لباس مؤسف
متابع--خليجي -

معقول خالق بهذه القدرات اللا معقولة----مهتم بلباس وازياء النساءسؤال للعقلاء فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يبدو ان استراليا
تعرف ان داعش -

منظمة منظمة تعمل تحت المظلة الايرانية

هل استراليا دولة شيعية ؟
Rizgar -

هل استراليا دولة شيعية ؟ ام سنية ؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I rest my case how could ISIS BE THAT STRONG incredible amazing out of this world and Iran obviously knows the citizenship of ISIS fighters?? again for the million times Iran knows so much about ISIS!! John McCain calls them every day before he sleeps and after brushing his dentures the US knows where they are by bombing them precisely so where is the problem to get them while they are known this nonsense is just that nonsense

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

no the unoriginals ones are Kurds haaaaaaaaaa lol from Zoroastrianism